مشروع شركة نقل عفش بأرباح سنوية ضخمة

عندما يقرر الناس شراء عفش جديد بدلًا من القديم أو مغادرة المنزل للسكن في منزل آخر، فإنهم يلجؤون لشركات نقل العفش لتقوم بتغليف وتعبئة ونقل العفش بشكل آمن وسريع ومريح لأصحاب المنزل، الجدير بالذكر أن الطلب على خدمات نقل العفش كبير وبالأخص في المدن الكبيرة، فهناك المئات يوميًا يرغبون في نقل العفش من مكان لآخر، لذلك تحظى شركات نقل العفش بالكثير من الاعمال وتحقق الكثير من الارباح شهريًا، بل أن الشركات المعروفة منها تحقق ارباح يمكن تقديرها بمئات الالوف شهريًا. لذلك، اذا اردت استثمار خدمي يقدم خدمات مطلوب بكثرة بهامش ربح مرتفع، فإن مشروع شركة نقل عفش تتوفر به تلك المعايير. فيما يلي نوضح كافة المعلومات اللازمة لإنشاء مشروع شركة نقل عفش بشكل ناجح.

نقل عفش
مشروع شركة نقل عفش بأرباح سنوية ضخمة

موقع ومساحة المشروع :-

مبدئيًا، ننصح بتنفيذ المشروع في مدينة كبيرة لتحصل على عدد كبير من طلبات العمل حتى وان وُجد الكثير من المنافسين، فمثلًا أن تكون لديك شركة نقل عفش في الرياض أو جدة فإنه من الوارد أن تحصل على طلب عمل واحد يوميًا على الاقل وان كانت هناك ألف شركة في الرياض، فالعملاء كُثر، وبالتسويق الفعال يمكن أن تحصل على أكثر من طلب عمل مما يعني أرباح كبيرة على مدار الشهر. اما اذا قررت تأسيس شركة في مدينة صغيرة فمن المهم أن تكون المنافسة ضعيفة في تلك المدينة، وإلا ستخسر انت والمنافسين معك، فالعملاء قليلون وبالكاد ستحصل على طلب عمل واحد كل بضعة أيام.

أما بالنسبة للمساحة والموقع، فمن الضروري أن تختار مقر اداري يمكن أن يكون محل صغير على الارض او شقة صغيرة في طابق اول لإدارة المشروع من خلاله، على أن يتواجد هذا المقر في منطقة حيوية من المدينة، مثل حي سكني مزدحم أو منطقة يمر بها الكثير من الناس والسيارات على مدار اليوم، كذلك يجب استئجار كراج لسيارات نقل العفش ويمكن ان يكون في شارع جانبي بحيث تحصل على سعر رخيص.

تجهيزات مقر شركة نقل عفش :-

بالنسبة للمقر الإداري للمشروع، فيتم تجهيزه بمكتب وكراسي استقبال وديكورات ومكيف هواء وجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت مع هاتف ثابت واخر جوال بالاضافة الى لوحة بعرض الواجهة وارتفاع لا يقل عن ٨٠ سم، بخلاف وضع كاميرات مراقبة وطفايات حريق. أما بالنسبة للكراج فإنه لا توجد تجهيزات خاصة وإنما توجد عناصر للسلامة والأمان مثل كاميرات المراقبة وطفايات الحريق والاقفال القوية.

على الجانب. إذا كنت مهتمًا بالمشاريع الخدمية، فهناك مشروع آخر قد تجني من ورائه الثراء وهو أقل تكلفة من مشروع نقل العفش ، وهو مشروع شركة تنظيف منازل.

معدات المشروع :-

الجزء الأكبر من التكاليف يذهب لشراء المعدات، والتي هي عبارة عن سيارات نقل ذات صناديق مغطاة، ويمكن لمشروع شركة نقل عفش جديد وصغير ان يقوم على سيارتين فقط، ويستحسن أن يتم زيادتها اذا توافر رأس مال كاف لـ ٣ او ٤ سيارات بحيث يمكن للشركة خدمة أكثر من عميل في نفس الوقت، وفي نفس الوقت تتفادى خسارة العملاء الناجمة عن عدم قدرة الشركة على خدمتهم لصالح منافسين آخرين. كذلك يمكنك تقديم خدمة رفع العفش بجانب النقل، وتحتاج لهذا إلى شراء ونش رفع عفش وهو بكل تأكيد عالي التكلفة.

عمالة شركة نقل عفش :-

موظف يعمل بمقر الشركة، وتتمثل وظيفته في استقبال العملاء والاتصالات وتوجيه العمال لمناطق العمل بالاضافة الى القيام بأعمال التسويق الالكتروني البسيطة مثل مثل عرض خدمات الشركة على المبوبات الاعلانية المجانية ومتابعة حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك تحتاج إلى فريق عمل مكون من ٤ عمال على الأقل لكل سيارة للقيام بعمليات التغليف والتحميل والتنزيل، كما تحتاج لتوظيف سائق محترف لكل سيارة، ويمكن للسائقين أو ممن تثق بهم من العمال أن يحصّلوا الأموال من العملاء ويسلمونها في مقر الشركة.

على الجانب. مشروع شركة ابادة حشرات بأحدث الأساليب العالمية، هو أحد المشاريع الخدمية المضمونة إلى حد كبير ومن خلاله يمكن جني أرباح كبيرة شهريًا.

التسويق والمبيعات :-

اذا توافرت المعدات والأيدي العاملة، فسيكون من الضروري استخدام أساليب ووسائل تسويقية فعالة لتساعد على جذب العمل وتقديم خدمات الشركة اليهم والربح من خلالهم، ومن امثلة الأساليب و الوسائل التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها، ما يلي،،

  • استخدام الانترنت في عمل الحملات الإعلانية.
  • عمل اعلانات في المجلات المحلية رخيصة السعر واسعة الانتشار.
  • مراسلة المؤسسات وفى حال أرادوا الخدمة يقوموا بالاتصال بك.
  • اختيار مكان مناسب وتقديم أسعار مناسبة.
  • لصق الدعاية على مداخل العمائر والابنية السكنية في مختلف أنحاء المدينة.
  • موقع شركة نقل عفش يجب ان يكون متميز “راجع نقطة موقع ومساحة المشروع”.
  • يجب وضع لوحة واضحة على واجهة المشروع بحيث تجذب الانتباه.
صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة