مروحة اليد الالكترونية .. منتج صيني جديد ورخيص يحقق لك مكاسب مالية كبيرة

0
2267

مروحة اليد الالكترونية هي عبارة عن جهاز يشبه المروحة الاعتيادية من حيث الشكل والوظيفة، ولكنه صغير للغاية “في حجم الهاتف المحمول” بحيث يسهل حمله ويعمل بالبطارية بدلًا من الكهرباء، وعلى الرغم من بساطة وصغر حجم هذا الجهاز إلا أنه يقدم فائدة عظيمة للناس في الصيف والأيام شديدة الحرارة، فهم يحملونه في أيديهم ويشغلونه بضغطة زر ويحصلون على الهواء المنعش في الحال، وهذا ما جعله واحد من أسرع المنتجات انتشارًا ومبيعًا في العالم، وهذا ما شاهدته بنفسي في العديد من الدول الآسيوية الحارة مثل فيتنام واندونيسيا وماليزيا، وبالطبع يمكن لهذا المنتج أن يشتهر كثيرًا في بلادنا العربية ذات الطقس الحار خصوصًا وان سعره في المتناول ويناسب الجميع، فيمكنك ان تكون سباقًا وتعمل على استيراده من الصين لتوزيعه وبيعه في الأسواق بالطرق المتنوعة لتحقيق مكاسب مالية مرتفعة. فيما يلي شرح مفصل للمشروع.

مروحة اليد
مروحة اليد الالكترونية يمكن استخدامها في اليد أثناء التجول أو تثبيتها على الطاولة والاستمتاع بالهواء النقي

بحث السوق :-

كثيرين اختصروا على أنفسهم الطريق وقاموا باستيراد أنواع مختلفة من السلع، القليل منهم نجح في توزيع وبيع تلك السلع والاغلب لم يفلح، وبالنسبة لمن نجحوا فإن نجاحهم ربما يكون بالصدفة أو ربما لاستيرادهم منتجات ذات طلب شديد ويسهل بيعها، اما من فشلوا فمعرف سبب فشلهم، وهو عدم دراسة السوق لمعرفة مدى ملائمة المنتجات المستهدفة لتوقعات ومتطلبات العملاء في هذا السوق، بالإضافة إلى تجاهل المنافسين الذين ربما يقدمون ذات المنتجات بأسعار اقل او منتجات أفضل بأسعار تناسب العملاء. لذلك لا تكن مثلهم وادرس السوق جيدًا لتعرف مدى ملائمة مروحة اليد للسوق الذي تنوي العمل به.

  • في النقطة رقم ٣ من موضوع “كيف ابدأ مشروع خاص” يمكنك التعرف أكثر على بحث السوق وكيفية تنفيذه بشكل شخصي بدقة وبدون تكاليف.

متطلبات استيراد مروحة اليد الالكترونية :-

  • تأسيس شركة استيراد وتصدير لتتمكن من استيراد وتصدير اي من انواع السلع ومن والى اي بلد بشكل قانوني.
  • وجود رأس كاف لاستيراد الكمية المرغوبة والتي قد تكون ١٠٠ قطعة او ١٠٠٠ أو كونتينر بأكمله وبالطبع يجب وضع تكاليف الجمارك والضرائب والشحن والنقل.
  • مكان للتخزين يتناسب حجمه مع حجم المنتجات المستوردة، بحيث لا يكون أصغر من حاجة المشروع ولا اكبر فتدفع اموال اضافية بلا فائدة.
  • موظفين وموزعين في حال استيراد كميات كبيرة من مروحة اليد الالكترونية، أما في حال استيراد كميات محدودة فيمكنك توزيعها بنفسك ولن تحتاج لموظفين أو موزعين.

كيفية تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

اليك، المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير، اليك ايضًا، مشروع شركة استيراد وتصدير (تتعرف من خلاله على محاور عمل الشركة، والتجهيزات اللازمة، كيفية الاستيراد وكيفية التصدير، وأهم المصطلحات المتعلقة بالمجال).

رأس المال اللازم :-

من الضروري تحديد الكمية بناء على ما تستطيع توفيره من أموال ولا تزيد عن حاجة السوق، بمعنى انه اذا استطعت توفير مبلغ ١٠٠ الف فيمكنك الاستيراد بها، اما ان استطعت توفير مليون والسوق لا يتطلب سوى كمية تبلغ قيمتها ٢٠٠ ألف فلا تستورد بأكثر من هذا الرقم، وعلى كل فإنا ننصحك باستيراد كميات بسيطة في البداية على الرغم من أن إجمالي هامش الربح سيكون اقل في الكميات الصغيرة، ولكن اجعل الصفقة الاولى بمثابة اختبار للعملية الاستيرادية، فإن نجحت فيمكنك زيادة الكميات، وان لم تنجح فيمكنك تصحيح الاخطاء او حتى البحث عن منتج آخر يسهل بيعه.

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى مكتب بمساحة صغيرة ربما في حجم الغرفة العادية او اكبر قليلًا ليمثل المقر الإداري الخاص بالمشروع، ويُفضل تواجد هذا المقر في منطقة تجارية لتكون في وسط التجار ويسهل عليك التعامل عند استيراد مروحة اليد او اي منتج اخر، كذلك ستحتاج الى مخزن لتخزين البضائع إذا كانت كبيرة، اما اذا كانت الكمية الواردة صغيرة مثل ١٠٠٠ قطعة “تزيد او تقل” فيمكن إيداعها في المكتب.

أما عن التجهيزات اللازمة لمقر المشروع فإنها تتمثل في (مكتب خشبي صغير، كراسي استقبال، طاولة صغيرة، مكيف هواء، هاتف ارضي، لاب توب وخط انترنت للتواصل مع الموردين والعملاء وإنجاز عمليات التسويق الالكتروني).

كيفية استيراد مروحة اليد الالكترونية :-

يمكن استيراد مروحة اليد او اي منتج اخر من الصين بالاعتماد على ٣ طرق رئيسية، وهي كالتالي.

١- السفر الى الصين.

٢- عبر أحد المواقع التجارية الكبرى مثل علي بابا. اليك، شرح بالصور لكيفية الاستيراد من موقع علي بابا بالصور.

٣- عبر احد الوكلاء “مكتب في الصين يرسل لك ما تحتاجه ويسلمك إياه في بلدك”

وايًا ما كانت الطريقة التي سوف تعتمد عليها، انصحك بالاطلاع اولًا على مقال “كيفية الاستيراد من الصين” لتحصل على معلومات ضرورية حول العملية الاستيرادية”.

طرق توزيع وبيع مروحة اليد :-

اذا كانت الكميات محدودة “لا تزيد عن ألف قطعة” فيمكن توزيعها على محلات المنتجات الالكترونية ومحلات الهدايا والمكتبات وغيرها من أنواع المتاجر التي يصلُح فيها بيع المنتج، اما اذا كانت الكميات كبيرة فأنت بحاجة الى الاعتماد على التسويق الالكتروني للبيع بالتجزئة والجملة كما تحتاج الى موزعين لزيارة العملاء المستهدفين في حيز جغرافي معين

تكاليف استيراد مروحة اليد والأرباح المتوقعة :-

بعد البحث المطول وجدت ان متوسط سعر مروحة اليد يبلغ حوالي ١.٤ دولار للواحدة “سعر الجملة للكميات الصغيرة التي تقل عن ١٠٠٠ قطعة”، وينخفض قليلًا في حالة زيادة الكميات، ويمكن تعبئة كل ١٠٠ قطعة في صندوق واحد يبلغ وزنه حوالي ١٥ كجم، اي أن استيراد ألف قطعة من مروحة اليد سيتم وضعها في ١٠ صناديق بوزن ١٥ كجم للواحد، وطبعًا يمكن طلب شحنها عن طريق البحر او الجو، ولكن الشحن البحري أرخص، كذلك يمكن أن تضيف حوالي نسبة ٦٠٪ من ثمن كل صندوق كـ جمارك وضرائب “نسبة غير دقيقة وتختلف من بلد لآخر”، لذا يمكننا الافتراض بأن السعر الإجمالي للقطعة الواحدة هو ٣ دولار، وبالطبع يمكن بيعها بالجملة بسعر لا يقل عن ٥ دولار او بالتجزئة بسعر لا يقل عن ٧ دولار، مما يعني أن صافي الربح في الألف قطعة قد يتراوح من ٢٠٠ دولار الى ٤٠٠ دولار وقد تزيد إذا كانت نسبة الجمارك في بلدك منخفضة، وبكل تأكيد يمكنك في حالة النجاح ان تستورد كميات أكبر لتحقق ارباح اكثر.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا