فكرة تسويقية مبتكرة من البرازيل “استفد منها”

الاساليب التسويقية التقليدية لا يمكن القول بأنها فاشلة او انها لم تعد مجدية، بل علي العكس هناك اساليب تقليدية لها القدرة علي مساعدة التجار والصناع علي تحقيق الكثير من المبيعات والارباح، ولكن ايضاً هذا لا يعني ان نتخلي عن عنصر الابتكار. فالابتكار مفيد وهام جداً في كافة المجالات وشخصياً اراة اكثر اهمية في مجال التسويق، فالمدير او صاحب المشروع اذا ما ابتكر فكرة تسويقية جديدة واختبرها علي عينة صغيرة من العملاء واكتشف انها قادرة علي النجاح فإنة من الممكن ان يطبقها علي شريحة اكبر وبالتالي ستزيد مبيعات شركتة او مشروعة وعلية ستزيد الارباح، اما اذا اعتمد علي الطرق التقليدية فقط فإنة سبيع ايضاً ولكنها ستكون مبيعات عادية ايضاً. هذا الكلام ادركتة احدي شركات بيع الملابس في البرازيل وقررت ان تبتكر فكرة تسويقية جديدة من شأنها زيادة مبيعات وارباح الشركة، وفيما يلي سنعرض الفكرة وكيف تم تنفيذها ومدي تأثيرها وبعض النصائح الخاصة لك كشخص ترغب في ان تكون صاحب مشروع تجاري ناجح.
اقرأ ايضاً افكار تسويقية مبتكرة تساعد على نجاح مشروعك وزيادة ارباحة
ا
قرأ ايضاً افكار تسويقية مجانية تساعدك على بيع منتجاتك بسهولة

فكرة تسويقية

فكرة تسويقية من ابتكار متجر C&A في البرازيل:

لدي قسم التسويق في المتجر علم تام بأن العملاء يرغبون دائماً في معرفة اراء الاخرين في الملابس التي سيشترونها، والدليل علي ذلك هو ان العملاء عندما يذهبون لشراء ملابس جديدة فإم في الغالب يصطحبون اصدقائهم او اقاربهم معهم لمعرفة ارائهم في القطع التي يقع عليها اختيارهم. ومن هنا بالتحديد تولدت الفكرة، فوضع فريق التسويق في الشركة هدف محدد امامة، وهو الحصول علي اراء اكبر عدد من العملاء علي قطع الملابس المتواجدة داخل المتجر وبالتالي سيشعر بشئ من الثقة عند اتخاذة لقرار الشراء.

كيفية تنفيذ الفكرة:

قامت الشركة بشراء علاقات ملابس (شماعات) ولكنها ليست اعتيادية بل مزودة بشرائح الكترونية (عدادات الكترونية)، وقامت بتعليق الملابس الجديدة في المتجر عليها. هذة العدادات تمت برمجتها لتقوم بسحب عدد الاعجابات “اللايكات” صفحة الفيسبوك الخاصة بالمتجر، فعندما يتم وضع صورة لقطعة ما من الملابس علي صفحة الفيسبوك الخاصة بالمتجر ويقوم اعضاء الصفحة بعمل لايك عليها فإن عدد الاعجابات الكلي يظهر علي عداد العلاقة الموضوع عليها قطعة الملابس، وبالتالي عندما يذهب العميل الي المتجر ليختار قطعة ملابس من بين المنتجات المعروضة بالمتجر فكل ما علية هو النظر الي عدد الاعجابات علي كل عداد وسيعرف ما اذا كانت القطعة مفضلة لدي عدد كبير من الناس ام لا، وهذا افضل بكثير من ان يحصل علي رأي صديقة فقط وسيجعلة يتخذ قرار الشراء بشكل اسرع بكل تأكيد. الفكرة التسويقية حملت اسم (Fashion Like).

الفيديو الترويجي للفكرة:

يقول الفيديو (مترجم من البرتغالية): “عندما تذهب النساء الي التسوق لشراء الملابس فإنهن يشعرن بالتردد ويحتجن الي رأي شخص اخر، ولكن رأي شخص واحد فقط ليس كاف علي الاطلاق. لذلك، ماذا عن الحصول علي رأي كل شخص علي الفيسبوك في كل قطعة؟ وفي النهاية يتم عرض كل هذة الاراء للنساء علي عداد مخصص!.. حسناً قم بعمل اعجاب علي علي الفيسبوك لقطع الملابس التي تلقي اعجابك اكثر وساعد الالاف من النساء في مهمتم الصعبة عند اختيار الملابس).

 

ان لم يعمل الفيديو اضغط هنا.

فكرة تسويقية ناجحة ام فاشلة:

نتحدث اليوم عن فكرة تسويقية تم تنفيذها بالفعل والاكيد انها ساعدت الشركة علي زيادة مبيعاتها وارباحها، ولكن هناك مزايا اخري لهذة الفكرة، فهي ساعدت علي الربط العالم الواقعي بالعالم الالكتروني وجعلت العملاء علي ارض الواقع يتابعون صفحة المتجر بإستمرار، بل ساهمت في نشر اسم المتجر عالمياً، فالفكرة تحدث عنها الكثير من المهتمين بالتسويق وكذلك تحدثت عنها العديد من المواقع الالكترونية المختصة بالتسويق وادارة الاعمال. اذن هي بكل تأكيد فكرة تسويقية ناجحة.

نصحية لتصبح صاحب مشروع تجاري ناجح:

اذا قررت افتتاح مشروع تجاري مثل محل ملابس او محل هدايا او غيرها من المشاريع التجارية التي تستهدف التعامل مع عدد كبير من الناس فلا بد وان تسوق لمنتجاتك جيداً لتتفوق علي منافسيك وتربح الكثير من الاموال، ولكي تسوق لمنتجاتك جيداً فعليك اولاً القراءة في مقالات وكتب التسويق للتعرف علي افضل الاساليب التي يمكن الاعتماد عليها، وبالاضافة الي ذلك يجب ان تفكر كثير، فربما تصل ذلك الي فكرة تسويقية مبتكرة يمكن عن طريقها زيادة نسب المبيعات والارباح بدرجة كبيرة.

اضف تعليق