مشروع تجارة مستلزمات صناعة الشموع

يقوم الكثير من الناس بتأسيس مصانع صغيرة لصناعة الشموع بأنواعها المختلفة وذلك بألاعتماد على ماكينات مخصصة لهذا الغرض، كذلك يقوم العديد من الاشخاص بصناعة الشموع منزلياً بشكل يدوي وذلك بغرض الاتجار بها، والجدير بالذكر ان جميع هؤلاء الاشخاص الذين يقومون بعمليات التصنيع والانتاج يحتاجون بشكل مستمر الى مواد خام متنوعة وذلك لكي يستمروا في الانتاج، وفكرتنا لهذا اليوم هي ان نقوم بتوفير هذة الخامات ونبيعها لهؤلاء الاشخاص وبالتالى نحقق الكثير من الارباح كما يمكن ان ندفع بعض الاشخاص الى تأسيس مشروع صناعة الشموع وذلك بتقديم الادلة التى تثبت لهم ان المشروع مجدي ومربح ومن ثم نمدهم بالخامات اللازمة بإستمرار ونزيد من ارباحنا، وفيما يلي من سطور سأعمل على توضيح مميزات المشروع وانواع المنتجات التى يمكن بيعها وكيفية الحصول عليها كما سأعمل على توضيح الموقع المناسب للمشروع وكيفية تجهيزة بالاضافة الى ذلك سأقوم بعرض بعض الاساليب التسويقية التى تمكنك من الوصول الى العملاء المستهدفين وبيع المنتجات لهم.

صناعة الشموع

مميزات المشروع:

  • مشروع تجارة خامات صناعة الشموع ليس منتشر على الرغم من ان مشاريع صناعة الشموع اصبحت منتشرة، وهذا يعنى ان هناك طلب كبير على تلك الخامات وفي نفس الوقت حجم العرض ليس بكبير، وهذة تعد ميزة كبيرة حيث ان المنافسة ضعيفة وبالتالي ستضمن بيع كميات كبيرة من بضائعك بسهولة بالطبع اذا كانت جيدة واسعارها مميزة.
  • المنتجات يمكن بيعها بأكثر من طريقة وليس فقط عن طريق الشركة، وسنوضح ذلك في الجزء الخاص بالتسويق والمبيعات.
  • اذا تم توفير منتجات مناسبة وتم التسويق لها بالشكل المناسب فإن الارباح ستكون ممتاز بإذن الله.
  • يمكن عمل تعاقدات مع اصحاب مصانع انتاج صناعة الشموع وكذلك مع الاشخاص الذين ينتجون من المنزل وبالتالى تضمن بيع منتجات على المدي البعيد وهذة بالطبع ميزة ليست متوفرة في الكثير من المشاريع.

انواع الخامات التى يمكن بيعها:

1- يمكن تجارة الشمع الخام (شمع برافين العامرية، الشمع الاسكندراني الاموك، شمع التعاون الاسبك).

2- يمكن بيع الاسطمبات المستخدمة في تشكيل شمع الانارة، مثل اسطمبات الشمع الابيض، شمع السبوع، الشمع الحلزوانى بأنواعة المختلفة مثل (المضفر، العشرات، الثلاثات، الستات).

3- يمكن ايضاً بيع الاسطمبات المستخدمة في تشكيل شمع الزينة، وهي اسطمبات تصنع من الاستانليس ستيل او الالومنيوم وتكون لها اشكال متنوعة مثل القلوب والدوائر والمكعبات والقلة والابريق وغيرهم.

4- يمكن تجارة الفتيل (الخيوط) سواء المصنوعة من القطن او الكتان كما يمكن بيع الصبغات (الالوان) والمعطرات كذلك يمكن بيع خامات التعبئة والتغليف.

5- يمكن ان تبيع الماكينات المخصصة لصناعة الشموع وفي حالة عدم توافر رأس مال كاف لشراء تلك الماكينات فمن الممكن ان تبيع ماكينات المصانع او الشركات الاخري مقابل عمولات جيدة.

6- يمكن تقديم دورات تدريبية مجانية للراغبين في بدء مشروع صناعة الشموع على ان يتم بيع الماكينات الى بعد انتهاء فترة التدريب وامدادهم بالخامات اللازمة للعمل.

ملاحظة هامة: يجب توافر ماكينة خاصة بصناعة شمع الانارة واخري خاصة بصناعة شمع الزينة والسبوع في مقر المشروع وذلك لتدريب الراغبين في تعلم كيفية انتاج وصناعة الشموع عن طريق الماكينات.

كيفية شراء البضائع:

يمكن شراء الشمع الخام من الجمعية التعاونية للبترول او من شركة مصر للبترول وان كنت خارج مصر فيمكنك البحث في الانترنت عن المصانع المتخصصة في انتاج شمع البرافين وباقي الانواع، بالنسبة للاسطمبات فهناك مصانع متخصصة في انتاجها ويمكنك البحث على جوجل وستجد نتائج جيدة وبالطبع يمكنك التواصل مع احد تلك المصانع والتعامل معة، وان كنت على تواصل مع احد المسابك او مصانع تشكيل المعادن فيمكنك طلب تصميم وتنفيذ الاسطمبات التى تحتاجها، بالنسبة للخيوط يمكن الحصول عليها من مصانع الغزل او من المستوردين او التجار المحليين.

موقع ومساحة المشروع:

يمكن استئجار طابق ارضي بمساحة مناسبة ولتكن 100 متر مربع من احد الابنية المتواجدة في احدى المناطق السكنية المزدحمة ويفضل ان تكون منطقة ذات مستوي معيشي متوسط، وبالطبع يجب ان يكون الصالة مجهزة بمكتب واثاث للاستقبال وجهاز تكييف او مراوح هواء ووحدات انارة وسجاد للارضياتكما يجب عمل حجرة للتدريب وبالاضافة الى ذلك  يجب ان تكون هناك غرف لحفظ البضائعبها.

العمالة اللازمة للمشروع:

لكي تقوم الشركة وتزدهر فأنت بحاجة الى موظفين اكفاء وعلى قدر كبير من المسؤلية والالتزام، وفي الحقيقة لا يمكننى تحديد عدد معين من الموظفين فذلك يتوقف على حجم النشاط ومعدل الرواتب في دولتك وعلى حجم الاعمال المكلف بها الموظفين ايضاً.

التسويق والمبيعات:

  • يمكن البيع من خلال مقر الشركة وبالطبع لابد من عمل دعاية جاذبة ومحفزة على الشراء.
  • يمكن البيع الكترونياً للعملاء المتواجدين في مختلف انحاء الدولة، ويمكن ذلك عن طريق العرض في المنتديات والموبات الاعلانية المختلفة كما يمكن عمل اعلانات خاصة سواء على نظام جوجل ادوردز او نظام فيسبوك الاعلاني.
  • يوجد اشخاص كثيرين يطلبون خامات صناعة الشموع على الانترنت ويمكنك البحث في جوجل وعندما تجد من يطلب يمكنك التواصل مع والعرض علية.
  • يمكنك عمل اعلانات في احدي المجلات الاعلانية التى يقبل عدد كبير من الناس على تصفحها، وبالطبع يمكن تحصل على عملاء كثر في حال الاعتماد على هذة الطريقة.
  • يمكنك المشاركة في المعارض التى تقام على فترات وذلك لتبيع بعض من منتجاتك بالاضافة الى ذلك فإن المشاركة في المعارض تمنحك فرصة للتعرف على موردين واصحاب مصانع واشخاص يمكن ان تستفيد منهم في المستقبل.
  • يمكن عمل دعوات لبعض الافراد لزيارة مقر الشركة واطلاعهم على تفاصيل مشروع صناعة الشموع ومحاولة اقناعم بالعمل بة، ومن يقتنع منهم يمكن تدريبهم وامدادهم بالخامات اللازمة ومن يحتاج منهم الى ماكينات للعمل فمن الممكن توفيرها لة.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

12 تعليق

  1. مشارعك اعجبتني بس مشكل في كثير من مواد ليست موجودة اريد اتصال بك اعطيني فيسبوك او اي طريق اراسلك بها و شكرا

    • انا موضح في المقال كيفية الحصول على المواد، وفي حالة عدم توافر بعضها في بلدك فيمكنك البحث عن تجار او موردين ليزودك بها.

  2. DINA

    طيب انا عايزه اسالك فى كام نقطه اولا هيا شركات تصنيع الشموع ممكن تكون بتشترى من شركه مصر للبترول بشكل مباشرمن غير وسيط هيرفع سعر الخامات عشان يكسب

    ولو بدائت المشروع ينفع فى البدايه يكون من غير مقر وانا اخزن البضاعه بطريقتى ولا عشان تتعاقد مع شركه بتوريد خامات لازم يكون ليك مقر

    • المصانع الكبيرة وشركات التوزيع هما اللى بيشتروا من مصر للبترول وغيرهم عشان يوزعوا على المصانع الصغيرة وصغار التجار، وطبعا لو هتبدئي مشروع صغير يبقي هتشتري من عطارات وشركات متخصصة في تجارة مستلزمات الشموع وهما موجودين في اماكن كتير في القاهرة زي الموسكي والعتبة والازهر… مش لازم مقر وممكن تشتغلى من البيت عادي بس خلى بالك انك ممكن تحتاجي تراخيص

  3. DINA

    عشان عشان ابداء مشروع دا اقل التكليف محتاجه مبلغ اد ايه
    وانا ممكن اشترى مباشره من مصر للبترول اقل طلبيه ممكن تكلف فى حدود كام

    • ممكن تتواصلي مع الشركة وتشوفي اقل الكميات المسموح بتوريدها وبعد كدة تحسبي تكاليف الايجارات والتجهيزات والمصاريف الاخري وهتوصلي لرقم تقريبي للتكاليف

  4. يوجد لدي الماكينة وابحث عمن يعمل عليها
    01124050221
    م. عمرو

  5. أريد دخول عالم التجارة و خاصة الغدائية منها و هدا من البوابة التركية أفيدوني …..جاد و متحمس

    • ادرس السوق وشوف الطلب موجود على اية وحاول توفرة بالجودة المناسبة والسعر المناسب وهتنجح ان شاء الله

  6. emad

    لو حد عايز يشترى اسطمبات شموع 40 عين موجودة عندى للتواصل 01123440036

  7. ابو مروان > المملكة العربية السعودية

    عجبني المقال شكراً صابر كفيت وو فيت وفي اشياء كثير نغفل عنها وهي اساس الربح .. اللهم ارزقنا رزق مبارك.

    • عفوا اخي الكريم. سعدت بوجودك

اضف تعليق