تعلم كيف تربح من موقعك الالكتروني بأكثر من طريقة

اذا كنت تفكر في ان تصبح احد ملاك المواقع الالكترونية “الويب ماسترز” لتقديم ابدعاتك ومقالاتك الحصرية الى القراء فيجب عليك اولاً ان تتعلم كيفية انشاء الويب سايت وكيفية الكتابة بطريقة سليمة وتقرأ بإستمرار لتعرف اهم التحديثات  والنصائح للتطبيقها على الويب سايت وبالتالى يتطور عملك ويزيد قرائك، واثناء ذلك يجب ان تعرف كيف تربح من موقعك، فأحياناً يكون الربح من الاولويات حيث يحتاج الانسان للمال ليطور من عملة ومن نفسة بل وليعيش حياة افضل وهذا ليس عيب او شئ ينتقص منك اذا كنت تقدم مقالات مفيدة فعلاً للقراء.
اقرأ ايضاً مميزات وعيوب العمل على الانترنت مع توضيح كيفية النجاح
اقرأ ايضاً كيفية بدء المشروعات المنزلية وكيفية التحكم في نفقاتها

كيف تربح من موقعك

كيف تربح من موقعك على الانترنت:

1- جوجل ادسنس:

وهو عبارة عن نظام يمكنك الاشتراك بة وعلية تقوم جوجل بإضافة الاعلانات التى ترد اليها والتى يتشابة محتواها مع المحتوي الذي تقدمة في الويب سايت الخاص بك وتحصل انت على نسبة 68% من الارباح وتحصل جوجل على النسبة المتبقية.

2- اعلانات الظهور:

وهي عبارة عن اعلانات تقوم بإضافتها العديد من الشركات ويطلق عليها اعلانات “CPM” وهذا النوع من الشركات يتطلب مواقع الكترونية متوسطة الى كبيرة من حيث اعداد الزوار، وفي الغالب يكون الحد الادني لهذة الشركات 100 الف زائر شهرياً او نصف مليون مشاهدة شهرياً وهذا يصعب تحقيقة في الطبع في الاشهر الاولى من عملك.

3- الاعلانات الخاصة:

يمكنك طرح مساحات فارغة في اماكن مميزة في الويب سايب للايجار الشهري، ويتم تحديد قيمة هذة المساحات بناء على عدد الزوار والمجال الذي تعمل بة وتوافر المعلنين وغيرهم من العوامل الاخري.

4- البيع بالعمولة:

يمكنك بيع منتجات بعض الشركات التى تمارس اعمالها على ارض الواقع او على الانترنت وذلك مقابل عمولة تحصل عليها، ويمكن ان تتم هذة العملية عن طريق الاشتراك في نظام الافيليت الخاص بالشركات على الانترنت ومن ثم اضافة الاكواد الخاصة بموقعك وعندما يتم بيع اى شئ عن طريق هذا اللينك تضاف العمولة بشكل اوتوماتيكي الى حسابك في هذة الشركات، كذلك يمكنك تنفيذ البيع بالعمولة لصالح الشركات التى لا تمتلك انظمة افيليت او التى لا تمتلك اى موقع على الانترنت من الاساس عن طريق الاتفاق معهم ومن ثم عرض منتجاتهم.

5- بيع منتجاتك الخاصة:

من احدي الاجابات الهامة التى يمكنك ان تضعها في اعتبارك عندما تبحث عن اجابة لسؤال “كيف تربح من موقعك” حيث ان هذا الطريق يضمن لك الحصول على الربح بالكامل وليس مجرد عمولة كما انة يمكنك من نشر منتجاتك لعدد كبير من الناس بسهولة.

6- بيع الويب سايت نفسة:

اذا كنت في حاجة الى مبلغ كبير من المال وفى اسرع وقت فيمكنك عرض الويب سايت للبيع على بعض المواقع العربية والاجنبية ويمكنك اعطائة لصاحب اعلى سعر، ويمكنك العمل مستقبلاً على خوض تجربة جديدة لتتحدث عن ابدعاتك.

كيف تربح من موقعك بطرق اخري:

لا يقتصر الربح على العوائد القادمة فقط بل يمكنك خفض التكاليف وبالتالى تحصل على صافي ارباح اعلى، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الكتابة ووضع المحتوي بنفسك دون توظيف اشخاص للعمل معك كما يمكنك البدء بإستضافة مجانية او استضافة مدفوعة ولكن حاول ان تشتريها في المواسم والاعياد حيث توجد تخفيضات كبيرة في تلك الايام.

يمكنك نشر مقال كيف تربح من موقعك الالكتروني بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

5 تعليقات

  1. مشتاق طالب مهبش

    كيف ابيع الصور

    • علي المواقع الموضحة بالمقال

  2. مشتاق طالب مهبش

    كيف ابيع الصور واجني المال

  3. alex

    كم تكلفة متوسط سعر الموقع.
    كيف يتم دخول الفلوس في حسابي مع أنه ممنوع تحويل الأموال بدون مصر.
    وكم سعر الإعلانات (متوسط سعر في البداية)
    وشكرا لاهتمامك جدا

    • التكلفة تحدد بناء علي نوعية الموقع والشركة، مع ملاحظة انة يمكن بناء مدونة ع ووردبريس وعلي استطافة مجانية بأقل التكاليف.
      الاموال لو مع جوجل ادسنس هتتبعتلك بشيك او عن طريق ويسترن يونيون، لو اعلانات خاصة ممكن المشترين يحولوا علي حسابك البنكي عادي.
      سعر الاعلانات مختلف جدا وفية عوامل كتير بتأثر فية زي (نوع المحتوي، الدول، طريقة توزيع الاعلانات).

اضف تعليق