كيف تربح من القهوة المختصة دون ان تبيعها!

2

القهوة المختصة هو مصطلح تم استخدامة في منتصف سبعينات القرن الماضي ليصف افضل حبيبات القهوة من حيث النكهة، الجدير بالذكر ان سوق القهوة المختصة يعد الاسرع نموًا في سوق القهوة بشكل عام، فمنذ عدة سنوات لما تكن هناك مقاهي مختصة محلية او مملوكة لاشخاص عاديين، بل كانت هناك فروع لشركات عالمية مثل ستاربكس ودانكن دونتس وجافا تايم وكان على عشاق القهوة الممتازة ان يذهبوا اليها، أما الان وبعد ظهور “موضة القهوة” واتجاه عدد كبير من الناس الي تناول القهوة بشكل يومي فقد اتجه عدد من الشباب وصغار المستثمرين انشاء مقاهي متنقلة وكافيهات ثابته علي الارض يتم فيها تحميص وطحن اجود حبوب القهوة ومنها يتم تقديم القهوة المختصة للمستهلكين. انت ايضًا يمكنك ان تربح من موضة القهوة المنتشرة حاليًا دون ان تمتلك مقهي لتبيعها وانما بطرق اخري متنوعة نعرضها فيما يلي.

كيف تربح من القهوة المختصة دون ان تبيعها:

١- انشاء مدونة الكترونية:

تعد واحدة من ابسط واسهل الافكار للربح من القهوة المختصة، فمن الممكن ان تنشئ مدونة بسهولة وبتكاليف بسيطه وفيها تبدأ في التدوين عن القهوة والحبوب وعمليات الطحن والتحميص والتقطير بل ويمكنك عمل تغطيات وتقارير من قلب المقاهي والمعارض. هذا وعن طريقة الربح من هذه المدونة فيمكنك بعد عدة شهور وبالتحديد بعدما تشتهر المدونه ويبدأ عدد كبير من الناس في زيارتها ان تضع اعلانات ادسنس او اعلانات خاصة لمقاهي محلية او يمكنك تجارة بعض المنتجات المتعلقة او حتي يمكنك بيع المدونة نفسها.

٢- تنظيم دورات تعليمية:

في ظل توجه عددًا من المستثمرين الي الاستثمار في مجال القهوة المختصة فإنه من الجائز تقديم دورات تعليمية حول فنون تحضيرها على ان يتم استهداف اصحاب المقاهي بتلك الدورات، كما يمكن تقديم دورات حول فنون ادارة المقاهي خصوصًا وان ادارتها تختلف عن ادارة العديد من المشاريع التخارية الاخري، هذا ومن الجيد ان يتم تنظيم تلك الدورات بالتعاون مع منظمات دولية او محلية او مع مقاهي عالمية تمتلك فروع في بلدك، فبهذه الطريقة ستكتسب تلك الدورات ثقة الراغبين في التعلم حتي وان كان سعرها مرتفع.

٣- تجارة ادوات القهوة المختصة:

يمكنك تزويد المقاهي بالاباريق وادوات التقطير والاكواب والمطاحن الكهربائية الصغيرة وغيرها من المنتجات المطلوبة، فمن خلال هذا العمل التجاري يمكنك كسب صفقات عديدة وتحقيق ارباح ممتازة.

٤- الفيديوهات التعليمية:

الحديث في مجال القهوة قدم يصدم عندما يسمع الاسماء والانواع، فقد لا يعلم من اسمائها سوي الموكا والكابوتشينو، وربما الاسبريسو، ولكن هناك انواع وطرق تحضير اخري مثل V60 والكمكس وأيروبرس وغيرها ويجب عليه معرفتها وكيفية عملها بإحترافية ليتمكن من اضافتها الي قائمة منتجاته. أنت من يمكنه تعليم هذا الشخص الحديث في المجال وغيره الكثير وذلك من خلال مقاطع اليوتيوب، فيمكنك القيام بتأسيس قناة جديدة بإسم جذاب وفيها تقوم برفع فيديوهات تعليمية يدور محتواها حول كيفية تحضير القهوة المختصة بمختلف انواعها، وهذا بالطبع يتطلب توفير كاميرا حديثة وطاولة وادوات عمل مختلفة.

٥- تصميم ديكورات المقاهي:

ليس شرطًا ان تكون مهندس ديكور او خريج قسم الديكور والتصميم من احدي كليات الفنون، بل يمكنك كشخص عادي ان تعمل في هذا المجال ولكن بشرط ان تكون لديك القدرة علي الابتمار والتنوع، فمشاريع المقاهي يتم تنفيذها كل يوم تقريبًا وعي بكل تأكيد تحتاج الي ديكورات مميزة لتميزها عن غيرها من المقاهي وايضًا لتلقي تفضيل وقبول العملاء. هذا المشروع يحتاج الي مقر وتسويق جيد لكي ينجح.

تعليقان

شارك وأضف تعليق