قصة نجاح نيكولاس فوجيسيك اشهر من تحدي الاعاقة في العالم

نيكولاس فوجيسيك هو رجل استرالي لا يملك اي اطراف في جسدة ولن اعبر بقول انة معاق او من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لانة حقق مالم يستطع ملايين البشر  المعافيين بدنياً تحقيقة، فهو حاصل على ثلاثة شهادات في مجالي ادارة الاعمال والاقتصاد بالاضافة الى ذلك فهو يعمل كرئيس لاكبر الجمعيات الاهلية لرعاية ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الولايات المتحدة وهي مؤسسة “Attitudeisaltitude“، كذلك يعمل نيكولاس فوجيسيك كرئيس لمنظمتين من اكبر المنظمات الاسترالية في في مجال الاقتصاد كما انة يعد من انشط الاشخاص على مستوي العالم من حيث دعم ذوي الاحتياجات ويزور العديد من الدول لالقاء الندوات والمحاضرات عن حياتة الشخصية وعن كيفية دعم وتشجيع الاخرين ليصبحوا مثلة ويقاوموا اعاقاتهمن ويذكر انة حاز على العديد من الجوائز العالمية.
اقرأ ايضاً قصة رجل الاعمال العصامي الذي بدء حياتة بجمع القمامة
اقرأ ايضاً قصص نجاح واقعية تعلمك كيفية استغلال وضعك الحالى افضل استغلال

نيكولاس فوجيسيك

مولد ونشأة نيكولاس فوجيسيك:

ولد عام 1982 في استراليا وبالتحديد مدينة بريزبن وهو ابن لعائلة تعود اصولها الى صربيا وليست استراليا، وعندما ولد كان لا يمتلك الاطراف الاربعة وحاول الاطباء ان يضعوا لة الاطراف الصناعية ولكن دون جدوي حيث ان اوزانها اثقل من جسمة، وعندما كبر قليللاً ودخل المدرسة واجة العديد من المواقف السيئة مع زملاء الراسة حيث كانوا يسخرون منة وهذا ما اثر علية بالسلب لدرجة انة حاول الانتحار ليتخلص من حياتة وهو في سن الثامنة فقط، ولكن ابواة اقناعة ان الحياة كفاح وعلية او يواجة مشاكلة بإصرار اكبر وشجعاة بالطبع على ذلك، ولكنة لم يستطع وحاول الانتحار غرقاً في سن العاشرة ولكنة تراجع عن قرارة ليتحول فيما بعد الى انسان مفعم بالنشاط والحيوية.

اسباب تحول نيكولاس فوجيسيك الى شخص نشيط:

قامت والدتة بالبحث عن طريقة عملية تشجعة بها على ان يصبح شخصاً نشيطاً ومفعم بالحيوية ووجدت الحل في احد الافراد من ذوي الاحتياجات، وذلك بأن حصلت على صور لهذا الرجل السعيد وهو يتعامل مع مشاكلة الكثيرة بسلاسة تامة وبدون اى مشاكل وهذا ما شجعة على ان يكون مثل هذا الشخص وهذا ما حدث بالفعل.

اكتساب المهارات المختلفة:

بعدما تخطى مرحلة الاحباط وقرر ان يعيش حياة عادية مثل باقي البشر قرر ان يتعلم ويكتسب المهارات المختلفة مثل العمل على الكمبيوتر وتعلم الكتابة وممارسة الالعاب المختلفة مثل لعب الكرة والتنس والجولف وتعلم السباحة بالاضافة الى ذلك استطاع ان يتعلم بعض المهارات التى تساعدة على الحفاظ على نظافتة الشخصية مثل تصفيف الشر وغسيل الانسان.

متحدي الاعاقة

الحاسب

حياة نيكولاس فوجيسيك الجامعية:

عندما انهي دراستة الثانوية قرر ان يكمل نيكولاس فوجيسيك دراستة الجامعية على الرغم من الظروف المالية الصعبة التى واجهت عائلتة اثناء مراحل الدراسة المختلفة، وقدم اوراقة في جامعة جريفيث في ولاية كوينزلاند الاسترالية ليدرس بها المحاسبة، واثناء تلك المرحلة كان يخاطب زملائة واصبح شخص مؤثراً وهذة كانت احد اهم احلامة.

التحدث الى الجمهور

التأثير في الاخرين

حياة نيكولاس فوجيسيك بعد الجامعة:

انهي دراستة وهو في سن الواحدة والعشرين وبدء خطوة خطوة نحو تحقيق النجاحات التى ذكرناها بالاعلي، وكذلك تزوج من صديقتة “كانا مياهارا” وتسببت في ان يصبح نيكولاس فوجيسيك اباً ولة طفل جميل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. عبدالله فرح

    احسنت يا نيكولاس فوجيسيك , كم اتمني التمتع بشجاعتك ومواجهه العالم بنظره التحدي والانتصار عليه .
    هل تعلم ي نيكولاس ان سني تقارب سنك انت اكبر مني بسبعه سنوات فقط وها انا اسمع عنك الكثير ، تختلف اشكال معاناتنا مع الاعاقه ولكن نتفق في احساسنا بألمها ، فأنا علي ان اتعايش مع شكل اعاقه مختلفة كل بضع سنين نعم لقد عشت عده انواع من الاعاقات وليست واحده فقط …ف مرحله من حياتي كنت صاحب الركض المضحك يضحك علي الاطفال لطريقه ركضي الغريبه وف مرحله اخري كنت ذاك الانسان الكسول بطيء الحركه وف اخرى كنت ف دور الاعرج الكسول والان انا ف طور ما هذه الاعاقه الغريبه ؟ ينظر الي الناس بتعجب ! ما بال هذا الشاب وهو ف مقتبل العمر ؟! نعم ي صديقي انا مصاب بالحثل العضلي تتدهور وتضعف كل عضلات جسدي تدريجيا مع مرور الوقت بعد كل فتره زمنيه افقد حركه كنت استطيع القيام بها وفي يوم سأعيش وضع المقعد الذي لا يتحرك الا بكرسي وبعده سأكون طريح الفراش لا يتحرك مني الا بضع اصابع او اطراف وربما بعدها افقد كل شيء ، ترعبني هذه الفكره ي نيكولاس عندما اتذكرها ، فهي تقتل كل احلامي وطموحاتي وتشعرني بأنني حبيس داخل هذا الجسد وانني لم اتعرف علي شخصي الحقيقي في يوم ما .
    رغم هذا لم استسلم يا نيكولاس فأنا ربما اشبهك قليلا اكملت دراستي واستطعت التخرج من الجامعه قمت ببعض التحديات الصغيره لاتعلم وقد نجحت ، الا انني حتي الان ورغم اجتهادي لم اتوفق بالحصول علي عمل فقد وقفت الاعاقه سدا منيعا امامي ولم اجد حلا لها ، وها هو الزمن يمضي يا نيكولاس ! وكما تعلم انا في سباق مع الزمن واخشي ان ينتصر علي الزمن .
    لذلك وجهت نظري للعلاج بديلا وها انا اسعى واسعى واسعى املا بان اوفق في السفر الي اوربا للعلاج .
    نيكولاس لدي سؤال ” هل انت صاحب عزيمه اكثر مني يا نيكولاس ام ان الحظ يحالفك كونك من بلاد متقدمة ومتطورة ؟ ” .

    والحمد لله علي ما اعطى وما اخذ
    عبدالله فرح من السودان
    سأحلم وسأستمر بالحلم (^.^)
    31/10/2016 تحياتي..•°○●♡

اضف تعليق