فكرة مشروع ناجح بأقل التكاليف وينفذ من المنزل

العاطلين عن العمل من الاناث والذكور وربات البيوت واصحاب المعاشات والمرضي الغير قادرين علي الخروج من المنزل والعمل لفترات طويلة وغيرهم من الناس يبحثون عن فكرة مشروع ناجح لينفذوها علي ارض الواقع ليجنوا عن طريقها بعض الارباح التي تساعدهم علي توفير احتياجاتهم اوتحسين مستواهم المعيشي. علي جانب اخر تعد مهنة تصميم الازياء من المهن الراقية جداً ويمكن تعلمها وممارستها من المنزل وعن طريقها يمكن جني الكثير من الارباح بل يمكن للبعض ان يحقق الثراء عن طريقها. فإن كنت ضمن الفئات السابق ذكرها ولديك شغف او حب لمهنة تصميم الازياء فمن الرائع ان تتابع معنا في هذة التدوينة حيث سنعرض خلالها بإذن الله تعالي فكرة مشروع ناجح ومربح الي حد بعيد.

تصميم-الازياء-فكرة-مشروع-ناجح

فكرة مشروع ناجح:

تقوم الفكرة علي اساس تعلم تصميم الازياء والوصول الي مرحلة جيدة ومن ثم العمل علي تصميم زي “فستان، بدلة، عباية، … الخ) مبتكر وانتاجة بكميات كبيرة ومن ثم توزيعة علي المحلات التجارية وهذة هي الخطوة التي سيتحقق عن طريقها الكثير من المكاسب المالية بإذن الله.

تعلم تصميم الازياء بدون تكاليف:

الحصول علي دراسة اكاديمية او ماجستير لمدة عامان في احدي الجامعات الايطالية اوالامريكية سيجعلك مصمم ازياء محترف ولكن في المقابل ستدفع الالاف من الدولارات، وبما انك لا تمتلك المال الكاف في الوقت الحالي للحصول علي دراسة اكاديمية او ماستر متخصص او حتي دورة تدريبية لدي احدي دور الازياء الشهيرة فإن الحل الامثل امامك هو الاعتماد علي المصادر المجانية ومنها (فيديوهات اليوتيوب، الكورسات المتخصصة علي المواقع التعليمية، الكتب المتخصصة، التعليم لدي مصنع او مشغل). يمكنك الدخول الي هذا الرابط ومن خلالة ستتعرف علي طرق اضافية يمكن الاعتماد عليها لتعلم تصميم الازياء.

ادوات مصمم الازياء:

هناك بعض الادوات الاساسية التي يجب عليك شرائها عند تعلمك لتصميم الازياء وذلك لأستخدامها في تطبيق ما تعلمة وكذلك يمكنك استغلالة بعدما تنتهي من التعلم وتدخل الي حقل العمل في هذا المجال، الادوات اللازمة هي (ماكينة خياطة ويمكن شراء واحدة مستعملة، طاولة متخصصة، مكواة، طاولة مكواة، ادوات رسم مثل القلم الرصاص والالوان واوراق من نوعية A4 ومحايات وما شابة، خيوط بأحجام والوان مختلفة، قماش بالالوان المرغوبة، ادوات خياطة متنوعة مثل الدبابيس والمقص وشريط القياس وغيرهم).

العمل من اجل اكتساب الخبرة والمال:

الان وبعدما وفرت الادوات المطلوبة وتلقيت بعض الدورس وطبقتها واصبحت قادر علي رسم بعض التصاميم وتفصيلها يمكنك العمل من منزلك علي انتاج تصميم وتنفيذ بعض الاعمال وبيعها للعملاء المناسبين لها بأسعار جيدة، وكل هذا ليس من اجل تحقيق اقصي ربح ممكن بل من اجل التعلم واكتساب الخبرة والمال الذي يشجعك علي التعلم وتحسين وضعك المعيشي.

تصميم زي مبتكر:

بعد الوصول الي درجة عالية من الخبرة والاحترافية في هذا المجال يمكنك العمل علي تنفيذ تصميم مبتكر وفريد من نوعة، وقد يستغرق هذا الامر الكثير من الوقت والجهد ولكنة يستحق العناء بكل تأكيد. بعد الانتهاء من عملية التصميم يمكنك العمل علي تحويل التصميم الي زي وهذا الامر ايضاً قد يستغرق بعض الوقت والجهد ولكن قياساً بالجهد والوقت الذي تستغرقة عملية التصميم فإنة سيكون اقل.

اختبار المنتج الجديد:

من الجيد ان تحصل علي اراء العملاء المستهدفين في الزي الجديد، فهم من يحددون اذا ما كان جيد بالقدر الكاف ام لا، فعلي فرض انك صممت فستان جديد فمن الجيد ان تحصل علي رأي الفتيات، فمن الممكن ان تسأل قريباتك ومعارفك وبعض الفتيات الاخريات وبكل تأكيد يجب ان تدون الملاحظات التي يتفق عليها عدد منهن وتعدل علي منتجك حتي يصبح افضل وانسب لهن.

كيف تربح المال من تصميمك المبتكر:

بعدما قمت بتنفيذ التصميم المبتكر واختبرتة جيداً يمكنك شراء الاقمشة والخامات اللازمة من الارباح التي سبق وان حققتها من عملك في المجال ومن ثم يمكنك البدء في تنفيذ كمية من هذا التصميم وليكن 10 قطع وان كانت هناك اعمال اخري مثل التطريز او غيرها فيمكنك ان توظف متخصص لتنفيذها في مقابل الحصول علي مبلغ مالي يتم الاتفاق علية فيما بينكم. بعد ذلك يمكنك وضع علامتك التجارية وتسعير المنتج ومن ثم البدء في تسويقة الي المحلات التجارية وعبر الانترنت الي العملاء النهائيين وبغيرهم من الطرق.

نصيحة هامة: قبل الاقبال علي تنفيذ هذة الفكرة يجب ان ترتب افكارك جيداً وتضع لنفسك اهداف وخارطة طريق لتسير عليها نحو تحقيق هدفك، ايضاً لا تهب الفشل او الاخفاق، بل يجب ان تستمر في التعلم والعمل والابداع حتي تحقق النجاح المأمول وتكسب الكثير من الاموال وتحقق الكثير من النجاحات علي المستوي المهني.

تعليق واحد

  1. moustapha في

    مشكوررررررين ماقصرتم الله يعطيكم الصحة والعافية.

اضف تعليق