فواتير الكهرباء لطالما كانت ولا زالت تمثل أحد الأخبار السيئة بالنسبة للكثيرين. فالناس لا يحبون أن يدفعوا المال خصوصًا وإن كانت أحوالهم الاقتصادية محدودة. حتى بالنسبة لمتوسطي الدخل فهم لا يحبون دفع الفواتير، فهي تقتطع الكثير من أموالهم خصوصًا إذا كانوا غير مقتصدين من حيث استهلاك الكهرباء. وربما انت واحد ممن يعانون من كثرة الأموال التي تدفعها شهريًا لسداد فواتيرك.

ولكن هل تعلم ان فواتير الكهرباء تلك يمكن أن تكون أحد أسعد اخبارك بعد بضعة أيام فقط من الآن. فإن كانت تسوؤك لأنها تضطرك لدفع المال. فإنها حتمًا ستُسعدك لأنها ستعود عليك بالكثير من المال بسهولة وبشكل دائم. ولكن كيف؟. هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي.

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

كيف تربح المال من فواتير الكهرباء :-

من خلال طريقتين فعالتين وسهلتين يمكنك جني الكثير من المال شهريًا عبر فواتير الكهرباء .. فيما يلي نتعرف بشكل مفصل على تلك الطرق.

١- تسديد فواتير الكهرباء عبر الانترنت :-

يمكنك تقديم خدمة تسديد فواتير الكهرباء عبر الانترنت لمن يرغبون في ذلك ولا يعرفون كيفية القيام بعمليات السداد بأنفسهم. فالكثيرون لا يعرفون كيفية القيام بعمليات الدفع الآمنة عبر الانترنت. وطبعًا يمكنك تقديم تلك الخدمة البسيطة للأهالي مقابل رسوم بسيطة على كل فاتورة. بحيث يكون مبلغ لا يشعر به العميل، ولكن مع كثرة الفواتير التي تسدد قيمتها ستجد أنك في نهاية كل شهر قد ربحت مبلغًا جيدًا من المال دون أن تبذل جهدًا كبيرًا، فعملية تسديد دفع الفواتير قد لا تتعدى بضعة دقائق.

ولكي تتمكن من الانخراط في هذا العمل، فلابد ان يكون لديك حاسوب شخصي والافضل جهاز لابتوب بالإضافة إلى خط انترنت. كما يجب ان تتوافر لديك بطاقة ائتمانية صالحة للدفع عبر الانترنت واغلب البنوك توفرها في الوقت الحالي. ايضًا تحتاج الى اشهار عملك، بمعنى أن تُعرّف الناس بخدماتك وقدرتك على سداد فواتير الكهرباء وكذلك فواتير المياه والغاز والخدمات الأخرى مقابل رسوم.

ويمكنك التسويق لنفسك بشكل شفهي في نطاق منطقتك وإن رغبت في الانتشار بشكل أوسع واسرع فيمكنك طباعة دعاية بمبلغ بسيط وتوزيعها في منطقتك في أوقات وأماكن التجمعات مثل صلاة الجمعة والأسواق وغيرها.

٢- الإعلان على فواتير الكهرباء :-

هل تعلم ان الفاتورة الورقية وتشمل الكهرباء والغاز والمياه وكذلك التليفونات أصبحت وسيلة هامة للإعلان. فلو كنت تحصل على فاتورة ورقية من خلال مندوبين شركة الكهرباء وشركة الغاز والمياه وغيرها، فستجد عليها اعلانات لشركات و مشاريع في المدينة. وتلك الاعلانات تصل لعدد كبير من المنازل ما ينتج عنه عوائد كبيرة لتلك المشاريع. وعلى الرغم من وصول الفواتير وبالتالي الاعلانات الى الكثير من المنازل إلا أن أسعار الإعلانات على فواتير الكهرباء والغاز ليست غالية الثمن. بل عند مقارنتها بالكثير من طرق التسويق الاقل وصولًا الى العملاء نجد انها ارخص بكثير.

فعلى سبيل المثال يتراوح سعر الاعلان على فاتورة الكهرباء في مصر ما بين ٧ قروش الى ٢٠ قرش على كل فاتورة وهو رقم قليل بالطبع. وما يجعل الأمر أكثر تميزًا هو منح الحرية للعميل في اختيار عدد الفواتير التي يرغب في وضع اعلانه عليها وكذلك المنطقة التي يرغب بالاعلان فيها، وذلك ما يجعل إعلاناته أكثر استهدافًا وبالتالي تحقق أفضل النتائج بأقل الاسعار.

وبناء على ما سبق، فإن الإعلان على فواتير الكهرباء لخدماتك او مشروعك يمكن أن تمثل مصدر ربح كبير لك. وإن لك يكن لديك مشروع في الوقت الحالي فيمكنك وضع تلك الفكرة كإحدى أفضل طرق التسويق لمشروعك المستقبلي (سواء كان مشروع صناعي أو تجاري أو خدمي). ولكي تُعلن فعليك التواصل عبر الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء.

الملخص :-

استعرضنا فيما سبق طريقتين بسيطتين وسهلتين يمكنك من خلالهما ان تربح الكثير من المال عبر فواتير الكهرباء . وهما العمل على دفع الفواتير الكترونيًا وذلك عمل لا يتطلب سوى وجود حاسوب وانترنت وعلاقات شخصية. والطريقة الاخرى هي الإعلان على فاتورة الكهرباء، وتلك الطريقة تتطلب أن تكون صاحب مشروع أو خدمة. ويمكنك بالطبع اختيار الطريقة التي تناسب من بينهن، أو يمكنك العمل بالطريقتين جنبًا الى جنب. فالقرار الأول والأخير يرجع إليك، ولا نتمنى لك سوى التوفيق والنجاح وطبعًا ربح الكثير من المال.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا