قصص نجاح بعد الفشل (تحدى اخفاقاتك وحقق النجاح)

 من المعروف انه ما من نجاح كبير يأتي بسهولة وانه من اجل تحقيق الاهداف يجب المرور بالكثير من تجارب الفشل مما يجعل للنجاح سعادة بالغة تنبع من الاحساس بالمصاعب دائماً والصعود على تراكمات التجارب الفاشلة والوصول في نهاية المطاف الى مانريده. ويبدأ الفشل عندما يقرر الانسان ان يتوقف عن المحاولة ويصاب بالإحباط حيث انه لا يوجد شخص على وجه الارض اراد ان يصل لهدفه وحققه بالفعل من اولى محاولاته فمشاهير وعلماء العالم الذين قدموا الكثير لمن حولهم قاموا بتحويل تجاربهم الفاشلة الى نجاح ومن ثم افادة الناس في العديد من المجالات. في هذا المقال نعرض مجموعة قصص نجاح بعد الفشل لمجموعة من المشاهير الذين يحظون حاليًا بشهرة ونجاح كبيرين.

قصص نجاح بعد الفشل

قصص نجاح بعد الفشل :-

١- والت ديزني :-

بدأ والت ديزني حياته العملية في احدى الصحف ولكن تم فصله من العمل بحجة انه يفتقر الى الخيال والقدرة على الابداع ولكن لم يمنعه ذلك من ان يحاول مجدداً وفشل في العديد من الاعمال .

وقد كان والت ديزني دائماً ما يحلم بأن يصبح رسام كاريكاتير وانضم بعد ذلك الى عدد من الرسامين المحترفين وبعدها اسس ستوديو لانتاج الافلام القصيرة بالرسوم المتحركة مستوحياً شخصياتها من الاساطير الخرافية الشهيرة مثل الساحرات وقصص الاطفال وقام بإنتاج اول فيلم كارتون قصير من قصص الاطفال ونال اعجاب الناس ولكنه لم يجلب له اي عائد مادي . عمل بعد ذلك مصور فوتوغرافي في احدى الصحف المحلية حتى تمكن من تأسيس ستوديو ديزني مع شقيقه الاكبر واستطاعت شركتهما النجاح وان تكبر شيئاً فشيئاً حتى اصبحت مدينة والت ديزني الشهيرة بشخصياتها المختلفة هى اشهر شركة في العالم لانتاج افلام الرسوم المتحركة وبذلك تحولت قصة والت ديزني الى واحدة من اهم قصص نجاح بعد الفشل.

٢- تشارلي شابلن :-

تعد قصة تشارلي شابلن من احدى قصص نجاح بعد الفشل حيث انه في بداية حياته الفنية تم طرده من العمل حيث رأى الممثلين والمخرجين أن طريقته في التمثيل غير جيدة بما يكفي وقالوا انها غريبة وغامضة ولن يستمتع بها أى شخص فى العالم وذلك لأن الناس لن تفهمها بأى حال من الأحوال و كان هذا  ايضاً  هو رأي المخرجين والمديرين التنفيذيين ولكن هذا الرأي الصادم لن يقف فى طريق ومسيرة تشارلي شابلن لحظة واحدة حيث انه لم يعتزل التمثيل ولم يفكر فى تغيير طريقته حتى يعجب بها المخرجين إستمر في طريقته لأنه مقتنع بها حتى أصبح اليوم أعظم نجم سينمائي أمريكي له فن خاص ومميز ولم ينساه العالم حتى الآن.

٣- اوبرا وينفري :-

تعد اوبرا وينفري المذيعة الاشهر على مستوى العالم الآن فهي تمتلك قصه مأساوية بكل المقاييس ولكنها لم تقف مكتوفة الايدي امام ما حدث لها فهى عن جدارة من اشهر قصص نجاح بعد الفشل ، فاوبرا تم طردها فى بداية حياتها من التليفزيون وذلك بسبب أن وجهها غير مناسب على الإطلاق للشاشة فكان هذا نوع من التمييز العنصري نظراً للون بشرتها السمراء ولكن هذا لم يمنعها أبداً من إستمرار المحاولة حيث كانت تؤمن بنفسها وبقدراتها و صممت على حلمها وأصرت أن تثبت للعالم نفسها، فكافحت واجتهدت حتى أصبحت الآن ملكة البرامج الحوارية بلا منازع على مستوى جميع أنحاء العالم وأصبحت من أثري الأثرياء.

٤- فنسنت فان جوخ :-

فنسنت فان جوخ من أشهر الرسامين في العالم إستطاع أن يبيع لوحة واحدة فقط في حياته كلها وتم بيعها إلى صديق، فقد كاد أن يموت جوعاً في بعض الأحيان من أجل التفرغ و التأمل اللازم لإبداع لوحاته التى بلغ عددها 800 لوحة، بعد مماته اكتسبت لوحاته الكثير من الشهرة، ويتهافت أثرياء العالم على بمبالغ ضخمة حتى يومنا هذا، فقط من اجل ان يقال بأنهم يمتلكون واحدة من لوحات فان جوخ. بهذا تعد قصة فان جوخ من اشهر قصص نجاح بعد الفشل التي تمنح الامل والقدرة على تحقيق الذات.

٥- شركة سوني :-

لم تكن السنوات الأولى لشركة سوني ناجحة على الإطلاق، حيث أن منتجها الأول والذي كان عبارة عن آلة لطهي الأرز قد فشل فشلاً ذريعاً لأنه كان يقوم بحرق الأرز بدلاً من طهيه. هذا الفشل لم يمنع اصحاب شركة سوني من إنتاج منتجات أخرى  لعويض الاخفاق الذي حققه المنتج الرئيسي للشركة، فقامت بإنتاج الات ومعدات الكترونية وبدأت في تحقيق النجاح وتطورت بمرور الوقت الى ان اصبحت واحدة من اشهر الشركات العالمية حتى وقتنا هذا.

بهذا نكون قد مجموعة قصص نجاح بعد الفشل لاشخاص وشركات، ونتمنى ان تحفزك هذه القصص على تحدي اخفاقاتك والعزم على تحقيق النجاح.

تعليقان

  1. معلق
    في

    شكرا لجميع القائمين على هذا الموقع الاكثر من رائع ولكل شخص يريد افادة الناس فعندما اقرا في هذا الموقع تزداد الطاقة الإيجابية عندي بشكل كبير من قصص النجاح الموجودة فيه وحتى درتسات الجدوى لانشاء المشاريع

اترك تعليق