محول العملات .. فكرة تطبيق يمكن ان يحقق لك الثراء

4
2240

بلغ عدد الهواتف الذكية في العالم أكثر من ٧ مليار هاتف ذكي “المصدر“، وهو نفس عدد البشر تقريبًا على هذا الكوكب، أي تقريبًا يوجد هاتف ذكي لكل شخص يعيش على الأرض، في المقابل لا يوجد هاتف ذكي الا وعليه عدد من تطبيقات الهاتف، وفي ذلك إشارة واضحة لأهمية تلك التطبيقات وحجم الإقبال عليها، لذلك فإن فكرة إنشاء تطبيق للهواتف الذكية يمكن أن تنجح بسهولة، بل يمكن أن تحقق الثراء لصاحبها، فـ التطبيق يمكنه الوصول الى ملايين البشر او مئات الالوف على الأقل، ومن خلال طرق الربح المتنوعة يمكن جني الملايين لو مئات الألوف، على جانب آخر هناك الملايين من الناس يحتاجون إلى محول العملات على هواتفهم، وهنا لا نتحدث عن رجال الاعمال واصحاب الشركات فقط، بل يمتد الأمر إلى الاشخاص العاديين الذين يرسلون ويستقبلون الأموال من ذويهم في الخارج والعاملين في مجالات الانترنت المختلفة وغيرهم، لذلك فكرة تطبيق محول العملات تبدو ملائمة للغاية كـ فكرة استثمارية واعدة. إليك التفاصيل.

محول العملات
تطبيق محول العملات

من يحتاجون تطبيق محول العملات “العملاء المستهدفين” :-

  • أصحاب شركات الاستيراد والتصدير وشركات الصرافة والأوراق المالية وجميع الشركات التي لها تعاملات متعلقة بالتجارة الدولية أو العملات.
  • العاملون في الخارج في سواء كانوا في اي دولة او في اي وظيفة، وعددهم بالملايين.
  • مستقبلي الحوالات من اُسر العاملين بالخارج او من الشركات الخارجية.
  • موظفي الشركات الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار او اليورو او اي من العملات الاجنبية الاخرى.
  • العاملين على الإنترنت الذين يحصلون على أموالهم من مواقع عالمية مختلفة، وعددهم كبير ايضًا.
  • الاقتصاديين والمهتمين بالشأن الاقتصادي ومتابعي الأخبار المحلية.

كيفية انشاء التطبيق :-

الامر بسيط، تتواصل الكترونيًا او بشكل مباشر مع مطور تطبيقات أو شركة برمجة لتشرح فكرتك ليقوم المطور بتحويلها الى تطبيق يعمل بكفاءة وبشكل سليم، ويمكن تحميله على اجهزة الاندرويد واجهزة الايفون، ومن المُتوقع أن لا تزيد تكاليف صناعة تطبيق احترافي خال من الاخطاء عن ألف دولار.

التشغيل والإدارة :-

لا يتطلب الامر جهدًا عمليًا من صاحب التطبيق، فـ التطبيق يعمل على تحويل العملات وفقًا لأسعار اليوم بمجرد أن يختار المُستخدم نوع العملة والمبلغ المرغوب، علي سبيل المثال تحويل من SAR الى USD فيظهر له الناتج، ولكن من الوارد أن تحدث بعض المشكلات البرمجية، وهنا يجب أن يكون هناك تواصل سريع مع المطور او الشركة المنفذة لتصليح الأخطاء بشكل مجاني لفترة ما بعد تسليم التطبيق.

تسويق تطبيق محول العملات :-

يقتصر نجاح تطبيق محول العملات على النجاح التسويقي، وإلا فإن الإقبال على تحميل التطبيق سيكون ضعيف وبالتالي ستكون الارباح ضعيفة، لذلك يجب ان تتجه الى الترويج الالكتروني المدفوع وذلك من خلال حملات إعلانية مستمرة لمدة عام او اكثر على نظام جوجل آدز لتحصل من خلالها على أشخاص يقومون بتحميل التطبيق واستخدامه وبالتالي تربح المال من خلالهم، وقد تحتاج لدفع مبلغ شهري يتراوح من ١٠٠ دولار الى ٣٠٠ دولار وذلك بناء على عدد الزوار المرغوب والبلد المستهدف وغيرها من العوامل.

الربح من تطبيق محول العملات :-

توجد طرق عديدة للربح من تطبيق محول العملات ومنها على سبيل المثال وضع اعلانات ادموب التي تظهر للمستخدمين أثناء استخدام التطبيق ويمكن ان تحقق الارباح من خلالها، وكذلك من خلال اصدار نسخة مدفوعة من التطبيق او من خلال السماح بشراء بعض المزايا، وكذلك يمكن الربح من تطبيق محول العملات عن طريق عرض إعلانات خاصة لشركات اموال واسهم وغيرها.

ومن خلال واحدة أو أكثر من تلك الطرق يمكن ان تحقق ارباح كبيرة قد تصل الى الملايين أو مئات الألوف من تطبيق محول العملات ، ولكن بشرط أن تستثمر في التسويق لجذب عملاء بشكل مستمر لمدة لا تقل عن عام من جيبك الخاص، على أن يتم الترويج مدى الحياة معتمدًا على الأرباح التي يحققها التطبيق بعد مرور العام.

4 تعليقات

  1. الفكرة جميلة..لكن أعتقد أنها تحتاج إلى كثير من الشرح والتوضيح.. تحياتى ليك أستاذ صابر

    • نعم صحيح، الغرض الاكبر هو توضيح الفكرة وجوانبها لان هذا ما في مقدوري للاسف، لذلك على الراغب في التنفيذ ان يجهتد اكثر للحصول على معلومات اكثر

  2. هيك تطبيقات بحاجة ال كتير رخص حكومية اتفاق مع البنوك مع الدول اعتقد مشروع جيد لكن معقد يحتاج ال الكثير من المال والجهد

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا