مشروع متجر هدايا علي الانستجرام

4

العديد من الشباب والشابات العرب وبالاخص اولئك المنتمين لدول الخليج العربي يمتلكون متاجر او دعنا نقول حسابات علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير انستجرام ومن خلالها يبيعون المنتجات القيمة ويربحون المال، ففكرة تأسيس متجر او حساب علي الانستجرام ليست صعبة علي الاطلاق بل تعد خطوة في غاية البساطة ويمكن للشخص المبتدأ في استخدام الانترنت ان ينجزها بنفسه، اما بالنسبة للمنتجات فكل شخص يعرض ما يمتلكه من صور للمنتجات التي يتعامل فيها مع توضيح مواصفاتها واسعارها، اما بالنسبة للتسويق فإن عملية الحصول علي متابعين يمكن اعتبارهم عملاء مستهدفين علي انستجرام تبدو اسهل وارخص من الحصول علي زبائن علي ارض الواقع، فهناك العديد من الطرق المجانية التي يمكن من خلالها كسب متابعين مهتمين بما يقدمه البائع علي حسابه وكذلك توجد طرق مدفوعة لفعل هذا. هذا وان تحدثنا عن الهدايا في الوطن العربي فإنها تمثل شئ هام لشريحة كبيرة من المجتمع والاكيد ان اغلب من يشترون الهدايا يستخدمون الانترنت بل والاكيد انهم يمتلكون حسابات علي موقع انستجرام، لذلك يمكن اعتبار فكرة تأسيس حساب جديد او متجر علي انستجرام لبيع الهدايا من الافكار الالكترونية التي يمكن ان تحقق نجاحات جيدة خصوصًا اذا تم توفير منتجات رائعة وتم تصويرها بإحترافية عالية لضمان عرض صور قادرة علي ادهاش المتابعين وخلق رغبة لديهم في الشراء، وذلك طبعًا بخلاف السعي بفاعلية تجاه كسب متابعين جدد. فيما يلي سنعرض تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع البسيط والمميز.

كيفية تأسيس حساب جديد علي الانستجرام:

انستجرام هو موقع او تطبيق تابع لموقع فيس بوك والذي يعد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي علي الاطلاق، فمن خلال حسابك علي الفيس بوك يمكن انشاء حساب جديد علي انستجرام في ثوان معدود، وعن الطريقة فيمكنك زيارة هذا الرابط. بالطبع عند تأسيس الحساب لا يجب ان تستخدم اسمك الشخصي بل يجب ان تختار اسم مبتكر يعبر عن متجر هدايا راقي ومميز، كذلك يجب ان يكون لديك لوجو مميز وفريد من نوعه بحيث تستخدمة في صورة البروفايل وكذلك تضعه كعلامة بارزة علي صور منتجاتك.

كيفية توفير الهدايا:

توفير الهدايا مثل الساعات والدباديب والدمي والاكسسوارات والحلي والفوانيس والنظارات الاصلية والمقلدة بإحترافية وكذلك صناديق الهدايا وخامات التغليف ليس صعبًا علي الاطلاق، فيمكنك الحصول عليها من شخص يقوم بالاستيراد من الصين او تركيا او من اي دولة اخري، بل وحتي يمكنك التعامل مع متجر بحيث يعطيك المنتج بسعر اقل من سعر السوق بصفتك عميل دائم. الجدير بالذكر ان الصعوبة تكمن في عملية الدمج بين الهدايا واختيار الوان الصناديق واتمام عمليات التغليف بشكل يميزك عن منافسيك وفي نفس الوقت يلقي اعجاب المتابعين، وبالطبع يمكنك التعلم من اليوتيوب والشروحات المكتوبة وانصحك بالمحتوي الانجليزي حيث انه افضل بكثير من المحتوي العربي.

تسعير المنتجات:

يمكنك تعسير المنتجات وفقًا لاسعار السوق، بمعني ان تقارن سعر الهدايا التي تبيعها بالاسعار السائدة في السوق وعلي هذا الاساس تضع السعر (يزيد او يقل قليلًا) وهنا توجد ميزة هامة، فأنت ستبيع بأسعار المحلات ولكنك في المقابل تتحمل تكاليف اقل، فأنت لا تدفع ايجار شهري ولا عمالة ولا ضرائب ولا مصاريف ادارية، فقط تكاليف تصوير وربما تسويق والمحلات ايضًا تدفعها. ايضًا يمكنك التسعير وفقًا لتكلفة المنتج، فلو قمت مثلًا بالدمج بين عدة هدايا في هدية واحدة وقمت بإختيار صندوق ذو شكل فريد من نوعه واستخدمت العديد من الخامات لاتمام عمليات التغليف فإن منتجك لا يوجد له مثيل في السوق ولكي تسعرة فيمكنك حساب التكاليف الاجمالية وتضيف هامش الربح الذي ترغبه وليكن ٣٠٪ ومن ثم تضع السعر.

تصوير المنتجات:

من الامور الضرورية لنجاح المشروع هي تصوير المنتجات والهدايا التي تتعامل فيها بكاميرا عالية الجودة وعلي ايدي مصور محترف، فيمكنك الاتفاق مع احد المصورين اصدقائك او المقربين منك ليقوم بتصوير المنتجات التي تمتلكها بشكل احترافي لتتمكن بعد ذلك من عرضها علي متجرك ومن ثم تكسب المتابعين والمشترين. المصور يمكنه تصوير المنتجات بشكلها الاعتيادي لانك قد تبيعها بدون تغليف ويمكنه ايضًا تصوير الهدايا (المنتجات داخل الصناديق والصناديق من الخارج بعد تغليفها).

كيفية عرض المنتجات:

يمكنك رفع الصور الخاصة بالهدايا او المنتجات ومن ثم تكتب وصف لكل منتج وتضع سعرة، وهنا نحذر من عدم وضع الاسعار ومطالبة العملاء بالتواصل علي الخاص لمعرفة السعر، فهذا الاسلوب يجعل المتابعين يعتقدون بأنه لا يوجد سعر محدد وانك قد تعرض سعر مرتفع لاحدهم وسعر اقل للاخر مما يجعلهم يفقدون الثقه وقد لا يشترون. لذلك ضع السعر ما دمت تسعر منتجك بطريقة احترافية ودون مبالغة.

التسويق لمتجر هدايا علي الانستجرام:

يمكنك التسويق بشكل مجاني وذلك عن طريق دعوة اصدقائك ومطالبتهم بدعوة اصدقائهم المهتمين بمتابعة الحساب وكذلك عن طريق مطالبة المشاركة في التعليقات علي الصور التي تحظي بإعجابات كبيرة ودعوة المعلقين بمتابعة حسابك، وللتوضيح قد لا تكون هذه الطريقة هي الانسب لزيادة متابعيك وربما تحصل من خلالها علي متابعين كثر غير مستهدفين. ولعل الطريقة الافضل هي عمل اعلانات مدفوعة علي موقع انستجرام، فمن خلالها يمكنك استهداف العملاء من الدول التي ترغبها ومن الاعمار السنية التي تراها مناسبة، بل ويمكنك تحديد انواع العملاء واماكن اقامتهم، وبهذا تضمن الحصول علي عملاء مستهدفين بدقة لحسابك وبناء عليه تزيد فرصك في البيع والربح.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم…
    انا حابه افتح مشروع صغيرر وحبيت فكرة مشروع متجر الهدايا
    بس انا موهبتي التصوير ..
    واحب التصوير
    بس لأسف ماعندي موهبة الابتكار والأفكار في تصميم الهدايه مع العلم انو حنا ثلاث بنات
    ولا ااعلم ما العلم لفتح مشروع ليضممنا احنا الثلاثه
    شكرااااا

    • اتعلمي وعلمي اخواتك .. كل واحدة تختار مهمة تعملها في مشروع الهدايا ده حسب ميولها .. وافتكري ان العلم بالتعلم … يعني اقروا كتير وشوفوا فيديوهات كتير وهتتعلموا ..وهتلاقوا حاجات في السوق كمان ومنتجات هتسهل عليكم عملية لف وتجهيز الهدية وربنا يوفقكم .

شارك وأضف تعليق