طريقة لتحقيق ارباح مهولة من قطع غيار السيارات الالمانية

0
393

تنتشر سيارات الشركات الألمانية وعلى رأسهم (مرسيدس بنز، وأوبل، وفولكس فاجن، وبي ام دبليو، وسكودا) بشكل كبير في مختلف الأسواق العربية، فسيارات تلك الشركات هي الأجود وتمثل الخيارات الأولى والمنطقية لفئة رجال الأعمال وأصحاب المهن المربحة وأعضاء الطبقة الغنية “وما أكثرهم في بلادنا”، ولأن السيارات الألمانية منتشرة بكثرة، فهذا يعني ان قطع غيار السيارات الالمانية تحظى بطلب مرتفع هي الاخرى، فالامر اشبه بالعلاقة الطردية، وعلى الرغم من ان المستوردين والتجار يحصلون على قطع الغيار تلك بأسعار مرتفعة “مقارنة بقطع الغيار الصيني والكوري” الا انهم يبيعونها بأسعار تضمن لهم ارباح ممتازة. وعلى ما سبق فإن الاتجار بأجزاء و قطع غيار السيارات الالمانية يعد من الاستثمارات الصغيرة المربحة للغاية، ولكن تلك ليست فكرتنا بالتحديد، بل لدينا فكرة أفضل بتكاليف أقل ونسبة مخاطرها ضئيلة للغاية “مقارنة بإنشاء متجر وتجهيزه بالبضائع”. إليك فيما يلي الفكرة وتفاصيلها.

قطع غيار السيارات الالمانية
قطع غيار السيارات الالمانية

فكرة المشروع :-

تكاليف استئجار متجر بمساحة معقولة في منطقة خاصة بتجارة قطع الغيار وتجهيزه بالبضائع المتمثلة قطع غيار السيارات الالمانية غالية الثمن” قد يكلفك مئات الألوف، مما يجعله عمل غير مناسب خصوصًا للكثير من الشباب، لذلك كان من الأفضل أن نبحث عن فكرة افضل من جميع النواحي، فتوصلنا الى العمل على التوزيع بالجملة هو الأنسب، فهو لا يتطلب الكثير من التكاليف وفي ذات الوقت لا توجد به أي مخاطر ومن خلاله يمكن فهم السوق ومعرفة التجار وكسب الخبرات والاموال التي تؤهلك لبدء مشروع تجاري صغير او متوسط الحجم.

متطلبات المشروع توزيع :-

تحتاج الى سيارة ربع نقل او نصف نقل “حسب الامكانيات”، وفي حال عدم توافر كامل المبلغ فيمكنك شراء سيارة مستعملة او بالتقسيط على ان يتم سداد الأقساط من عوائد المشروع، وبالطبع لن تكون هناك مخاطرة في ذلك ولن تخسر شئ اذا ما رغبت في التخلي عن هذا العمل، فبإمكانك تشغيل السيارة في مجال آخر أو تأجيرها أو بيعها دون خسائر، على عكس التجهيزات التي ستخسر كلفتها في حال تصفية المشروع.

شراء قطع غيار السيارات الالمانية بالجملة :-

قبل البدء في المشروع يمكنك التعرف والتواصل مع بعض مستوردي وتجار قطع غيار السيارات الالمانية في مدينتك تمهيدًا للتعامل معهم عن طريق مدك بما تحتاجه من بضائع بأفضل الأسعار، كذلك يمكنك التعرف والتواصل مع بعض أصحاب محلات تجارة قطع الغيار بالتجزئة بالإضافة إلى بعض مراكز الصيانة و ورش ميكانيكا السيارات للتعرف على متطلباتهم من المنتجات والأسعار التي هم على استعداد لدفعها في مقابل تلك المنتجات.

بعد ذلك يمكنك طلب المنتجات من مصادر التوريد الخاصة بك سواء مستوردين او تجار جملة لتوزيعها على العملاء المتفق معهم، وبالتالي لن تكون هناك أي مخاطرة، وبكل تأكيد ستحقق ارباح ممتازة من خلال هذا العمل، فالفارق بين أسعار الشراء من المستوردين والتجار الذين يتعاملون مع المصانع وكبرى الشركات وأسعار التوزيع بالجملة ليس بالقليل، كما هو الحال عند شراء الجملة والبيع بالتجزئة.

ملاحظة :- يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المستوردين والتجار من خلال سؤال العاملين في السوق وتصفح عبوات المنتجات المتواجدة في المحلات ومن خلال الانترنت وعبر معارفك الشخصية والبحث الميداني.

توزيع قطع غيار السيارات الالمانية :-

بمجرد الحصول على البضائع من مصدر التوريد، يمكنك زيارة المحلات والعملاء المتفق معهم لتوزع عليهم المنتجات التي طلبتها وتحصل أموالك، فالأمر بسيط، ولكن يمكنك استغلال عملية التوزيع للتسويق وكسب المزيد من العملاء، فأثناء زيارتك للعملاء لتوزيع البضائع عليهم يمكنك زيارة محلات وورش وعملاء آخرين لتقدم إليهم اسعارك وعروضك لتقنعهم بالتعامل معك، فتورد لهم ما يحتاجونه من بضائع فتزداد ارباحك.

التطور لتحقيق ارباح اكثر :-

بعد العمل في مجال توزيع قطع غيار السيارات الالمانية لفترة وجيزة ستتعرف على الكثير من المستوردين وتجار الجملة وتجار التجزئة وأصحاب الورش وبالتالي ستكون لديك علاقات مهمة جدًا يمكنك الاعتماد عليها لتطوير عملك، حيث يمكنك شراء كميات أكبر من البضائع وتوزيعها من خلال عدد اكبر من السيارات او من خلال تأسيس شركة لتجارة الجملة، وان كنت تفضل البيع للعملاء النهائيين فيمكنك تأسيس متجر للبيع بالتجزئة وستكون لديك الكثير من المصادر لإمدادك بأفضل السلع.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا