مشروع متجر الكتروني لبيع السلع والهدايا الاسلامية

فكرة انشاء متجر الكتروني احترافي لعرض وبيع السلع والهدايا الاسلامية الراقية والقيمة لخدمة المسلمين في بلدك والبلدان المجاورة تعد واحدة من الافكار الحديثة التي لا تواجة الكثير من المنافسة ولديها القدرة علي تحقيق ارباح كبيرة، فعدد المتاجر الالكترونية المتخصصه في بيع السلع والهدايا الاسلامية قليل جدًا وربما لا يوجد ايًا منها في بعض البلدان العربيه والاسلامية علي الرغم من ان متجر الكتروني مثل هذا يمكن ان يبيع كثيرًا ويحقق ارباحًا طائلة خصوصًا اذا ما تم توفير منتجات متميزه وتم تسعريها بشكل صحيح بالاضافه الي الاهتمام بعمليات الترويج والتوزيع. فيما يلي سنعرض كافة متطلبات وتفاصيل هذا المشروع الراقي والمميز.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مقر اداري يعمل من خلاله الموظفين، هذا المقر يمكن ان يكون شقه صغيرة في طابق اول او ثاني ولا يشترط ان تكون في منطقه ذات مستوي معيشي مرتفع وايضًا لا يجب ان تكون في منطقة ذات مستوي معيشي منخفض او منطقة نائية، هذا ويجب تجهيز الشقه بأكثر من مكتب وجهاز كمبيوتر متصلين بالانترنت وكذلك يجب ان يكون هناك تليفون ارضي واخر محمول لتلقي استفسارات وشكاوي العملاء عليهما.

تأسيس متجر الكتروني لبيع السلع والهدايا الاسلامية:

لكي تؤسس متجر الكتروني احترافي لبيع السلع والهدايا الاسلامية او لبيع اي نوع اخر من المنتجات فلابد وان تعتمد علي شركة متخصصه او اشخاص اكفاء لكي تضمن عدم وجود اي مشاكل برمجية او مشاكل في التصميم وايضًا لتكون هناك سهولة وسرعه في حل بعض المشاكل البرمجية التي قد تظهر بمرور الوقت، فما يجب عليك فعلة هو البحث عن شركات البرمجة والتصميم المتواجدة في مدينتك او في العاصمه حيث انها غالبًا ما يوجد بها شركات كثيرة وعلي مستوي اعلي من مستوي الشركات المتواجدة في الاقاليم والمدن الصغيره ومن ثم يمكنك الدخول الي المواقع الالكترونية لتشاهد تاريخ تلك الشركات وسوابق اعمالها وكوادرها واراء عملائها ان وجدت ومن ثم يمكنك التواصل مع الشركات التي تري انها الافضل لتعرف ما سيطلوبنه من تكاليف لتنفيذ متجر الكتروني احترافي وفي النهايه ننصحك بأن لا تختار الشركه التي تعطيك اقل سعر وانما الشركه التي تثق بها وتقتنع بما ستقدمه لك من خدمات ودعم.

توفير المنتجات:

يمكنك التواصل مع اصحاب المتاجر والمحلات وتتفق معهم علي عرض منتجاتهم في المتجر الالكتروني الخاص بك مقابل الحصول علي عمولات علي كل عملية بيع تتم، كذلك يمكنك شراء بعض المنتجات وتبيعها لحسابك بحيث علي صافي ربح اكبر. هذا ويجب ان تحصل علي صور ذات جودة عاليه للمنتجات لانها ستساعد كثيرًا علي جذب انظار وانتاه العملاء بخلاف الصور الغير جيده او ذات الجودة الضعيفه، هذه الصور يمكن ان تحصل عليها من الانترنت او من البائعين او يمكن ان تكلف مصور فوتوغرافي ان يلتقط صور لتلك المنتجات.

عرض المنتجات بالمتجر:

يقوم المختص بعرض صور المنتجات والوصف الخاص بها علي الموقع بسهوله تامه ويبدأ العملاء في الدخول الي الموقع بعد القيام ببعض الحملات الاعلانيه المتميزه ليشتروا المنتجات.

كيفية توصيل المنتجات:

عندما يقوم عميل بشراء سلعه ما فيجب علي موظف خدمة العملاء ان يتواصل مع صاحب المتجر الذي يعرض هذه السلعه ليقوم بتجهيزها وتسليمها لشركة الشحن لترسلها الي العمل في مكان تواجدة علي ان يتحمل العميل قيمة الشحن وبعد اتمام العملية يتم تحصيل العمولة المتفق عليها من صاحب المتجر ويمكن ان تتم هذه العملية بشكل شهري.

العمالة اللازمه للمشروع:

يحتاج المشروع الي مدير للموقع ليقوم بعمليات عرض المنتجات والصور والوصف الخاص بها وهي عملية سهلة ويمكن ان يتعلمها صاحب المتجر ويقوم بها بنفسه، كذلك يحتاج المشروع الي موظف لخدمة العملاء ليتلقي شكاوي واستفسارات العملاء وكذلك ليتابع مع التجار الذين يتعاملون مع الشركه، وايضًا يحتاج المشروع الي موظف تسويق الكتروني ليقوم بعمل حملات اعلانيه للمتجر علي مختلف القنوات والانظمة الالكترونيه وبالطبع يجب ان يكون موظف ذو خبره ومهاره لضمان الحصول علي افضل النتائج.

اضف تعليق