قبل طرح فكرة مشروعك يجب عليك اتباع الخمس خطوات التالية

يلجأ الكثير من الشباب ومن يرغبون في دخول عالم الاستثمارت والاعمال احياناً الي طرح فكرة مشروع جديد علي جهات التمويل او المستثمرين او رجال الاعمال الكبار لاقناعهم بها، ولكن يفشل الكثير منهم  وترفض فكرة مشروعك وعلي الرغم انها جيدة ومن الممكن ان تكون مربحة جداً، وفي البداية دعنا نقول ان جميع الافكار جيدة فلا يوجد شئ اسمة فكرة سيئة لان من يفكر هو في الاساس شخص ذو عقل جيد ويريد ان ينجح ولكن توجد افكار يمكن ان تنجح في ظروف ما وفي مكان ما واخري تحتاج الي ظروف اخري ومع دراسة كافة الظروف والتعديل يمكن ان تصل الي ما يناسبك ظروفك، ولكن يتبقي طرح فكرة مشروعك هذة على الكثير من الجهات وهذا الامر في غاية الاهمية ويجب ان يكون في اعتبارك حيث ان السبب الرئيسي في رفض معظم الافكار التى يتقدم بها الشباب ومن يرغبون بالدخول على عالم الاعمال هو اسلوب طرح فكرة مشروعهم وليست الافكار نفسها. ولهذا سنقوم بعرض خمس خطوات يجب تنفيذها قبل عرض فكرة مشروعك مقدمة لكم من “رولان الهاشم” وهو خبير في التدريب الشخصي.
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة
اقرأ ايضاً كيفية احترام الذات وكسب تقدير الاخرين فى خطوات بسيطة

فكرة مشروع

خمسة خطوات قبل عرض فكرة مشروعك:

1- معرفة الجهات التى تتوجة اليهم لعرض فكرة مشروعك عليهم ويتم ذلك عن طريقة معرفة المحاورين او من يقومون بعمل مقابلة معك وكم عددهم وماهي اعمارهم والمستوي العلمي لكل فرد والتوجهات الخاصة بكل واحد منهم وبالتالي تكون لديك خليفة تساعدك على فهم الكثير من المجريات وتكون على دراجة عالية من الهدوء والراحة.

2- اذا كنت علي موعد ما لمقابلة مع مجموعة وستتحدث امامهم فيجب ان تأتى قبل موعدك بفترة حيث تتعود على المكان وتزول الرهبة وبالتالي تتحدث بأريحية وبدون تردد او شعور بالغربة.

3- قدم مشروعك بطريقتك الخاصة ولا تنتحل دور غير دور غير دورك، فإذا كنت شخص تتسم بالمرح او العفوية فلا تحاول ان تلعب دور الشخص الجاد الذي لا يهمة الا العمل وكفي، فهذا سيسبب لك الاضطراب وعدم القدرة على ممارسة هذا الدور لفترة طويلة وبالتالي سيشعر من امامك بعذلك وهذا بالطبع ليس في صالحك.

4- مارس فن الاستماع وانسطت لما يطرحة عليك الاخرين ولكن يجب ان تستوعب جيداً ما يقولة الاخر لك.

5- ضع نفسم مكان الاخرين، وبالتالي يمكنك ان تشعر ان ما ستعرضة ممل او غير مناسب او ممتاز، واستمر في التجربة اكثر من مرة حتي تكون راض عن ادائك وبالتالي تكون فرصتك كبيرة في ان تكسب احترام وقبول الاخرين.

يمكنك اثبات اعجابك بمقال “قبل طرح فكرة مشروعك يجب عليك اتباع الخمس خطوات التالية” بالضغط على غرد او لايك اسفل المقال.

7 تعليقات

  1. طارق نور في

    بصراحه مش عاف اكتب ايه او اقول ايه ربنا يبارك لكم ما تفعلونه هوا اثراء لمعلومات الاخر وتنوير لمن لا يعلم اتمنى لكم دام النجاح والتقدم بجد كلمة شكرا شويه اليكم منى اجمل تحيه

  2. متابع في

    من المتابعين لكم وتوصلني منكم رسائل ونشكركم على ذلك
    وقد استفذت منها الكثير
    اذا ممكن ان ترسلوا لنا بعض الافكار التي تحفز على العمل الحر والفرق بينه وبين الوظيفة في القطاعين العام والخاص

    • شكرا على متابعتك وانتظر الكثيرمن الرسائل في قادم الايام بحول الله

  3. يشرفني ان اتقدم الى شخصكم الكريم بجزيل الشكر على هذا الموقع الذي اضاف لنا الشئ الكثير لما يحتويه من معلومات قيمة وارجو من جنابكم التواصل معي للاهمية حيث ان مقبل على مشروع صغير واتمنى استشيركم فيه فانا واثق من انكم لن تبخلوا علينا بتقديم النصح والارشاد
    وبارك الله فيك

  4. ماهر ابو بدوى في

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الحمد لله وصل الله وسلم على نبينا محمد وبعد
    لى موضوعين على الانترنت على اليوتيوب تحت عنوان ثوره فى عالم الرياضة يتحدث عن فكرة رياضية ذكية جديدة فى عشر حلقات قصيرة والموضوع الاخر تحت عنوان حول مخاطر الاسلحة النارية الخفيفة يتحدث عن خطر الاسلحة والعلاج بحكمة فى ثلاث عشرة حلقةقصيرة ارجوا المساعدة فى نشرهما وشكرا

اضف تعليق