المبادئ التى قادت اثرياء العالم الى النجاح

لم يصنع اثرياء العالم المشهورين والمعروفين لدينا جميعاً ثرواتهم بمحض الصدفة او بطرق عشوائية وانما عملوا واجتهدوا واستغلوا الفرص التى اُتيحت لهم بأفضل شكل ممكن واستمرارهم على العمل بنفس الطرق والاساليب مكنهم من تحقيق الارباح على مدار السنوات دون توقف الى ان اصبحوا “اثرياء العالم” ويمتلكون امولاً طائلة اذا تم تجميعها فقد تصل الى ميزانية دولة كبيرة، هذا وقد اتخذ كل شخص من هؤلاء الاثرياء مبدأ او نهج وسار علية في حياتة العملية والشخصية وفي الواقع هذا ما دفعهم الى النجاح، هذا وسنعمل فيما يلي على ذكر المبدأ او النهج الذي سار علية كل فرد منهم ودورك هو ان تقرأ جيداً لتكون قادراً على وضع مبدأك في الحياة.

اثرياء العالم

1- وارين بافيت:

ثانى اغني رجل في العالم وفقاً لاحدث قوائم مجلة فوربس العالمية وهو يعمل على رأس ادارة شركة “بيركشير هاثاواي”، ومبدأة في الحياة يقوم على قاعدتين، اما الاولى فهي (لا تخسر المال ابداً) واما الثانية فهي (لا تنسي القاعدة الاولى).

2- بيل غيتس:

(من الرائع ان تحتفل بنجاحاتك ولكن الاهم من ذلك هو الحذر والتعلم من الفشل) هذة هي القاعدة او المبدأ الذي يسير عليها اغنى رجل في العالم.

3- آندي غروف:

هو احد مؤسسي شركة “انتل” العالمية وبالطبع يعد واحداً من اثرياء العالم ومبدأة الذي يسير علية هو (التأكد من الاهداف وامتلاك القدرة على اتخاذ القرارات دون تردد لتجنب الفشل).

4- جاك ويليتش:

عليك ان تحب حارس العقار،، بالطبع قد تستعجب من هذة العبارة ولكنها تحمل في طياتها الكثير.

5- ريتشارد برانسون:

(اهتماماتى كثيرة في الحياة ولكننى اثق في قدراتى على تحقيق الاهداف الصعبة وتخطيها) هذا هو المبدأ الذي سار علية السير “ريتشارد برانسون” الذي يمتلك مجموعة “فيرجن” والتى تضم اكثر من 360 شركة.

6- دونالد ترامب:

جزء كبير من النجاح ان تعرف متى تتوقف وتنسحب من قضية خاسرة، وان تعيد توجية نفسك لاتجاة آخر.

7- أندرو كارنيغ:

هو منشئ مؤسسة “كارينجى” وتوفي في عام 1919 وكان يقول (لا يهتم بما يقولة الناس عني، فقط اشاهد ما يفعلونة) وفي الحقيقة اتبع العديد من الناس هذة القاعدة او الاسلوب.

8- جيف بيزوس:

(ان لم تكن على استعداد لتقبل الانتقادات فلن تقدم اى شئ جديد) هذة القاعدة ينتهجها ويسير عليها “جيف بيزوس” مؤسس شركة “امازون” العالمية وفي الحقيقة يجب ان نثق بنصائحة ومعتقداتة بخصوص الاعمال فهو يحقق مليارات الارباح كل عام.

9- مارك زوكربيرغ:

(الخطر الاكبر الذي قد يواجهك هو عدم امتلاك الجرأة على المجازفة، فالعالم يتغير سريعاً من حولنا وان لم تمتلك قرار المجازفة فستضمن الفشل) هذا ويمكننا القول بأن “مارك زوكربيرغ” قد خاطر كثيراً وبالطبع لم تكن هذة المخاطرات عشوائية ولكن يتم عمل دراسات وابحاث يتحدد على نتائجها الدخول والمخاطرة او التوقف والابتعاد.

10- ستيف جوبز:

لا تدع اراء الاخرين تزعجك او تجعلك تغير من طريقك، والاهم هو ان تمتلك الجرأة والشجاعة والسير وراء حدسك وقلبك.

اضف تعليق