كيف تمتلك شركة كبيرة (تجربه واقعيه)

من منا لا يحلم بإمتلاك شركة كبيرة تدر لة الكثير من الأرباح يومياً، الجميع منا يتمني هذا لكن يجب عليك فعل بعض الأشياء المهمة والضرورية التي يمكنك من خلالها الوصول لهذا، يوجد الكثير من الأشخاص قاموا ببناء الكثير من الشركات ولكنها لا تنال النجاح في النهاية لأنهم لا يتبعون نظام معين وناجح ولا يتعلمون من اخطائهم ولا من اخطاء غيرهم، ويوجد ايضاً اشخاص آخرون اصبحوا في اعلي قمم النجاح، في هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض الأمور المهمة التي يجب عليك اتباعها لإمتلاك شركة كبيرة تنال النجاح في النهاية.

الغرفة الهوائية:

تشيكسي وجو غابيا قرروا في التفكير في شئ يدر لهم الأموال وفي النهاية توصلوا الي حل وهو تأجير الغرفة الأمامية للدور العلوي الخاص بهم واطلقوا عليهم اسم الفندق الهوائي للمبيت والإفطار، ويدل هذا الإسم علي الفعل تماماً حيث ان الزوار كانوا ينامون علي مراتب هوائية ويقدم لهم وجبة الإفطار وبالرغم من انها فكرة مميزة وغريبة عن الناس وكلنها نالت النجاح الكبير حيث انهم استطاعوا المنافسة في مدينة معروفة بغلاء ثمن المعيشة فيها وهي سان فرانسيسكو.

ساو باولو وكأس العالم:

عندما استضافت ساو باولو (البرازيل) كأس العالم كان حجز الفنادق يكون قبلها بسنة علي الأقل لأن عدد الزوار الوافد اليهم كان عدد كبير جدا وتقريبا كانت جميع الفنادق محجوزة فلم يكل للذين تأخروا في حجز فنادق الا خيار واحد وهو شركة (Air BNB)، ولكن الزوار حينها لم يناموا علي مراتب هوائية ولكنهم ناموا في مجموعة متنوعة من المنازل والغرف الاقتصادية، وتبعاً للتقارير التي تم رصدها انة حضر الي كأس العالم في البرازيل حينها 600 الف شخص، و 25% من هؤلاء الأشخاص اقاموا في غرف الشركة.

تطور شركة Air BNB:

لم يمر فتره طويلة من الزمن فقط عدة سنوات واصبحت شركة Air BNB من اكبر الشركات التي يتم الحجز فيها للمبيت من قِبل الضيوف القادمين من الخارج ووصل عدد موظفي الشركة الي 600 موظف وتصل حجزاتها الي 192 دولة حول العالم واصبحت الآن شركة تساوي المليارات.

يندم الكثير منا عندما يقرأ مثل هذة القصص لأنة لم يفكر فيها وينفذها هو ولكن كل هذا يتلخص في فكرة، الفكرة هي المال لذلك اجهد نفسك ووقتك في البداية في ايجاد فكرة معينة تكون انت بارع في تنفيذها وقم بتنفيذها وبالتأكيد انك سوف تحصل علي النجاح الكبير وتصبح شخص متميز.

عدم وجود الإبداع:

تعتبر شركة Air BNB لم تضف ابداع يذكر ولكنها حاولت الربط بين جميع الأحوال الموجودة حولهم في جميع انحاء العالم وفي النهاية اكتسبوا هذة الفكرة وقاموا بتنفيذها علي أكمل وجة لهذا حصلت علي النجاح الكبير وهذا هو ما حدث بالعفل (التفكير الترابطي).

مثال آخر للتفكير الترابطي وهو (I Pod) الذي هو تطور من ال (MP3) يظن الناس أنه اختراع جديد ومبهر ولكنة في الحقيقه نتج عن التفكير الترابطي، لأنة في الحقيقة تطور لل (MP3) حيث جعل جهاز ال (I Pod) الناس بتتصفح علية بسهولة ووجود الأشياء بسرعة لأنها مرتبة علي عكس ال (MP3) ولهذا فهو يعتبر تصميم بسيط ولكنة نجاح كبير جدا.

كن مثالياً:

وهذا يأتي من أنك تقوم بتطبيق وتنفيذ الأشياء التي تمتاز فيها بالبراعة مثل تشيكسي وغابيا فهم كانوا يعلمون تماماً ماذا يفعلون لأنهم فكروا في شئ هم بارعين فية ولدهم القوة في تنفيذة بكل سهولة لذلك حصلوا علي النجاح الكبير.

اجعل افكارك أكثر جنوناً:

هناك ثلاث أنواع من الأفكار وكل واحدة منهم تؤدي  الي طريق مختلف عن الأخري، الفكرة الأولي هي الفكرة الجيدة والتي قد تؤدي بك الي طريق نجاح وعمل شركة بسيطة يقدم خدمات لعدة عملاء قليلين، والفكرة الثانية وهي الفكرة الأفضل وتعتبر دائماً تقليد لشركات كبيرة موجودة علي أرض الواقع وهذة الشركات يمكنها ايضاً النجاح ولكن ليس بنفس الصورة التي توجد علي الشركة الكبيرة التي قمت بتقليدها، والفكرة الثالثة وهي افضل الأفكار وهي تعتبر نادرة جداً علي أرض الواقع ولا يوجد منها الا القليل فهذة الشركات دائما ما تنال النجاح الكبير والذي لا يقارن بأي نوع آخر من الأفكار الأخري ودائما ما تجد ان اغلب المستثمرين الكبار يقومون بالإستثمار في هذة الشركات حيث انها تدر الكثير من الأموال ودخلها يكون أكبر بكثير من اي شركة أخري والتي تعتبر شركة  Air BNB واحدة من هذة الشركات.

دائما يكون الخطا الذي يقع فية مديرين الأعمال عند طرح فكرتهم علي بعض الإستثماريين هو عدم معرفة كيفية ترويج هذة  الفكرة حيث انهم يقولون في الأغلب ان هذه الفكرة قد تنجح بدلاً من ان يقولوا ان هذة الفكرة قد تحصل علي الكثير من النجاحات الهائلة في المستقبل، لهذا ينسحب بعض الاستثماريين من هذة المشاريع.

في النهاية اقول لك انك اذا كنت من اصحاب الأفكار الجنونية والغربية عن عالمنا فإن العالم في انتظار اكتشاف شخص جديد يدخل التاريخ من اوسع ابوابة.

اضف تعليق