كيف تصبح يوتيوبر ناجح ؟

مصطلح يوتيوبر من المصطلحات التي اشتهرت في الفترات الاخيرة كما انها اصبحت لقب ومصدر لكسب المال والشهرة ايضًا فاليوتيوبر هو شخص يمتلك قناة خاصة به على يوتيوب ويتواجد على هذه القناة عدد من الفيديوهات الخاصة به سواء في مجال التعليم عن بعد عن طريق الفيديوهات التعليمية في اللغة او المواد التعليمية المختلفة او فيديوهات للتعارف بين هذا الشخص والناس من خلال سرد تجاربه الشخصية ومناقشة الموضوعات الهادفة وعن طريق زيادة اعداد المستخدمين المشتركين في هذه القناة وعدد المشاهدات يمكن ان يصبح اي شخص له قناة على اليوتيوب من المشاهير.

يوتيوبر

انتشار ظاهرة مشاهير اليوتيوب :

تعد ظاهرة مشاهير اليوتيوب او ( اليوتيوبرز ) ظاهرة مستحدثة في السنوات الاخيرة وخاصة بعد انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين ملايين المستخدمين على مستوى العالم واصبح الانترنت والتقنيات الحديثة هي اهم المصادر المرئية للعديد من الاشياء سواء معرفة الاخبار العالمية او التواصل مع اي شخص في اي دولة او حتى وسيلة لتحقيق الشهرة والثراء بطريقة او بأخرى.

كيفية تحقيق الشهرة والثراء عن طريق يوتيوب :

ذكرنا في بداية المقال ان تصبح يوتيوبر هو احد مفاتيح تحقيق الشهرة والثراء ويأتي ذلك عن طريق عدة عوامل منها :

1- زيادة عدد المستخدمين المشتركين في القناة الخاصة بك على اليوتيوب.

2- زيادة عدد المشاهدات للفيديوهات على قناتك وللتحفيز على ذلك رصدت شركة يوتيوب مكافآت مالية وجوائز لمن يصل عدد مشتركي قناته لمليون مشترك.

3- مع زيادة شهرة القناة وعدد المشاهدات تزداد الاعلانات المدفوعة على الفيديوهات الخاصة بك وتحقق الثراء تدريجيًا.

نصائح لتصبح يوتيوبر ناجح :

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لتنجح قناتك على موقع يوتيوب وهي :

1- ان يكون المحتوى المقدم هادف ومميز :

وذلك بمعنى انه يجب الانتباه الى وضع المحتوى الهادف امام عينيك سواء كان تقديم برنامج صغير يناقش مشكلات معينة للمجتمع وطرح حلول لها او الحديث عن تجربة شخصية وكيفية الاستفادة منها وهكذا.

2- مخاطبة الفئة العمرية المستهدفة :

يجب مراعاة اختيار لغة الحوار مع الفئة العمرية المستهدفة من قناتك على اليوتيوب اي انه اذا كانت القناة مخصصة لمخاطبة الشباب فيجب استخدام لغة واسلوب سهل وشبابي وغير معقد في ايصال الفكرة اليهم مع الحرص على تميز هذا الاسلوب ايضًا.

3- اتباع استراتيجية مثالية عند اطلاق القناة :

بمعنى انه الاهتمام بالكيف افضل من الاهتمام بالكم في اول تواجد لقناتك على اليوتيوب فمن المهم جدًا ان يشاهد الناس محتوى مهم وخفيف الظل وممتع لا ان يشاهدوا عدد كبير من الفيديوهات الغير هادفة ولا تمتلك اي مقومات للإستمرار.

4- الصدق والعفوية :

كلما كنت صادقًا في تقديم محتواك امام الناس كلما انجذب عدد كبير لمشاهدة الفيديوهات الجديدة لك فالصدق وعدم التكلف احد مقومات حب الناس لأي شخص.

5- افكار لفيديوهات جديدة من التعليقات :

من تفاعل وتعليقات واسئلة الناس يمكن ان تأتي افكار لفيديوهات جديدة يمكن مناقشتها او طرحها في قناتك على اليوتيوب لذلك يجب الاهتمام بقراءة الاسئلة والتعليقات.

6- التفاعل الايجابي مع تعليقات الناس :

لا مانع ابدًا من الرد المهذب على التعليقات الايجابية واظهار التفاعل مع الناس وهذا يمثل جانب كبير في تعزيز علاقتك بمن حولك وزيادة اعداد المشاهدات.

7- تعلم طريقة مونتاج الفيديو :

يمثل الاخراج الجيد للفيديو احد اهم العوامل التي تؤثر في تفاعل المشاهدين معه لذلك يجب التعرف على كيفية تحرير الفيديو واخراجه وحذف الاجزاء الغير مهمة حتى يظهر الفيديو بشكل جيد.

8- تعلم مهارات التصميم :

يمكن ان تضطر لتسمية البرنامج الخاص بك او ايًا كان محتوى قناتك على اليوتيوب بإسم معين ويتم وضعه في الفيديو لذلك يجب ان تكون ملمًا بكيفية التصميم عن طريق البرامج المتخصصة في ذلك.

9- ضرورة الاطلاع والبحث المستمر :

لتكون يوتيوبر ناجح يجب ان تكون باحثًا جيدًا حيث انه عندما تنوي طرح فكرة معينة لمناقشتها حتى وان كنت تعرف عنها الكثير لا مانع من البحث والاطلاع للمعرفة اكثر وهذا لن يضرك ولكنه سوف يعزز معلوماتك .

10- التجهيز للفيديو مبكرًا :

يجب ان يتم الاستقرار على عنوان فكرة الفيديو ومحتواه في وقت مبكر لتجهيز واعداد كل مايتعلق به وترك مساحة لتدفق الافكار وابتكار اساليب جديدة في الالقاء.

واخيرًا يمكن القول انه بإمكانك ان تصبح يوتيوبر وتحصل على مزيد من الشهرة والارباح المادية ولكن يأتي ذلك بعد بذل مزيد من الجهد والتفكير فيما سوف يتم تقديمه وما اذا سوف تظل فخورًا بهذا بمرور الوقت ام لا.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق