فكرة مشروع مركز تدريب خدمة العملاء للموظفين والباحثين عن عمل

خدمة العملاء اصبحت من اولويات الشركات الكبري والمتوسطة وحتى الصغري واصبح الكثير من الخريجين يتجهون للعمل بمجال خدمة العملاء، ومن المعروف ان الزبون او العميل هو اساس الربح وهو الذي من المفترض ان يحصل على النصيب الاكبر من الاهتمام والتقدير سواء داخل اسوار الشركة او حتى عبر الاتصال عبر الهاتف او غيرها من الوسائل، وتوجد الكثير من الشركات بمحتلف احجامها وبمختلف مجالاتها والتي خسرت الكثير من عملائها وذلك بسبب ضعف اداء خدمة العملاء لديهم، فكم من مطعم تركتة ولم تذهب الية مرة اخري بسبب الاستقبال السئ او عدم الاهتمام او التأخير وكم من شركة قطعت العمل معها او طلب خدماتهم بسبب سوء خدماتهم المقدمة وغيرها الكثير من الامثلة، ومن هنا جائت الينا فكرة مشروع انشاء شركة او مركز قائم على تدريب موظفي خدمة العملاء سواء الذين يعملون في الشركات بمختلف مجالاتها او الذين يبحثون عن عمل، وسنذكر بعض الافكار وبعض النقاط الهامة التى تساعد على نجاح فكرة مشروع اليوم.
اقرأ ايضاً فكرة مشروع تربية الاسماك على اسطح المنازل برأس مال بسيط وربح جيد
اقرأ ايضاً فكرة مشروع صغير صالون تجميل للسيدات مربح جداً وغير مكلف

خدمة العملاء

الهدف من فكرة مشروع مركز تدريب خدمة العملاء:

يهدف هذا النشاط الى تطوير هذا المجال عن طريق تقديم برامج احترافية تساعد الموظفين على اتمام اعمالهم على اكمل وجة وبالتالى مساعدة الشركات علي تحقيق زيادة في حجم المبيعات، وبالطبع ستكون الخدمات التى تقدمها خدمات مدفوعة تضمن لك الكثير من الربح.

مكان اقامة فكرة مشروع مركز تدريب خدمة العملاء:

يمكنك اختيار مكان في منطقة توجد بها بعض المشاريع المشابهة كما يمكنك اسئتجار شقة او مركز يوجد بة بعض الحجرات التى يتم تقسيمها الى قاعات وذلك في منطقة راقية نسبياً او على الاقل مستوي المعيشة بها جيد، ويتم تعليق لافتة كبيرة لمعرفة الناس بوجودك، وبالطبع يجب توفير التجهيزات اللازمة من الاساس والاثاث الخاص بالاستقبال ومكتب ادارى ومكتب سكرتيرة وعمل الديكورات الخاصة بالقاعات وهي سهلة وبسيطة وليست مكلفة.

العمالة المطلوبة لفكرة مشروع مركز تدريب خدمة العملاء:

يتم الاتفاق مع بعض المدربين الاكفاء في مجال خدمة العملاء على تدريب المتقدمين مقابل راتب يتفق علية فيما بينكم، ويمكنك الحصول عليهم بسهولة عن طريق وضع اعلان في جريدة الوظائف او وضع اعلان في مواقع التوظيف وغيرها.

المناهج التى يتم شرحها وكيفية الحصول عليها:

يتم تدريس مناهج تناسب طبيعة كل عمل، فمثلا يوجد منهجم خاص بعمل الفنادق والمطاعم واخر بشركات الاتصالا واخر خاص بمجال التكنولوجيا وهكذا، ويتم الحصول على المناهج التى يتم شرحها عن طريق شراء كتب عملاقة مجال خدمة العملاء العالميين وترجمتها حتى تكون موثوقة بدلا من شرح مناهج الاشخاص الاقل كفاءة والمنتشرة على الانترنت والتى تعتمد على الاجتهاد اكثر من العلم.

كيفية منح شهادات الي المتدربين بعد الانتهاء من شرح الكورس:

لابد من منح المتدربين شهادات موثوقة تثبت انهم حصلوا احد الدورات بهدف وضعها في السيرة الذاتية الخاصة بهم وتقديمها عندما تطلب منهم، ويتم منحهم هذة الشهادات عن طريق التواصل مع احد الجامعات العالمية والاتفاق على الحصول على وكالتهم وبالتالى يتم منحهم شهادات عالمية كما يمكنك زيارة الخارجية الخاصة ببلدك والاتفاق مع منح المتدربين لديك بمنحهم شهادات خاصة بهم وبالطبع ستم منحهم شهادات خاصة بالمركز الخاص بك.

التسويق والترويج:

– الاعتماد على مندوبي التسويق وزيارة الجامعات وعمل تواصل مع الطلبة هناك على اهمية مجال خدمة العملاء واقناعهم بالتدريب.

– عمل حملات دعائية على الانترنت واستهداف طلبة الجامعات والخرجين وموظفين الشركات.

– عمل موقع على الانترنت لعرض الكورسات ومحتوايتها والوصف الخاص بكل دورة وايضاً الحجز عن طريقة.

– توزيع الفلايرات الدعائية على المارة التى تتراوح اعمارهم من 20 الى 30 عاماً.

– زيارة المنظمات والشركات بمختلف مجالاتها واحجامها والاتفاق مع الادارات على تدريب الموظفين لديهم لتحسين الاداء وتحسين العائدات.

– تقديم عروض مناسبة وبأسعار تناسب الجميع.

– تقديم مناهج تساعد المتدربين فعلا على اتقان هذة المهنة وتساعدهم على العمل.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع فكرة مشروع مركز تدريب خدمة العملاء للموظفين والباحثين عن عمل بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

تعليقان

اضف تعليق