كيف تصبح مسوق عقاري ناجح

0

عندما يعمل مسوق عقاري ناجح في سوق ضخم فستكون لدية القدرة علي اتمام العديد من الصفقات وسيحصل بذلك علي الكثير من العمولات “الاموال”، وبالحديث عن الدول العربية نجد انها عبارة عن اسواق خصبة وضخمة وفرص النجاح فيها مواتية لكل من يتمكن من العمل بطريقة صحيحة، فحجم الطلب علي العقارات بأنوعها المختلفة كبير وحجم العرض كذلك والاسعار مرتفعة والعمولات كبيرة وهذة الاسباب ساعدت بالفعل العديد من المسوقين العقاريين “المتمكنين” علي اتمام الكثير من الصفقات والحصول علي الكثير الاموال علي الرغم من عدم تحملهم اي تكاليف. وانت ايضاً يمكنك ان تتحول من شاب عاطل او موظف براتب قليل او صاحب مهنة غير مربحة الي مسوق عقاري ناجح وقادر علي عقد واتمام العديد من صفقات البيع، ولكن قبل اي شئ يجب ان تقرأ هذا المقال جيداً و بتمعن وذلك لأنة سيوضح لك اهم المتطلبات اللازمة للنجاح في هذا المجال كما سيوضح لك كيف كيفية العمل كمسوق عقاري بدون اي تكاليف وايضاً سيمدك ببعض النصائح والارشادات التي تسهل عليك العمل.

مسوق عقاري

متطلبات اساسية لتصبح مسوق عقاري ناجح:

1- الصبر علي الصفقات الكبيرة:

في بداية عملك كـ مسوق عقاري قد تجد ان جميع الصفقات او الفرص المتاحة امامك ليست بالكبيرة وقد تجد ان الاموال  التي تجنيها “العمولات” ليست بالكثيرة في حين ان بعض المسوقين الاخرين الذين تعرفهم بشكل شخصي او تسمع عنهم يدخلون في صفقات بيع كبيرة ويحققون ارباح ممتازة. وهنا اود ان اقول لك بأنك لا زلت في البداية وهؤلاء المسوقين بدؤوا صغاراً وتحصلوا علي القليل من الاموال ولكنهم صبروا وبحثوا عن الفرص ومع الوقت تمكنوا من اتمام بعض الصفقات الكبيرة. وانت ايضاً يجب ان تحذوا حذوهم، فالصفقات القليلة ستربحك بعض الاموال وستعلمك كيفية العمل وكيفية اتمام الصفقات وستكون سبباً في معرفتك بأشخاص كثر في المجال الذين يمكن اتمام بعض الصفقات الكبيرة عن طريقهم.

2- الثقة، الصدق، الامانة:

اي مسوق عقاري ناجح لابد وان تتوافر فية هذة الصفقات الثلاث، فالثقة بالنفس تجعلك قادر علي التحدث بشكل لبق وبالتالي ستكون لك قدرة علي اقناع كافة الاطراف وستحصل بذلك علي ما ترغبة، اما بالنسبة لصفة الصدق فهي من الصفات الهامة في الحياة بشكل عام وبدونها ستخسر الكثير، فتخيل انك كـ مسوق عقاري اوضحت للشخص الراغب في الشراء كافة مميزات وعيوب العقار فسيشعر بأنك شخص محترم وفي حال موافقتة علي المواصفات واتمام الصفقة فستحصل علي عمولتك وستكسب احترامة وثقتة وسيرغب في التعامل معك في قادم الصفقات، وفي حال عدم اتمام الصفقة فلن تحصل علي عمولة بالطبع ولكن لن تخسر احترامة وقد تكون هناك تعاملات اخري بينكما في المستقبل اكثر ربحية. علي جانب اخر اذا قمت بخداع المشتري وعملت علي تجميل العقار لتضمن بيعة لتحصل بذلك علي عمولتك فتأكد ان طريقتك لن تنجح، فالمشتري ليس احمقاً الي هذا الحد وسيكتشف كل شئ اثناء المعاينة وسيرفض الشراء ولن يتعامل معك في المستقبل، اما اذا كان الخداع في الاوراق الخاصة بملكية العقار ويصعب علي المشتري اكتشاف عملية النصب هذة فتأكد بأن ما تفعلة ليس من الدين في وبكل تأكيد ستكسب سمعة سيئة وفي هذة الحالة انصحك بالعمل في وظيفة اخري لأنك مسوق عقاري سئ السمعة ولن يرغب احد في التعامل معك. اما بالنسبة لصفة الامانة فهي صفة حيمدة ويجب الناس من يتصف بها لذلك كن اميناً في تعاملاتك المالية والمادية.

3- بناء شبكة علاقات:

اذا كنت تعرف بعض الاشخاص الاغنياء او مجموعة من الموظفين الذين يعملون في وظائف ذات رواتب كبيرة او بعض من اصحاب المشاريع الناجحة او مجموعة من الاشخاص الذين يملكون بعض العقارات، فهذا امر اكثر من رائع، ومن الجيد ان تضيف اسمائهم ووسائل التواصل الخاصة بهم وقدراتهم المالية التقريبية واي معلومات مفيدة تتوافر لديك في ملف “اكسل” لكي تتواصل معهم عندما يتوافر امامك عقار مميز لتعرضة عليهم.

4- الاطلاع الدائم:

اي مسوق عقاري يحتاج الي متابعة احوال السوق والاسعار وتوقعاتها وتوجهات العملاء والمناطق التي يزيد الاقبال عليها والمناطق التي يقل عليها الاقبال وغيرهم من التفاصيل التي تساعدة علي اكتشاف الفرص والعمل بشكل صحيح. هذا وتوجد مصادر عديدة مجانية ومتاجة لأي مسوق عقاري من خلالها يمكن التعرف علي كافة الامور السابق ذكرها ومنها (المجلات العقارية، العروض الاعلانية، الانترنت، المسوقين العقاريين وكل من لهم علاقة بعالم العقارات).

5- طريقة التعامل مع العملاء:

اثناء عملك في هذا المجال فستتواصل وستتقابل مع الكثير من العملاء وستجد من بينهم عملاء يعرفون بالتحديد ما يرغبونة وستجد عملاء لا يعرفون ما يريدونة بالظبط وقد تشعر انهم غير جادين، والنصيحة هي ان تصبر عليهم وتتعامل معهم بإحترام ومودة، فلا تدري من اين سيأتيك الرزق.

كيف تبدء عملك بدون تكاليف:

الكثير من الاشخاص يعتقدون بأنة من الضروري ان يتوافر لديهم مكتب لإدارة العمل وموظفين ورأس مال لاستخدامة في دفع الايجارات والاجور والانفاق علي الحملات الاعلانية والترويجية وهذة الاعتقادات خاطئة تماماً، فمكن الممكن ان تصبح مسوق عقاري وتحقق الكثير من الارباح دون ان تتحمل اي تكاليف، وفيما يلي سأعرض عليك طريقة العمل في شكل خطوات.

1- قم بتحديد مجموعة من الابراج الجديدة في مدينتك وتواصل مع اصحابها واعرض عليهم فكرة تسويقها في مقابل الحصول علي عمولة من المشترين وليس منهم، كذلك قم بجمع المجلات الاعلانية والعروض الخاصة بعقارات مدينتك علي الانترنت واختار المميز منها وتواصل مع اصحابها واعرض عليهم الفكرة.

2- من يوافق علي اقتراحتك اطلب منة معلومات اضافية عن العقار مثل (المساحة بالتفصيل، الخدمات المتوفرة، الاوضاع القانونية، .. الخ) ومن ثم قم بتصوير العقار لتستخدمها عند العمل علي التسويق.

3- ابدء في التواصل مع شبكة علاقاتك واعرض عليهم الامر وان وجدت من بينهم راغب في الشراء فقم بدعوتة لمعاينة العقار في الوقت الذي يحددة المالك وان تمت الصفقة فيمكنك الحصول علي عمولتك وان لم تتم فيمكنك البحث عن مشتري اخر.

4- قم بكتابة اعلان توضح فية مواصفات العقار ومميزاتة وسعرة وقم بعرضة مع الصور علي محتلف المواقع الاعلانية والمواقع الالكترونية الخاصة بالعقارات وبالطبع يجب ان تضع رقم هاتفك حتى يتواصل معك الراغبين في الشراء ا الاستفسار.

5- حينما يتواصل معك شخص راغب في رؤية العقار علي الطبيعة فحدد لة موعد قريب وادعوة ليأتي للمعاينة وبالطبع يجب عليك ان تحاول اقناعة بالشراء لتحصل علي العمولة. مع الوضع في الاعتبار ان الاقناع بعيد كل البعد عن الخداع.

نصائح تفيد اي مسوق عقاري:

عرضنا فيما سبق المتطلبات اللازمة لتكون مسوق عقاري ناجح كما عرضنا طريقة العمل بدون اي تكاليف ويتبقي لنا ان نعطيك بعض النصائح الاضافية التي ستفيدك وتسهل عليك.

  • دون تفاصيل العقارات التي تروج لها ولا تعتمد علي ذاكرتك فقط لأنها قد تخونك.
  • دون اسماء كافة الاشخاص الذين تعاملت معهم وخصوصاً من تعرف انهم يشترون ويبيعون العقارات بشكل مستمر.
  • اعمل طوال الوقت علي التعرف علي اشخاص يعملون في المجال، وحاول ان تبني علاقات مع المهتمين ببيع وشراء العقارات.
  • اطبع كروت اعمال ذات مظهر لائق ووزعها علي كافة الاشخاص الذين تعاملت معهم سواء مشترين او باعين او عملاء محتملين.
  • احرص دائماً وابداً علي متابعة كل ما هو جديد في هذا المجال وتعلم بعض الاساليب التسويقية الجديدة و حاول ان تحضر احدي الدورات التدريبية الخاصة بمهارات التسويق والاقناع.

كلمة اخيرة:

اخي الكريم اعلم ان العمل كـ مسوق عقاري لة العديد من الفوائد، فمنة ستربح المال وستتعرف علي كثير من الاشخاص وستصبح شخص اجتماعي وواثق في نفسك كذلك لن يضطرك الي ترك وظيفتك او عملك اذا كنت موظف ولن يعود عليك بأي خسائر، لذا ابدء انصحك بأن تصبح مسوق عقاري في اسرع وقت ممكن.

شارك وأضف تعليق