فكرة مشروع صغير مجرب وحقق نجاح باهر

فكرة مشروع صغير مجرب وحقق نجاح باهر

نحكى فى هذا الموضوع قصة نجاح فتاة كويتية قامت قامت بإبتكار فكرة مشروع صغير لها تقوم بتنفيذة بجانب وظيفتها بهدف ذيادة الدخل وشغل اوقات الفراغ، هذة الفتاة تسمى حصة وهي تمتلك موهبة فى مجال تصميم عبائات المحجبات واكسسوارات الشعر وقررت ان تستفيد من موهبتها هذة فى ابتكار فكرة جديدة وهى عمل تصاميم راقية وفريدة من نوعها فى ظل عدم توافر الكثير منها بالاستعار المناسبة.

اقرأ ايضاً مشروع ناجح جداً ويحقق ارباح هائلة

اقرأ ايضاً فكرة تنظيم رحلات الى قصر دراكولا فى رومانيا

فكرة مشروع صغير

خطوات قامت بها حصة قبل تنفيذ مشروعها:

قامت هذة الفتاة بعمل دراسة فى سوق المحجبات للتعرف على اخر صحيات الموضة التى ترتديها الكويتيات ومن ثم قامت بمقارنة هذة الصحيات بالصيحات العالمية، وكان هدفها هو عمل تصاميم تدمج بين الذوق المحلى الكويتى المنتشر والذوق العالمى وذلك من خلال بصمتها الخاصة.

 

بدء تنفيذ فكرة مشروع صغير الخاصة بحصة:

– قامت بعمل بعض التصاميم القائمة على الدمج بين الاذواق العالمية والمحلية.

– ثم قامت بشراء خامات سادة من بائعى الجملة او من الاسواق الشعبية، ولكنها اشترت خامات ذات نوعيات جيدة وبعد فترة تعاملت مع احد المحلات الخاص ببيع ملابس المحجبات على بيعها كميات معين مقابل اسعار خاصة.

– قامت بعد ذلك بالاتفاق مع احد الخياطين المهرة على ان ينفذ تصاميمها على الخامات السادة بالاضافة الى وضع اسم العلامة التجارية الخاصة بها على هذة التصاميم.

– قامت ايضاً بعمل بعض التصاميم الخاصة بغير المحجبات مثل اكسسوارات الشعر وذلك بهدف الحصول على مجموعة اكبر من الزبائن.

 

النقطة الاهم وهى ترويج المنتجات والتصميمات الخاصة بها.

لنقل انة تحول من مجرد فكرة مشروع صغير الى مشروع ناجح جداً حيث انها اعتمدت على اساليب مؤثرة جداً فى الترويج لمركتها وهذة الاساليب هي:

– قامت بالاتفاق مع احد مصورين المنتجات المحترفين على ان يلتقط صور لتصاميمها بطرق تجذب العين بهدف عرض هذة الصور على حسابها على الانستغرام لاحقاً.

– قامت بالذهاب الى بعض من محلات بيع ملابس المحجبات والبوتيكات والمعارض داخل دولة الكويت وعرض تصاميمها بداخل هذة المحلات.

– عادت مرة اخرى الى الترويج عبر الانترنت وذلك من خلال عرض منتجاتها فى مواقع الكترونية شهيرة والمتخصصة بمجال الازياء، وفى الحقيقة هذا النوع من التسويق هو نوع مؤثر جداً وتتعامل بة الكثير من الشركات الكبيرة والعالمية.

 

كانت هذة قصة فتاة تمتلك موهبة بسيطة وقررت ان تحول موهبتها الى فكرة مشروع صغير الى ان كبر واصبح ناجح جداً،، والان يجب عليك ان تنظر بداخلك وتعرف مواهبك وقدراتك وتحويلها الى مشروع على ارض الواقع  وتحذو حذوها فالعالم اليوم يحتاج الى الابتكار اكثر من اى وقت مضى.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق