كيف تشتري افضل البضائع لمشروعك

0

اذا كنت تمتلك محل او مشروع تجاري او اذا كنت تخطط لبدأ مشروع تجاري جديد (في اي نوع من انواع التجارة) فأنت بحاجه الي شراء بضائع بسعر الجمله لتعيد بيعها بسعر التجزئه او القطاعي او المفرق كما يطلق عليه في بعض الدول، ولكن يجب ان تضع في اعتبارك انه يوجد حولك المئات بل الالاف من تجار الجمله والمنتجين والمستوردين الذين يمكنك شراء بضائعك منهم، وبكل تأكيد يوجد من بينهم تجار يعرضون بضائع مميزه واخرون يعرضون اسعار مميزه وهناك من يقدم عروض رائعه وهناك من يعرض منتجات ليست جيده او اسعار مرتفعه، فكيف تصل الي اكبر عدد من التجار وكيف تشتري افضل البضائع وارخصها من حيث السعر لتحقق اعلي المعدلات من الارباح.. هذا ما سأوضحه بإذن الله تعالي خلال هذه التدوينه، فتابع معي.

كيف تصل الي اكبر عدد من التجار:

اغلب اصحاب المحلات يبدأون في السؤال ومعرفة التجار القريبين منهم جعرافيًا والتجار الذين يتعامل معهم اصحاب المحلات المجاوره ويشترون منهم البضائع التي يحتاجونها، لذلك نري ان البضائع المتواجده في المحلات المتجاوره تقريبًا واحده، فما تجده في هذا المحل تجده في المحل المجاور له وهذا بكل تأكيد ليس بالامر الجيد سواء لاصحاب تلك المحلات او للمشترين، فصاحب المحل يجب ان يبحث كثيرًا وكثيرًا حتي يصل الي اسماء وعناوين عدد كبير من التجار لكي يتمكن من الحصول علي عروض افضل وبضائع متنوعه تجعل المشترين يقبلون عليها ويبيعها بأسعار تضمن له تحقيق ارباح جيده، هذا ولعل افضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في البحث للوصول الي اكبر عدد من تجار الجمله والمستوردين والمنتجين المحليين هي،،

  • البحث عبر الانترنت، الانترنت مصدر مجاني ويحتوي علي كم هائل من المعلومات، فإجراء بحث عن تجار الجملة الذين يتاجرون في البضائع التي تنوي الاتجار بها في بلدك لن يكلفك الكثير من الوقت ولكنه قد يكون مفيد جدًا لك.
  • زيارة الاسواق، لا يجب ان تكتفي بمعرفة التجار الذين يوردون البضائع الي السوق الذي تعمل به، بل يمكنك زيارة اسواق اخري ومعرفة التجار الذين يودرون البضائع الي تلك الاسواق، فربما يكون لديهم منتجات اخري ذات اسعار افضل.
  • استشارة اصحاب الخبرة، فربما يكون احد معارفك لديك خبرة تجارية سابقة في نفس نوع التجارة التي تعمل بها او تخطط للعمل بها، وهذا يعني انه يعرف الكثير من تجار الجملة والموزعين وكذلك المنتجين المحليين والمستوردين، وربما يدلك علي بعضهم لتتعامل معهم.
  • تصفح المجلات الاعلانيه، ففي المجلات الاعلانيه يقوم العديد من تجار الجملة والمستوردين لمختلف السلع بعمل اعلانات يوضحون فيها انهم يبيعون منتجاتهم بالجملة للتجار، ويمكن بالطبع وضعهم في الاعتبار ليتم التواصل معهم لاحقًا.
  • زيارة المعارض، ففي المعارض يشارك العديد من التجار والموزعين والمستوردين، بل ويتواجد فيها تجار من خارج الدوله، ويمكن من خلالها التعرف علي العديد من التجار الذين يمكنهم توريد البضائع لك بأي كمية تحتاجها.

ملاحظه هامه: يجب عليك تسجيل اسماء وعناوين التجار والمستودين “مصادر التوريد” الذين توصلت اليهم في فايل الكتروني او ورقي ليسهل عليك التواصل معهم فيما، فبهذا يصبح لديك قاعدة بيانات منظمه تسهل عليك عملك.

كيفية اختيار افضل العروض:

البضاعة الارخص سعرًا ليست الانسب والبضاعة الاعلي جودة ليست الافضل، بل الانسب والافضل هو ما يتناسب مع عملائك المستهدفين، فإذا كنت تتاجر بمنتجات او تستهدف شريحة العملاء ذوي معدلات الدخل المرتفعه فليس من الجيد ابدًا ان تتعامل في منتجات ذات جودة منخفضه ليكون سعرها منخفض، والعكس صحيح تمامًا اذا كنت تستهدف ذوي الدخل المتوسط او المحدود. لذلك يجب عليك اولًا ان تقرر ما المنتجات المناسبه لعملائك المستهدفين ومن ثم تبدأ في التواصل مع التجار وتوضح لهم بأنك ترغب في منتجات كذا وكذا بتصاميم متنوعه وغير منشرة في الاسواق ومن ثم تستمع الي عروض وتعاين بضائعهم وتختار الافضل من بينها، فبهذه الطريقة لن تكون هناك صعوبات ابدًآ في بيع المنتجات للعملاء المستهدفين وتحقيق اقصي الارباح الممكنة.

شارك وأضف تعليق