فكرة مشروع سهل ومربح

0

طلبت في احد الايام من متابعينا على صفحة مشاريع صغيرة على الفيسبوك اقتراح بعض الافكار البسيطة التي يمكن تنفيذها بسهولة وعن طريقها يمكن جني ارباح جيدة لنتحدث عنها في مقالات مستقلة بكثير من التفصيل والتوضيح، وبالفعل استجاب عدد كبير من الناس لطلبي وبدأوا في عرض الافكار ولكن للاسف كانت اغلبها افكار سبق وان تحدثنا عنها، ولكن لحسن الحظ كانت هناك بعض الافكار الجيدة التي لم يسبق لنا الحديث عنها او عرضها ومن بينها فكرة الاخ ماجد من اليمن وهى في الواقع فكرة مشروع سهل وبسيط للغاية ولكنه في نفس الوقت قد يحقق الكثير من الارباح خلال وقت بسيط، فيما يلي سنسلط الضوء على تلك الفكرة وسنوضح الكثير من التفاصيل حولها، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا مشروع سهل ومربح وغير مكلف
اقرأ ايضًا مشروع من البيت سهل التنفيذ وربحة جيد

بعض الاستيكرات التي يمكن تعليقها على الالواح

فكرة مشروع سهل ومربح:

تقوم فكرة مشروع اليوم على اساس عمل مجموعة الواح من الكرتون المقوى او الابلاكاش “نوع من الخشب الرقيق” ومن ثم يتم ترقيم كل لوح من رقم ١ الى رقم ٥٠، وعلى كل رقم يتم تعليق لعبة بلاستيكية صغيرة او لاصق مدرسي او ميدالية معدنية وغيرها من السلع المشابهة ذات الاسعار الرخيصة، اي سيكون لدينا ٥٠ قطعة رخيصة السعر على كل لوح. ايضًا يمكن عمل الواح اخرى وترقيمها من رقم ١ الى رقم ٥٠ وعليها يتم تعليق انواع مختلفة من الشكولاتة واللولي بوب والحلوى وغيرها، ومن ثم يتم بيع تلك الالواح بأسعار تضمن لك الربح لمحلات البقالة المتواجدة في القرى والاحياء الشعبية حيث يقبل الكثير من الاطفال على شرائها.

ملاحظة: يمكن طلاء الالواح او تغليفها بورق مخصص وتقطيعها بشكل دقيق بحيث يكون مظهرها النهائي راقي ومميز.

كيفية تسعير المنتج:

المنتج ليس مرتبط بسعر محدد في السوق، فلا يوجد منافسون ولا منتجون يقدمون هذا المنتج، ولكن هذا لا يعني ان تسعره بسعر مرتفع بكل تأكيد، فإن فعلت فلن يشتريه احد، لذلك يجب عليك ان تسعر منتجك بناء على تكلفتك، فلو افترضنا ان تكلفة عمل اللوح الواحد وتجهيزه بالالعاب تكلفك حوالي٥٠ جنيه او ريال فيمكنك بيعه ب ٧٠ ليبيع البائع الالعاب المتواجدة عليه بسعر ١٠٠.

الكميات الممكن البدأ بها:

في البداية لا ننصح بعمل عدد كبير من الالواح، بل يمكن الاكتفاء بعمل ٧ او ١٠ على اقصى تقدير كإختبار للمشروع، فإذا تم البيع بسهولة وسرعة فيمكن زيادة الكميات بمقدار اكبر، وانتمت عمليات البيع ببطء لأي سبب فيمكن الزيادة في الكميات بمقدار قليل.

كيفية بيع المنتجات:

يمكنك التوجه الى محلات البقالة المتواجدة في محيطك وتعرض عليهم المنتج المتوفر لديك وتسوق له على انه منتج قادر على جذب انتباه الاطفال ويمكن ان يباع بسرعة وسهولة، وبكل تأكيد كلما بذلت جهد اكثر في الوصول الى عدد كبير من العملاء المستهدفين “اصحاب محلات البقالة والسوبر ماركت الصغيرة” كلما زادت فرصك في البيع وبالطبع كلما كانت قدراتك على الاقناع مرتفعة كلما تمكنت من اقناع عدد كبير من العملاء بالشراء وبالسعر الذي وضعته.

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الى اي نوع من انواع العمالة حيث يمكن لصاحبه ان يعمل بمفرده، فبسهولة يمكنه تجهيز الالواح وشراء الالعاب ولصقها، وبسهولة ايضًا يمكنك العمل على بيعها عن طريق زيارة المحلات والبقالات المتواجدة في محيط المشروع. هذا وتوجد مميزات اخرى للمشروع تساعده على خفض التكاليف ومن بينها عدم الحاجة الى مقر للعمل وعدم الحاجة الى طاقة او كهرباء حيث يتم انجاز كافة العمل بشكل يدوى كما انه لا توجد حاجة لأي مصاريف اخرى ولن تدفع ضرائب.

كيفية التطور بالمشروع:

من فكرة مشروع سهل وبسيط يمكنك ان تتحول الي مشروع ذو طاقة انتاجية اكبر، فبعد العمل لفترة من الزمن وبعدما يكثر الطلب على منتجاتك يمكنك التوسع في الانتاج وكذلك التوزيع وبالطبع قد تحتاج الي عمالة مساعدة لمساعدتك في عمليات التصنيع والتسويق والتوزيع، هذا ويمكنك العمل تطوير شكل المنتج وذلك من حيث الشكل النهائي ونوعية المنتجات المستخدمة، بل ويمكنك العمل على تصنيع منتجات اخرى من نفس الفئة بحيث يتم بيعها لنفس العملاء المستهدفين.

شارك وأضف تعليق