مشروع متجر الكتروني لبيع اكسسوارات المنزل الراقيه

0

مشروع بيع اكسسوارات المنزل الراقيه يحتاج الي رأس مال كبير نسبياً، حيث ان صاحب المشروع مطالب بإستئجار متجر في منطقه راقيه وبكل تأكيد اسعار الايجارات في المناطق الراقيه اعلي سعراً من اسعار الايجارات في المناطق الاخري، كذلك هو مطالب بتجهيز المتجر علي اعلي مستوي، فليس من الطبيعي ان يكون متجر مخصص لبيع اكسسوارات المنزل الراقيه وفي منطقه ذات مستوي معيشي مرتفع والديكورات او التجهيزات غير راقيه، ايضاً صاحب المشروع مطالب بتوفير كميه كبيره من المنتجات ليجعل المتجر ممتلئ بالمنتجات وهذا ما يكلف الكثير من الاموال ايضاً، وبالاضافه الي ذلك فإن صاحب المشروع مطالب بإنفاق بعض المال علي جوانب اخري عديده مثل (رواتب الموظفين، الكهرباء، التسويق والاعلان، الضرائب، غيرها). وبالطبع من يتوافر لديه رأس المال الكاف لكل هذا فمن الجيد ان يدرس الفكره جيداً ويطلق مشروعه، اما بالنسبه للاخرين الذين لا يملكون رأس المال الكاف فيمكنهم البدأ في بيع اكسسوارات المنزل الراقيه عبر الانترنت وبهذه الطريقه يمكنهم تحقيق لكثير من المبيعات والارباح التي من شأنها مساعدتهم علي الحصول علي رأس المال الذي يؤهلهم لافتتاح متجر متخصص علي ارض الواقع. فيما يلي سنعرض كافة متطلبات وتفاصيل هذا المشروع الراقي، فتابع معنا.

الصوره من صفحة Joud, Home Accessories

متطلبات المشروع الاساسيه:

  • مجموعه متنوعة من اكسسوارات المنزل الراقيه مثل (الوسادات المطبوعه، المجات المطبوعه، طاولات الافطار الصغيره، التذكارات، المزهريات، الدمي، الصناديق الصغيره، البراويز،المناشف المزخرفه، الزخارف، الشابوهات، … الخ) .
  • موقع الكتروني وصفحات سوشيال ميديا يمكن من خلالها بيع المنتجات.

قبل اطلاق المشروع:

اغلب الذين يتحمسون ويعملون بشكل مباشر علي توفير البضائع لبيعها يفشلون، وذلك لانهم لم يدرسوا السوق ولم يعرفوا متطلبات العملاء ولا رغباتهم ولم يتعرفوا علي اسعار المنافسين لهم او نوعية المنتجات التي يتعاملون فيها. فإذا اردت ان تنجح فلابد وان تدرس السوق اولاً، فمثلاً يمكنك من خلال الانترنت عمل بحث تتعرف من خلاله علي اكسسوارات المنزل التي تحقق مبيعات جيده او تلقي اعجاب العملاء، وعلي الارض يمكنك زيارة بعض المحلات المتخصصه لتري المعروضات وتسأل عن الاسعار والسلع التي تباع بشكل سريع والاخري التي لا تباع بسهوله، فبهذا ستكون علي علم بما يحتاجه العملاء ويمكنك ان توفره لهم وستكون علي علم بأسعار المنافسين ويمكنك ان تبيع بنفس الاسعار او اقل قليلاً.

البحث عن مصادر التوريد:

بعدما تعرفت علي المنتجات التي يطلبها العملاء والمنتجات التي يمكن ان تحقق مبيعات جيده اذا ما وفرتها يمكنك البحث عن موردين تلك المنتجات وتسجيل اسماذهم وعناوينهم ومن ثم تتواصل معهم لتتعرف علي منتجاتهم وعروضهم واسعارهم، ولكي تصل اليهم فأمامك طرق عديده، منها،،

  • البحث الكترونياً، فربما تجد شركات استيراد وتجار جمله او معارض او ورش متخصصه يمكنها تزويدك بالبضائع.
  • تصفح المنتجات المعروضه بالمحلات والمعارض، فعليها تجد اسم المستورد او الشركه.
  • متابعة المجلات الاعلانيه، فربما تجد فيها اعلانات لتجار او مستوردين.
  • يمكنك سؤال بعض من معارفك، فربما يكون لديهم علم او علاقات مع موردين يمكن ان تتعامل معهم.

تأسيس متجر الكتروني:

يمكن لأي شركه متخصصه في مجال برمجة وتصميم المواقع ان تؤسس لك متجر الكتروني مخصص لبيع اكسسوارات المنزل، ولكن يجب ان تختار شركه لديها موظفين اكفاء وسوابق اعمال مشرفه لتضمن الحصول علي متجر الكتروني مبرمج بشكل جيد وبه كافة العناصر التي تحتاجها لتضمن فيما بعد عدم ظهور مشاكل تقنيه وايضاً لتضمن الحصول علي الدعم في الوقت الذي تحتاجه.

تأسيس حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي:

يمكنك عمل حسابات بإسم الموقع علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه مثل (تويتر، فيسبوك، انستجرام، بنتريست)، فهذه المواقع ستساعدك علي الوصول الي العديد من العملاد وستساعدك بكل تأكيد علي زيادة مبيعاتك وارباحك.

شراء اكسسوارات المنزل الراقيه:

بعدما درست السوق وتعرفت علي المنتجات المرغوبه من قبل العملاء وبعدما تعرفت علي عدد من مصادر توريد تلك المنتجات وبعدما اسست متجر الكتروني متميز وصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك التواصل مع مصادر التوريد لشراء عدد قليل من اكسسوارات المنزل المتميزه والتي يكثر عليها الطلب، ومن ثم يمكنك تصوير هذه الصور بشكل احترافي علي يد فوتوغرافر محترف وهنا اود ان انصحك بعدم اهمال هذه الجزئيه، فالمصور المحترف سيخرج لكل صور تبرز جمال المنتجات وتجعل العملاء يحلمون بإقتنائها، بعد ذلك يمكنك عرض الصور علي المتجر والصفحات.

التسويق والاعلان:

لديك متجر الكتروني احترافي ولديك منتجات متميزه ولكن ليس لديك عملاء، فهذا طبيعي في البدايه، وبالطبع يجب عليك العمل علي الوصول الي العملاء المستهدفين للمشروع بالاعلانات والدعايه لتحقق بعض المبيعات عن طريقهم، ولعل افضل الطريق التي يمكنك الاعتماد عليها، هي،،

  • عمل اعلانات الكترونية للموقع والصفحات واستهداف السيدات وربات البيوت القاطنات في المناطق ذات المستوي المعيشي المرتفع.
  • ارسال رسائل البريد الالكترونيه الي عدد من العملاء المستهدفين لتحفيزهم علي الدخول الي المتجر الالكتروني.
  • يمكن طباعة الدعايه التي تحمل اسم الموقع ونوعية النشا وصور المنتجات وتوزيعها علي السيدات في المناطق الراقيه والاندية الاجتماعيه والمولات وغيرها من المناطق الشبيهه.
  • يمكن عمل اعلان مصور عن المتجر الالكتروني والمنتجات وعرضه علي موقع اليوتيوب ومحاولة نشره، فعن طريق هذا الاعلان يمكن ان تحصل علي عدد كبير من الزوار وبعضهم قد يشتري من اكسوارات المنزل المعروضه.

التطور بالمشروع:

قد تحقق نجاحات جيده علي مستوي شهرة المشروع والارباح اذا عملت بجد، ولكن اذا عملت بجد وابدعت في اختيارك للمنتجات واعتمدت علي طرق تقليديه ومبتكره لجذب العملاء الي متجرك الالكتروني فقد تحقق نجاحات باهره علي مختلف المستويات، الجدير بالذكر ان يجب عليك ان تستغل ارباحك في تطوير مشروعك، ففي البدايات يمكنك استغلا جزء من الارباح في الحملات الاعلانيه لاشهار المشروع ذاته ولكن بعد فتره يجب عليك ان تعمل علي الارض، وهنا لا اقصد ابداً ان تلغي العمل علي الانترنت بل يجب ان تطوره وفي نفس الوقت يكون لك تواجد علي الارض عن طريق امتلاك متجر او معرض لبيع اكسسوارات المنزل الراقيه، فبهذا ستحقق المزيد من الشهره والنجاح والمال.

الخلاصه:

يمكنك بدأ مشروع تجارة اكسسوارات المنزل الراقيه عبر الانترنت عن طريق متجر الكتروني متخصص ومن ثم يمكنك اختيار منتجاتك بعنايه والتقاط افضل الصور لها ومن ثم عرضها علي الموقع لتلفت انظار المشاهدين ويشترونها، وبمرور الوقت يمكنك تطوير تجارتك عن طريق التواجد علي الارض.

شارك وأضف تعليق