فكرة مشروع مربح للشباب والاصدقاء

0

اذا كنت طالب جامعي او شاب حديث التخرج وتبحث عن عمل او بالفعل تعمل لكن في وظيفه لا ترضيك من حيث المقابل المادي او الطموح فمن الافضل لك ان تبحث عن عمل اخر يمكن ان تبذل فيه نفس القدر من الجهد ولكن عن طريقة يمكن ان تجني ارباح اكثر، فأفكار العمل الحر عديدة وسبق وان عرضنا الكثير منها علي موقعنا هذا ونزيد اليوم فكرة اخري يمكن ان تصبح مشروع مربح اذا ما تم تنفيذها علي الارض بشكل صحيح، فيما يلي سنعرض فكرة المشروع ومتطلباته وكافة تفاصيله، فتابع معنا.

فكرة مشروع مربح للشباب والاصدقاء:

الفكرة هي ان يقوم مجموعة من الشباب او الاصدقاء بتجميع مخلفات الورق الكرتون من مناطق مختلفه عن طريق شرائها وليس عن طريق جمعها من صناديق القمامة وذلك ليقوموا ببيعها الي مصانع اعادة تدوير الورق والكرتون، فمن خلال هذا العمل يمكنهم تحقيق ارباح ممتازه بل ويمكن ان يتطور مشروعهم البسيط هذا ليصبح مصنع تدوير مخلفات او شركة كبري متخصصه في مجال شراء وبيع المخلفات الصالحة للتدوير.

متطلبات المشروع:

  • سيارة ربع نقل ويمكن شرائها مستعملة وبنظام المشاركة (بمعني ان يساهم كل عضو في المشروع مبلغ مالي بشرط ان لا يدفع عضو اكثر من الاخر حتي لا تحدث اي خلافات عند توزيع الارباح او حتي عند بيع السيارة لأي سبب).
  • شباب للعمل ووظيفتهم هي ان يقوموا بالتوجة الي العملاء الذين يتوافر لديهم مخلفات الورق والكرتون ليقوموا بعمليات التحميل والتوريد المباشر الي المصنع او المصانع التي يتم التعامل معها، هذا ومن المفترض ان يكون اصحاب المشروع هم انفسهم العاملين به، فبهذا سيوفرون الكثير من المال كما انهم سعملون بأياديهم وسيفهمون السوق ومتطلباته وسيكون لديهم قدرة علي التطور فيما بعد.
  • سائق للسيارة ويمكن ان يقوم بهذه المهمه واحد من المشاركين في المشروع اذا كانت لدية رخصه صالحة ويمكن للجميع ان يتشارك في قيادة السيارة.

كيفية العمل في المشروع بالتفصيل:

  • يتم تحديد مصانع تدوير المخلفات الورقية التي يمكنها شراء الكرتون والورق ويمكن الاعتماد في ذلك علي مصادر عديده منها (الانترنت، المعارف والاصدقاء، المقالات والمجلات، ادلة المصانع المحلية، … الخ).
  • يتم التواصل هاتفيًا مع تلك المصانع لمعرفة مواصفات الورق والكرتون المرغوبة واسعار الشراء وبعد الانتهاء من التواصل يمكن تحديد المصانع التي تعطي افضل سعر.
  • يتم زيارة المصانع بشكل شخصي للتعرف علي اصحابها وعقد اتفاقيات صورية معها علي التوريد اليها.
  • يتم البحث الكترونيًا عن اشخاص تتوافر لديهم كميات من مخلفات الكرتون والورق للشراء منهم، فبمجرد بحثك علي الفيس بوك وجوجل ستجد العديد من الاشخاص يعرضون كميات كبيره للبيع ويمكنك التواصل معهم.
  • يمكن التجميع ايضًا من شركات الادوية والمخازن وشركات المواد الغذائية والهايبر ماركت وغيرها، فبالطبع لن تكون لديهم كميات ضخمه يوميًا ولكن بالتجميع من اكثر من مكان يمكن الحصول علي كميات ضخمه يوميًا بالفعل.
  • ايًا ما كان المصدر او المصادر التي ستشتري من خلالها مخلفات الورق والكرتون يجب ان تتفاوض معه علي السعر، فالتفاوض السليم يساعد علي زيادة هامش الربح، ومن هنا يمكنني القول بأن التفاوض السليم قد يجعل من بعض المشاريع تحقق ارباح ممتازة والعكس صحيح تماًمًا.
  • يتم زيارة المصدر او المصادر التي تم الاتفاق معها علي الشراء ويتم التحميل وعند وصول حمولة السيارة الي اعلي حد يتم احكام الكرتون والورق عن طريقها الربط بأحبال مخصصه ومن ثم يتم قيادة السيارة الي احد مصانع التدوير المتفق علي التوريد اليها لتفريغ ووزن الحمولة والحصول علي المال، وان كانت هناك كميات متبقية فيمكن العودة وتحميلها وتوريدها مرة اخري اذا كان هناك وقت او يمكن تحميلها في اليوم التالي.
  • يتم تكرار العملية بشكل دوري لضمان توالي الارباح.

كيفية التطور بالمشروع:

يجب ان يكون هناك هدف متفق علية فيما بين المتشاركين في المشروع، هذا الهدف هو التطور، فلا يجب ان يكون تقسيم الارباح بشكل فوري والحصول علي اكبر قدر من المال هو الهدف الاساسي، بل يجب تخصيص مبالغ متساويه من ارباح كل شخص تستخدم لتطوير المشروع فيما بعد، ويمكن ذلك عن طريق شراء سيارة نصف نقل بدلًا من الربع نقل وبالتالي يمكن تحميل كميات اكبر وبهذا يتم اختصار الكثير من الوقت وعلية ستزيد الارباح، او يمكن استغلال المال لشراء سيارة ربع نقل اخري بحيث يمكن التحميل من اكثر من موقع في نفس الوقت وبهذا يكون هناك سرعة وانتشار وارباح اكثر بالتأكيد، وبالطبع يجب ان لا تنتهي خطة التطوير عند هذا الحد، بل يجب ان يكون التطوير هدف اساسي وثابت ما دام المشروع قائم.

عوامل نجاح المشروع:

  • التوافق والتقارب بين المتشاركين من حيث العمر والطموح والاهتمام بالمشروع.
  • تحديد اهداف المشروع ووضع خطة للعمل للسير عليها.
  • عدم تهميش احد من المتشاركين او اعطاءة صلاحيات اقل.
  • التفاوض سواء علي اسعار الشراء او اسعار البيع يعد من العوامل المهمه جدًا لنجاح المشروع.

شارك وأضف تعليق