فكرة مشروع مبتكر وفرص نجاحة مرتفعة

هناك اشخاص يرغبون في تنفيذ مشاريع تقليدية ومنتشرة بشكل كبيرة بحجة انها اقل مخاطرة ويسهل ادارتها وبمجرد اختيارهم لمواقع مناسبة فقد يحققون النجاح وهم محقين بالطبع واؤيدهم ولكن يجب عليهم ان يحذروا من المنافسين من حولهم. علي جانب اخر هناك اشخاص يفضلون العمل في المشاريع المبتكرة وهم في الغالب يحبون المغامرة والمخاطرة، فالمشاريع المبتكرة ليست منتشرة ولا توجد نماذج يمكن الاستفادة من نجاحاتها او فشلها كما ان التوقع بشأنها ليس سهلاً كما هو الحال مع المشروعات التقليدية. ولكن دعنا نقول ان المشاريع المبتكرة لها مميزات عديدة، فهي لا تعرف المنافسة وان قدمت سلع او خدمات يحتاج اليها الناس بالفعل فقد تحقق الكثير من النجاحات والارباح بل يمكن ان تحقق الثراء لأصحابها حتي وان كانت هذة المشاريع صغيرة ورؤوس اموالها بسيطة. لذلك اذا كنت فكرة مشروع مناسب وبداخلك اقتناع بأن المشاريع المبتكرة والجديدة هي الانسب والافضل فمن الجيد ان تتابع معنا حيث سنعرض فكرة مشروع مبتكر ومتميز ويقدم منتجات ممتازة.

فكرة مشروع

فكرة مشروع مبتكر ومتميز:

في الاونة الاخيرة تم اختراع بعض المنتجات من السيليكون واصبحت تستخدم بشكل كبير في المطابخ ولكن المنتجات المتوفرة في بلادنا منها محدودة وقد احدثت ضجة كبيرة عن عرضها بالاسواق واشتراها الكثير من الناس نظراً لفوائدها العظيمة التي تمنحها اياهم. وفكرة مشروعنا تقوم علي اساس استيراد بعض منتجات السيليكون التي لم تأتي الي اسواقنا بعد لنكون اول من يعرضها ومع التسويق الجيد بالتركيز علي فوائدها يمكن ان نبيع كميات كبيرة منها ونحقق الكثير من الارباح. وفيما يلي سأعمل علي توضيح العديد من التفاصيل الهامة حول هذة الفكرة.

المنتجات الممكن استيرادها بالصور:

  • يمكن استيراد فلتر اخواض المطبخ والذي بدورة لا يسمح بتسرب بقايا الطعام الصغيرة اثناء غسل الاطباق مما يحافظ علي الحوض من الانسداد بل ويجعل ماسورة التصريف نظيفة من الداخل وبالتالي يضمن المستخدم عدم حدوث اي مشاكل ما دام يستخدم هذا الفلتر. الجدير بالذكر ان هذا الفلتر يمكن لصقة بسهولة كما يمكن ازالتة وتنظيفة بسهولة تامة.

فلتر حوض المطبخ فلتر الحوض

  • يمكن ايضاً استيراد قالب قلي البيض المصنوع من السيليكون، وهو عبارة عن قالب صغير يمكن ان يأتي علي شكل زهرة او اشكال اخري عديدة ويمكن استخدامة في قلي البيض حيث انة قادر علي تحمل الحرارة كما انة آمن ولا يسبب الضرر لمن يستخدمونة، هذا القالب يمكن ازالة البيض المقلي منة بسهولة تامة دون ان تلتصق منة ولو قطعة واحدة علي عكس ما يحدث مع القوالب المصنوعة من مواد اخري.

قالب قلي البيض

  • يمكن استيراد اطباق السيليكون وهي عبارة عن اطباق دائرية خشنة من الجهتين تستخدم في وضع الاواني الساخنة وبما ان السيليكون يتحمل درجات الحرارة فإن هذة الاطباق لن تحترق ولن تلتصق في الاواني من الاسفل، ايضاً وبما ان هذة الاطباق خشنة من الناحيتين فإنها ستلتصق في القاعدة الموضوعة عليها كما انها لن تستمح بإنزلاق الاواني الموضوعة عليها. هذة الاطباق علي الرغم من انها مفيدة وتجنب ربات البيوت الكثير من المشكلات الا ان اسعارها رخيصة.

اطباق السيليكون

  • ايضاً يمكن استيراد حوامل ادوات وفرش التنظيف، فهذة الحوامل يتم تعليقها في خلاط المياة وبداخلها يمكن حفظ فرش وادوات التنظيف. هذة الحوامل مرنة وسهلة التنظيف والغسل وتقدم فوائد ممتازة للسيدات وتساعدهن علي ان تكون مطابخهن اكثر تنظيماً.

حامل ادوات وفرش التنظيف

  • يمكن استيراد قالب صناعة الصابون، فالكثير من السيدات يرغبن في صناعة الصابون بأنواعة المختلفة في منازلهن ولكن عدد كبير منهن لا يمتلكن القوالب الخاصة وبالتالي يصرفن النظر عن صناعة او يقمن بإستخدام ادوات اخري قد لا تكون مناسبة. قوالب صناعة الصابون المصنوعة من السيليكون متميزة وافضل من القولب المصنوعة من المواد الاخري حيث يمكن ازالة الصابون منها بسهولة كما ان السيليكون المستخدم في صناعتها غير سام ولا يسبب اي ضرر علي صحة الانسان وبالتالي يمكن استخدام هذة القوالب في صناعة الكعك والشكولاتة والكيك وغيرهم.

قالب صناعة الصابون

  • ايضاً توجد منتجات اخري عديدة مصنوعة من السيليكون وقادرة علي تقديم فوائد عديدة للسيدات وربات البيوت وهي ليست متوفرة في بلادنا وبالطبع اذا ما توافرت وتم التسويق لها بالشكل السليم فيمكن بيع كميات ضخمة منها خلال وقت قصير. للتعرف علي هذة المنتجات يمكنك البحث في جوجل صور بعبارة “منتجات منزلية من السيليكون” او بعبارة “silicon products for kitchen”.

ملاحظة هامة: ليس شرطاً ان تستورد كافة المنتجات السابق ذكرها بل يمكنك استيراد نوع واحد فقط او اكثر من نوع علي حسب رغبااتك ورؤيتك الشخصية.

مرحلة الدراسة والاختبار:

قبل ان تبدئ في استيراد احد او بعض او كل المنتجات السابق ذكرها يمكنك اختبارها ومعرفة حجم الطلب عليها وكذك حجم العرض والفرص المتاحة بالاسواق والمنافسين وغيرهم من التفاصيل الهامة والتي ستفيدك بكل تأكيد، ولفعل هذا فعليك القيام بعمل دراسة للسوق لدي احد مراكز الاستشارات التسويقية المتواجدة في بلدك.

ايضاً يفضل شراء عينات من المنتجات واختبارها واخذ اراء من هم حولك وان كانت ارائهم ايجابية واعجبوا بها فهذا دليل علي ان المنتجات هامة ومفيدة وستباع سهولة، فأراء من حولك ستكون مشابهة لأراء اغلب الناس خصوصاً اذا كان عددهم كثير.

كيفية استيراد منتجات السيليكون:

تباع هذة المنتجات في الصين بأسعار رخيصة جداً كما ان التصماميم والالوان متنوعة جداً لذلك تعد الصين الخيار الافضل للشراء، وبالحديث عن طريقة الشراء فسنجد ان هناك طرق عديدة، وسنوضحها فيما يلي،،

1- الاعتماد علي مكتب استيراد:

في البداية يمكنك الاعتماد علي مكتب استيراد لصالح الغير، وهذة المكاتب منتشرة وبكثرة. فكل ما عليك هو البحث في جوجل او يلو بيدج ومراسلة المكاتب والتعرف منهم علي الاسعار او العمولات التي يطلبونها ومن ثم يمكنك اختيار المكتب الذي يقدم لك افضل العروض (بشرط ان تكون سمعتة حسنة) ومن ثم تمدة بصور المنتجات المرغوبة والكميات وغيرهم من التفاصيل. وبدورهم سيقومون بعمليات الشراء من الصين والتصدير الي بلدك وتخليص المنتجات من الجمارك وسيقومون بتسليمها اليك وبالطبع ستدفع اموال مقابل هذا بالاضافة الي العمولة الخاصة بالمكتب.

2- ترخيص شركة استيراد وتصدير:

يمكنك ترخيص شركة استيراد وتصدير ومن ثم يمكنك السفر بنفسك الي الصين وزيارة الاسواق والتسوق واختيار افضل المنتجات وانسبها ومن ثم تطلب من البائع ان يشحنها الي بلدك وتزويدك بالاوراق الخاصة بالشحنة وبدورك تعود الي وتخلصها من الجمارك او تعتمد علي مكتب تلخيص جمركي في هذة العملية.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

يمكنك زيارة موقع علي بابا والبحث بداخلة عن منتجات السيليكون ومن ثم يمكنك فتح النتائج في صفحات جديدة، وفي اعلي يسار الصفحة ستجد تقييم البائعين ومن تجد تقيمة مرتفع واسعارة جيدة ومنتجاتة متميزة فيمكنك الشراء منة. هذا وان قمت بالشراء عبر الانترنت فأنت بحاجة الي ترخيص شركة استيراد وتصدير وبحاجة ايضاً الاوراق الخاصة بالشحنة لتتمكن من تخليص شحنتك واستلامها دون اي مشاكل.
اقرأ ايضاً شرح كامل بالصور لكيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت

مما سبق نستنتج ان الاعتماد علي مكتب استيراد وتصدير لصالح الغير سيوفر عليك الجهد والوقت ولكنك في المقابل ستدفع اموال اكثر، وسفرك الي الصين سيكلفك المزيد من المال والجهد ولكنة في المقابل سيسمح لك بإختيار المنتجات بنفسك وسيعرفك علي خبايا الصين وسيكشف امامك العديد من الفرص التي يمكنك اقتناصها لصالحك. اما استيرادك عبر الانترنت سيوفر عليك المال والجهد ولكنك في النهاية لن تلمس المنتجات بيديك، ولحل هذة المشكلة فيمكنك طلب عينات من البائعين وارسالها علي عنوانك لتتأكد منها وان لاقت اعجابك فيمكنك طلب باقي الكمية.

ملاحظة هامة: يجب زيارة هيئة الجمارك او زيارة موقعها الرسمي قبل البدء في عملية الاستيراد لتتعرف علي القيمة الجمركية المفروضة عن المنتجات التي ترغب بإستيرادها.

تخزين المنتجات:

اذا كانت الكميات الواردة ليست بالكثيرة فيمكنك تخزينها في غرفة في منزلك اما اذا كانت كثيرة فيمكنك توفير اكثر من غرفة او تخزينها في شقة فارغة او حتي مخزن مؤمن بالكامل.

توزيع وبيع منتجات السيليكون:

  • يمكن عمل زيارات شخصية لمحلات بيع مستلزمات المطبخ المتواجدة في المنطقة التي يقيم بها صاحب المشروع والمناطق المجاورة لها.
  • المنتجات رخيصة لذا يمكن توزيعها علي الباعة الجائلين والباعة في الاسواق الذين يبيعون ادوات المطبخ الرخيصة.
  • يمكن البحث عن تجار جملة وتجزئة وعرض المنتجات عليهم.
  • يمكن طلب موزعين ليقوموا بتوزيع المنتجات بمعرفتهم في مقابل حصولهم علي عمولات او يمكن بيع المنتجات لهم بألاسعار التي تبيع بها للتجار.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق