كيف تحصل علي فكرة مشروع مناسب بسهولة

اذا جلست مع مجموعة من الشباب او الاشخاص الذين يعملون لدي اشخاص او شركات خاصة فستجد ان العديد منهم يشعرون بالضيق والضجر من وظائفهم بسبب الراتب الضعيف وطول فترة العمل واحياناً بسبب معاملة المديرين الجافة او الغير جيدة. ايضاً ستجد ان عدد كبير منهم لا يرغب في الاستمرار في العمل بهذة الطريقة ويبحثون عن افكار لمشاريع مناسبة لينفذوها ويتحولوا بذلك من مجرد موظفين مقهوين الي رواد اعمال او اصحاب مشاريع، ولكن ومع الاسف ستجد ان الحيرة تمتلك هؤلاء الشباب، فهم لا يعرفون اي مشروع مناسب لهم ولا يعرفون كيف يحصلون علي فكرة مشروع مناسب. لذلك قررنا عمل هذا المقال والذي سيوضح لهم ولك كيفية الحصول علي فكرة مشروع مناسب بسهولة وبدون حيرة.
اقرأ ايضاً العادات الصباحية لأهم رواد الاعمال

فكرة مشروع

كيف تحصل علي فكرة مشروع مناسب بسهولة:

 

  • منتج تحتاجه ولاتجده حولك:

حاول أن تبحث حولك عن منتج تكون فى حاجة إليه ولا تجده فى أى من المناطق أو البلدة التى تعيش فيها و هنا ستجد الحل فى توفير منتج لحاجة أشخاص آخرين له و لندرة وجودها لأنك الأول و الوحيد وقتها فعلى سبيل المثال: كان هناك شخص يريد أن يطبع فيلم فلم يجد محلا لطباعة الفيلم فجاءت له الفكرة وهى فكرة طبع الأفلام و أصبحت من أكبر شركات طباعة الافلام تساوى اليوم مايقرب من 100 مليون دولار.

  • جد حلول للمشاكل التى تصادفها فى حياتك:

إذا طرحت عليك أية مشكلة حاول التفكير فى حلها و كيفية إستغلالها بطريقة صحيحة فمن كثرة طرح المشاكل ستجد أفكار جديدة يمكن تنفيذها لذلك يجب أن تسمع المشكلة و الأفكار بدقة و التفكير فى حلولها بتمعن.

  • أضف على إختراعات الآخرين:

هناك العديد من الإختراعات فى حياتنا اليومية فيمكن أن تستغل ذلك من خلال إضافة شئ جديد على بعض الإختراعات فعلى سبيل المثال: ماكينة الخياطة سنجر أضيف عليها تطوير الميكانيكا بالرجل بدلا من اليد فهذه إضافة جديدة على إختراع قديم و أصبح اليوم شئ أساسى فى جميع الماكينات.
اقرأ ايضاً فكرة مشروع قادر علي تحقيق ارباح بالملايين

  • إبدأ من النهاية:

جميع رجال الأعمال لديهم مشاريع ضخمة يجب النظر لتلك المشاريع ستجد منها ما وصل للنهاية المقصود أنه عند البدء فى أية فكرة مشروع يجب أن يضاف إليها مثلا: كان التجار قديما يستوردون أثاث المكاتب و يقومون بتجهيزها فأضاف عبد الرحمن الجريسى للسوق السعودية فكرة جديدة وهى تقنيات المكاتب و تجهيزهاو إختار مجال شبكات الكمبيوتر و تقنية المعلومات و أصبح اليوم من أكبر الشركات التى تعمل فى مجال التقنية و يعمل لديه أكثر من 5000 موظف و عامل.

  • جدد الأفكار القديمة:

هناك أفكار يتم تنفيذها بطريقة خاطئة, فيجب التفكير فى طريقة صحيحة لعملها حتى توفر الراحة للناس فمثلا: كان هناك شخص يدعى الراجحىكان يعمل بصرف النقود للناس ووجد عدد كبير من الأشخاص الذين ينتظرون دورهم منتظرين صرف نقودهم فجاءت له فكرة فتح محل للصرافة حتى أصبح هناك عدد كبير من مكاتب الصرافة على مستوى العالم.

  • الهدف من مشروعك:

يجب أن تحدد الأهداف من وراء فكرة مشروعك الذى تريد أن تقوم به فلا تشتت إنتباهك فى أكثر من إتجاه بل حدد الغرض منه هل من أجل الربح أم لأهداف أخرى.

  • إصنع فكرة جديدة:

الغرض من ذلك أنه كلما إنفردت بفكرة مشروعك ستجد العديد يتوافدون إليك , يجب أن تقدم شئ مختلف عن الآخرين فكلما كانت الفكرة فريدة كلما كانت أفضل و ميزة ذلك أنه ينجح نجاح كبير بسبب إنبهار العديد بالفكرة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. الفضل

    اكسب دخل شهرى 6000 جنيه وحتى 12000 جنيه ,نحن مصنع سورى نصنع الكوتشى مقاسات من 37-38-39-40-41 على الراغبين فى تسويق منتجاتنا الاتصال على 01099829983 سعر الكوتشى ماركة رياضية 85 جنيه فقط يمكنك توزيعه بسعر 95ج على المحلات او بيعه للمستهلك بسعر 120ج.م يعنى مشروعك راح يكسب 200 جنيه يوميا اذا انت فقط بعت 20 قطعه مع العلم ان الموديل 5 مقاسات يعنى انك حتبيع فقط 4 موديلات , وصدقنى تجارة الاحذية اليوم صارت شى جيد

اضف تعليق