قصة نجاح مؤسس فور ايفر 21

في عام 1981 قرر الشاب دو وون تشانغ ان يهاجر الي الولايات المتحدة الامريكية برفقة زوجتة جين سوك تشانغ باحثين عن حياة افضل من التي كانا يعيشانها في بلدهم الام “كوريا الجنوبية”، فحياة الفقر لما تكن تروق لهما. عندما وصل الزوجين الي ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة وجدا انهما بحاجة الي الكثير من المال ليتمكنا من دفع الايجار وشراء المستلزمات الناقصة. هنا اضطر الشاب دو وون تشانغ الي العمل في ثلاثة وظائف في وقت واحد لكي يحصل علي المال اللازم، فكان يعمل في وظيفة بواب وكان يعمل ايضاً في احدى محطات الوقود كما كان يعمل في احد محلات القهوة، وبالطبع لك ان تتخيل مدي التعب والارهاق الذين كانا يصيبا هذا الشاب في كل يوم، ولك ان تتخيل ايضاً ان هذا الشاب هو نفسة من اسس شركة فور ايفر 21 التي تعد من عملاقة بيع الملابس والتي تمتلك حالياً ما يزيد عن 600 متجر حول العالم وتحقق مبيعات سنوية تقترب من حاجز الـ 4 مليار دولار، تابع معنا لتعرف كيف فعل ذلك.

مؤسس فور ايفر 21

دو وون تشانغ مؤسس شركة فور ايفر 21

اكتشاف طريق الثراء:

اثناء عمل دو وون تشانغ لاحظ ان اغلب الزبائن الذين يأتون في سيارات فاخرة لتعبئتها بالوقود يعملون في مجال تجارة التجزئة، لذلك قرر ان يستثمر هو وزوجتة بعض الاموال المتوفرة لديهما في هذا المجال واختارا ان يفتتحا محلاً لبيع الملابس المتميزة وكان ذلك في عام 1984 اي بعد هجرتهما الي الولايات المتحدة بثلاث سنوات.

افتتاح Fashion 21:

بعدما وصل الزوجين تشانغ الي فكرة مناسبة وهي مشروع محل ملابس، وبعدما اختارا سوياً اسماً متميزاً للمتجر المتوقع وهو Fashion 21، عملا سوياً ايضاً علي اختيار موقع مناسب، وبعد البحث توصلا الي موقع متميز يبعد حوالي خمس دقائق عن وسط مدينة لوس انجلوس، ولكي يكتمل التميز فقد حرص الزوجين علي ان يبيعا منتجات فريدة من نوعها في متجرهما وغير تقليدية ليضمنا التميز عن باقي المحلات وبالتالي الخروج من دائرة المنافسة، فاختارا ان يبيعا الملابس ذات التصاميم الكورية للكوريين المقيمين في امريكا وللامريكين المعجبين بهذة التصاميم ايضاً. فهم كانا علي دراية بالملابس الكورية وتصاميمها حيث انهما كوريان وعاشا في كوريا لسنوات طويلة. هذا ولأن كل شئ كان متميزاً بداية من الفكرة واسم المشروع وموقعة ونوعية المنتجات المباعة وحتي طريقة العمل فلقد تمكن الثنائي من تحقيق مبيعات في السنة الاولي للمشروع قدرت بحوالي 700 الف دولار، وهذا بالطبع رقم هائل.

هذا وتجدر بنا الاشارة الي ان هذا المتجر لا يزال متواجد حتي يومنا هذا ويبيع الملابس ولكن اسمة قد تغير ليصبح فور ايفر 21.

fashion 21

متجر فاشون 21 اول متجر للزوجين تشانغ

سلسلة متاجر فور ايفر 21:

بعد النجاحات الهائلة والارباح الكبيرة التي حققها متجر فاشون 21 خلال عامة الاول قرر الزوجين تشانغ ان يفتتحا المزيد من الفروع وحدث ذلك بالفعل ولكنهما قررا تغيير اسماء تلك المتاجر من فاشون 21 الي فور ايفر 21 وما حدث هو ان متاجر فور ايفر 21 حققت المزيد من النجاحات والارباح وفعليا لا زالت تحقق الارباح. هذة الارباح تم ولا زال يتم استغلالها في عمليات التوسع خارج الحدود. فحالياً تمتلك شركة فور ايفر 21 حوالي 600 متجر في ما يقرب من 50 دولة من بينهم دول عربية عديدة مثل المملكة العربية السعودية والاردن ولبنان والبحرين والكويت وعمان وقطر وغيرهم.

فور ايفر 21

المكتب الرئيسي لشركة فور ايفر 21 في لوس انجلوس

مشاكل وقضايا وارباح لا تتأثر:

واجهت شركة فو ايفر 21 العديد من القضايا المتعلقة بحقوق الملكية مع مصممين كثر، ولكن اياً من الشريكين لما يدخلا السجن ولم تتعرض الشركة الي اى خسائر مالية بل تستمر التوسعات وتتوالي الارباح.

الدورس المستفادة من قصة تشانغ:

  • المكان الذي لا تجد فية راحتك ولا تشعر بأنك قادر علي تحقيق احلامك فية ليس مناسباً لك، لذلك اتركة وخض تجربة جديدة في مكان اخر.
  • لو لم يكن لدي تشانغ فضول ورغبة في معرفة كيف سار الاغنياء اغنياء لما وصل الي ما هو فية الان، لذلك حاول ان تبحث حولك دائماً عن الافكار المتميزة وقصص النجاح لعلك تصل الي فكرة تغير لك مسار حياتك.
  • التوسع الدائم يمثل اولولية لدي الزوجين تشانغ، فهما يؤمنان بأن استثمار المال افضل بكثير من ادخارة. لذلك اجعل هذا منهجك واعمل بة حين تتاح لك الفرصة.
  • لم تتأثر شركة فور ايفر 21 ولم تنخفض ارباحها بالرغم من المشاكل العديدة التي تعرضت لها، وهذا الشئ قلما يحدث، فأغلب الشركات تنهار او تنخفيض قيمتها وارباحها بمجرد ان تتعرض لمشكلة واحدة فقط.
  • اذا كانت قصة نجاح الزوجين تشانغ مع شركتهما فور ايفر 21 ملهمة لك فحاول ان تضعها في المفضلة واقرائها كلما احتجت الي ذلك. ايضاً يسرنا ان تنشرها علي صفحاتك الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الضغط علي ازرار المشاركة الاجتماعية المتواجدة اسفل القصة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق