مشروع مدونة عن الرجيم والتخسيس وكيفية الربح منها

0

عدد هائل من الناس في مختلف انحاء الوطن العربي يدخلون بشكل يومي الي المدونات والمواقع الالكترونية التي يدور محتواها حول الرجيم والتخسيس املًا منهم في الحصول على وصفات او تمرينات او اساليب حياتية يمكنهم اتباعها لينقصوا من اوزانهم ويحصلوا على اجسام اكثر رشاقة، ولكن ما يجهله هؤلاء الناس ان مٌلاك تلك المواقع والمدونات يحصلون على الارباح في مقابل هذا العدد الهائل من الزيارات، ليس فقط من خلال الزيارات بل توجد طرق اخرى يربحون عن طريقها، لذلك اذا كنت تمتلك الوقت والصبر فيمكنك العمل على تأسيس مدونة الكترونية يدور محتواها حول الرجيم والتخسيس وتبدأ في التدوين بشكل يومي لتبدأ بعد فترة من العمل في تحقيق ارباح جيدة وربما ممتازة. فيما يلي سنعرف كافة تفاصيل ومتطلبات تنفيذ هذا المشروع المميز، فتابع معنا.

موقع ومساحة المشروع:

المشروع ينفذ الكترونيًا لذا فإنه لا يحتاج الي مقر معين، بل يمكنك العمل من منزلك او من النادي او حتى يمكنك العمل من اى مكان في العالم بشرط ان يتوافر لديك لاب توب واتصال بالانترنت.

متطلبات المشروع:

  • حاسب شخصي او لاب توب اذا كنت ستعمل من اماكن مختلفة.
  • خط انترنت او USB انترنت اذا كنت ستعمل من اماكن مختلفة.
  • مدونة الكترونية عن الرجيم والتخسيس.
  • مصادر متنوعة للاعتماد عليها في كتابة المحتوى (الانترنت مصدر اساسي).
  • مهارة التدوين وكتابة المحتوى بشكل مميز.
  • معرفة محدودة بأرشفة المواقع ومعرفة محدودة بالفوتوشوب للكتابة على بعض الصور (يمكن التعلم من الانترنت).

كيفية تأسيس مدونة عن الرجيم والتخسيس:

يعد نظام وردبريس هو النظام الاكثر احترافية كما انه مجاني تمامًا ولا يحتاج الى اشتراك شهري او سنوي واصحاب المدونات غير مطالبين بدفع اي اموال بعد انقضاء فترة من الوقت او ما شابه، لذلك ننصحك بعمل مدونة على نظام وردبريس، والبداية تكون مع الدخول الي هذه الصفحة.

١- بعد الدخول الى الصفحة السابقة ننزل بمؤشر الماوس لاسفل ومن ثم نختار انشئ مدونة.

٢- بعد ذلك نختار احد القوالب الشهيرة ومن ثم نضغط تخطي الان.

٣- بعد ذلك نحدد عنوان للموقع، ويشترط ان يكون له علاقة بالمجال الذي سيتم التودين فيه، فمثلًا يمكنك كتابة كلمة مثل weight loss او diet او اي كلمة اخرى متعلقة. ومن ثم تختار احد الاسماء المقترحة عليك، وتنتقل للخطوة التالية.

هذا ويجب ان تضع في اعتبارك ان او دومين او عنوان يتم اقتراحة يكون مرفق في نهايته بـ .wordpress.com ويكون مجاني اما باقي العناوين ضمن ضمن الخطط المدفوعة وتكاليفها محدودة للغاية.

4- بمجرد الضغط علي اسم العنوان يتم نقلك تلقائيًا الي صفحة تحتوي على اسماء الخطط ومواصفات ومميزات كل خطة وتختار من بينها ما يناسبك.

5- تكتب عنوان بريدك الالكتروني وتتابع.

٦- بعد ملء الحقول والمتابعة تظهر له صفحة جديدة يتم فيها تهنئتك بموقعك الجديد ويمكنك الضغط فيما بعد على كلمة عرض موقعي.

بعد ذلك تظهر امامك صفحة جديدة يمكنك الضغط فيها علي ابدأ مقالة جديدة وتبدأ في التدوين.

هذا وبعد كتابة مقالة واثنتين وثلاثة ستجد ان المدونة اصبحت اكثر تنظيما ويمكنك بالطبع عمل لوجو مجاني او تطلب شائة من اي مصمم ليدل علي المدونة، كذلك ننصحك بقراء بعض المقالات حول الـ SEO وكيفية التدوين بالمعايير التي تتوافق مع متطلبات جوجل لتظهر مقالات في محركات البحث بسرعة.

العمالة اللازمة للمشروع:

لن تحتاج الى اي نوع من انواع العمالة، فكل ما تحتاج اليه هو ساعتين او ٣ ساعات يوميًا للعمل، فكل ما عليك فعله هو ان تغلق عليك بابك وتغلق كافة مواقع التواصل الاجتماعي وتبدأ في البحث عن موضوع لتكتب عنه ونبدأ في تجميع معلومات من مواقع ومدونات مختلفة على الانترنت ومن ثم تبدأ في الكتابة والتدوين بالطريقة التي تعلمتها ومن ثم تنشر المقال الجديد ليصبح ظاهرًا للناس، هذا ويجب ان تضع في رأسك انه كلما زاد عدد المقالات كلما زادت فرص الحصول علي زوار اكثر، لذلك اذا كان لديك الكثير من وقت الفراغ فيمكنك العمل لمدة ٦ ساعات مثلًا لتنتج مقالين او ثلاثة مقال بدلًا من مقال واحد.

كيفية الربح من مدونة الرجيم والتخسيس:

توجد طرق عديدة يمكن الربح منها ولكن للاسف جميعها لن تكون مجدية الا اذا استطعت ادخال عدد معقول من الزوار يوميًا الى مدونتك (دعنا نقول ٢٠٠٠ زائر) لذلك نبهنا على اهمية كثرة عدد المقالات حيث انها هى السبب الرئيسي لجدب الزوار من جوجل وعبر السوشيال ميديا ايضًا. هذا وبالنسبة لطرق الربح من المدونة فإنها تتمثل فيما يلي،،

  • بعد مدة تتراوح من ٣ الى ٦ شهور من العمل الجاد والمثمر يمكن ان تحصل على عدد جيد من الزوار وحينها يمكنك التقدم الى الاشتراك في حساب جوجل ادسنس وهو الطريقة الافضل والاهم للربح من المدونات (لا ننصح بالتقدم للاشتراك الا بمدونة قوية من حيث المحتوى وعدد الزوار للموافقة عليها).
  • يمكنك وضع اعلانات خاصة لمراكز متخصصة في الرجيم والتخسيس وعيادات خاصة ومراكز ليقاة بدنية وغيرها.
  • يمكنك بيع بعض المنتجات المتعلفة بالمجال مثل المنتجات الغذائية والكتب والادوات.
  • يمكنك تقديم بعض الدورات او حتي افتتاح مركز لياقة او ما شابه وتعتمد علي زوار المدونة ليكونوا عملاء للمشروع.
  • يمكنك بيع المدونة بعدما يزداد عدد زوارها بسعر جيد لتبدأ واحدة جديدة في نفس المجال او في مجال اخر.

شارك وأضف تعليق