قصة نجاح ستيف جوبز (مؤسس شركة آبل)

يزخر العالم بالملايين من قصصالنجاح التي يحتذى بها وتكون مصدرًا لإلهام الكثير من الناس ولكن بعضها مميز قليلًا اذ انه احيانًا قد نرى شخص ساعد في التأثير على العالم اجمع بفكرة صغيرة واليوم نقدم لكم صقة نجاح مؤسس شركة هي الاشهر في العالم في مجال التقنيات التكنولوجية فائقة القدرات وهو ستيف جوبز مؤسس شركة آبل العالمية.

ستيف جوبز

ستيف جوبز

مولده ونشأته :

ولد ستيف جوبز سنة 1955 وكان اباه مسلم واسمه عبد الفتاح وكان ستيف طفل من علاقة غير شرعية واستغنى عنة اباه وذهب ستيف الى الملجأ وتربى هناك حتى قرر زوجين اخذه وتربيته معهم فى المنزل وانفقا عليه ولكن عند دخوله الجامعة اعتذرا عن الانفاق عليه بسبب ضعف امكانياتهم المادية.

كفاح ستيف جوبز حتى توظف في كبرى الشركات :

قرر ستيف جوبز عدم ترك الدراسة والاستمرار بها والعمل حتى يستطيع الانفاق على نفسه وبدأ عمله بتجميع المواد المعاد تصنيعها للشركات بثمن ضئيل وكان ينام فى غرفة مع زملائه دون ان يدفع ايجار لانه طلب منهم ذلك وكان ينام على الارض. وبعد تخرج ستيف من الجامعة بحث عن عمل فى المجال الذى يحبة وهو مجال الاليكترونات وظل يبحث حتى وجد فرصتة فى شركة hp.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح نيكولا تسلا.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح روري ساذرلاند (احد رواد التسويق).

إقرأ ايضًا : قصة نجاح دوني دويتش (اسطورة الاعلانات).

اولى خطوات النجاح في حياة ستيف جوبز :

وكان يريد ستيف ان يقدم جهاز كمبيوتر غير تلقيدي بل جهاز ملصق به لوحة مفاتيح وساعده على تحقيق ذلك صديقه في العمل مايك حيث كانوا يعملون على خططهم ليلاً بعد الانتهاء من العمل فى الشركة وبعد عدة اشهر تم انتاج اول جهاز لاب توب وبعدها قرر احد رجال الاعمال تزويدهم بمبلغ مليون دولار لإنتاج 600 لاب توب. وحينها انشأت شركة آبل بين الثلاثة اشخاص ستيف جوبز وصديقه مايك ورجل الاعمال ممول المشروع.

طرد ستيف جوبز من آبل وعودته برأس مال كبير :

وبعد فترة تم الاختلاف على بنود ادارية فكان القرار هو طرد ستيف من العمل نظرًا لانهم اصحاب رأس المال وحدث هذا عام 1985 وعمل ستيف على ادخال افكار جديدة وقام بصنع الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد وعرض فكرته على صاحب شركة “World Disney” المعروفة ومن هنا بدأ إنتاج أفلام الكرتون كـ “Toy Story” و “Finding Nemo” حتى أنتج مُنتج جديد يُعرف الآن باسم الـ “iPod”ليُغير هذا الجهاز شكل السمعيات والمرئياتفي العالم وتم بيع 3 مليون قطعة من هذا الجهاز وفى هذا الوقت قد بدأت شركة آبل فى الانهيار واعلان افلاسها نظراً لحدة المنافسة مع الشركات الاخرى حتى عاد ستيف جوبز اليها وهى تحتوى على رأس مال يقدر بـ 2 مليار دولار واصبح هذا المبلغ حالياً 239 مليار دولار.

وفاة ستيف جوبز احد عباقرة العالم في مجال الالكترونيات :

وفى عام 2003 اصيب ستيف بمرض السرطان فى البنكرياس وقرر عدم العلاج بالكيماوي والاعتماد على اغذية معينة نصحة بها الاطباء الى انا توفى في الخامس من اكتوبر عام 2011 وترك وراءه شركة من اعطم شركات التقنية الحديثة في العالم وهي شركة آبل في واحدة من اعظم قصص النجاح التي يقتدي بها الكثير حول العالم.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح دونالد ترامب (ملك العقارات).

إقرأ ايضًا : قصة نجاح بائع العصير الذي تحول الى صاحب اكبر فنادق العالم.

 

اترك تعليق