فكرة استثمارية مضمونة لأصحاب رأس المال المتوسط (ربح ٦٠ الف في ٣ اشهر)

6
2914

اذا كان لديك مبلغاً من المال وتبحث عن فكرة استثمارية مضمونة تضمن لك تحقيق ارباح جيدة خلال وقت قصير فمن الجيد ان تفكر في شراء شقة سكنية (على الطوب) في منطقة سكنية يكثر الطلب على عقاراتها ومن ثم تعمل على تشطيب هذه الشقة بشكل راقي جداً وفي نفس الوقت بتكاليف معتدلة وليس مبالغ فيها، الى ان تصل الى التشطيبات الاخيره ومن ثم تعرضها للبيع بسعر يضمن لك الحصول علي ربح جيد. فيما يلي سأعرض المزيد من التفاصيل حول هذه الفكره ولكن قبل ذلك سأعرض اهم ما يميزها، فتابع معي.

فكرة استثمارية
فكرة استثمارية ناجحة في القطاع العقاري

فكرة استثمارية ذات مميزات عديده :-

١- الشقق لا تخسر حتى وإن بعتها دون ان تجري أي تعديلات عليها خصوصاً إذا كانت في منطقة سكنية يكثر فيها معدل الطلب.

٢- العمل في هذا المجال لا يكلفك الكثير من الجهد او الوقت، بل يمكن ان تعمل بهذه الطريقة حتى وإن كنت في بلد آخر.

٣- أعمال التشطيب كاملة يمكن أن تتم خلال شهر واحد او شهرين على الاكثر، وهذا يعني امكانية البيع بسرعه.

٤- التشطيب اذواق، فهناك من يكلف الكثير من المال ويحصل في النهايه علي تشطيبات لا ترضي أذواق الناس، وهناك من يكلف اموالاً أقل ويحصل علي تشطيبات ترضي تبهر أعين الآخرين.

٥- الأرباح التي يمكن تحقيقها من هذا العمل بهذه الطريقة رائعه جدًا.

يُهمك :- مشروع ناجح 100 ٪ بنسبة مخاطرة 0 ٪ ولا يعرف الخسارة.

كيف تشتري أفضل شقه ممكنة :-

١- في البداية يمكنك الذهاب الى المناطق السكنية التي تٌبني فيها بعض الأبراج السكنية الجديدة وتسأل عن سعر المتر في تلك المناطق وكيف كان قبل فتره والمتوقع له خلال فتره زمنيه قصيره، لتعرف أفضل المناطق التي يمكنك الشراء بها.

٢- بعد ذلك يمكنك وبالتحديد بعد الاستقرار على المنطقة التي ستشتري فيها يمكنك البحث عن شقه بمساحه يفضل ان لا تقل عن ١٠٠ متر مربع ويفضل ايضاً ان لا تزيد عن ١٤٠ متر مربع حيث أن أغلب الطلب يكون على الشقق التي تتراوح مساحتها بين الرقمين المذكورين.

٣- بعد الوصول الي عدة عروض يمكنك الاختيار وفقاً للشكل الخارجي للبرج والفيو الخاص به والمدخل والمصعد والخدمات المتاحة وتقسيم الشقة من الداخل، وكذلك يجب ان تكون الشقة التي سوف تختارها مرخصة ووضعها القانوني سليم.

٤- بعد الاستقرار على أفضل شقة من وجهة نظرك يمكنك استشارة الأهل وبعض الأصدقاء لمعرفة وجهة نظرهم، ربما يرون سيئًا لم تره او ربما يؤكدون لك بأنها شقه رائعه وتستحق الشراء.

٥- بعد الانتهاء من عمليات المعاينة والتأكد من مدى ملائمتها يمكنك التواصل مع البائع لتمضي العقود وإن كانت هناك فرصة لخفض السعر فيجب ان تفعل.

٦- بعد ذلك يمكنك الذهاب الى المحكمة للحصول على صحة توقيع العقد الخاص بالشقه وبهذا تكون قد تمت عملية الشراء بنجاح.

كيفية تشطيب الشقه بأفضل ما يكون :-

بالنسبة للتشطيبات الأساسية مثل أعمال السباكه والكهرباء وتركيب الحلوق والمحاره فهي واحدة ولكن يجب الاعتماد على عمال أكفاء وخامات جيدة لضمان الحصول على تشطيب جيد من الأساس، وبالطبع يجب البحث حتي تصل الي عمال تشطيبات أكفاء وبأسعار جيدة، هذا وبالنسبه لباقي التشطيبات مثل تركيب الارضيات واعمال الجبس وتصاميم الابواب وانواع النوافذ فإنها ترجع إلى صاحب الشقه، فالبعض قد يختار تركيب ارضيات من الباركيه لانها ذات مظهر راقي والبعض قد يختار تركيب بورسلين لآنه راقي وعملي والبعض الآخر قد يختار تركيب سيراميك لانه عملي ورخيص السعر ولكن يبقى في النهاية الذوق في الاختيار هو من يحكم وليس التكلفة، فربما تجد سيراميك مظهره اجمل وارقي من بعض انواع البورسلين، ايضاً قد يتجه البعض إلى تركيب ابواب خشبية تقليدية والبعض قد يعتمد على أبواب من الالوميتال والبعض الآخر قد يركب ابواب من الزجاج السيكوريت وفي النهاية قد تكون التكلفه واحدة الى ان الذوق قد يفرق كثيراً في السعر النهائي للشقة.

لذلك احرص علي عمل مزيج يضمن لك الحصول علي تشطيبات راقيه وتكاليفها معتدلة. وبالطبع يمكنك تصفح بعض مواقع الديكورات وكذلك المجلات للحصول على أفكار واقعية يمكن تنفيذها.

في المدن الجديدة توجد مئات المنازل والابنية الحديثة، وبالطبع لا يزال ملاك الشقق والمنازل في تلك المناطق في طور التشطيب والتجهيز، لذلك فإن مشروع مكتب تشطيب شقق في المدن الجديدة يعد من المشاريع الناجحة في الوقت الراهن.

كيفية بيع الشقة :-

يمكنك عرض صور ومواصفات وسعر الشقة وكذلك رقم التواصل على أحد أو بعض مواقع الاعلانات على الانترنت (مثل موقع اولكس) فبهذه الطريقة تضمن الوصول إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين مجانًا، وبالطبع يجب ان تبقي هاتفك متاحًا طوال الوقت لكي يتمكن الراغبين في معاينة الشقة من الوصول، هذا ويمكنك تحديد مواعيد محددة للمعاينة اذا كنت تسكن في مكان بعيد عن موقع الشقة وان كنت قريب فلا يشترط الالتزام بمواعيد، وعندما يأتي أحد لمعاينة الشقة يجب أن تبرز له جميع المزايا وتجيبه بصدق على كافة استفساراته، وبكل تأكيد ستنج بإذن الله في بيع الشقة بسعر يضمن لك ربح ممتاز ويمكنك تكرار العملية وفي كل مرة ستجد ان المبلغ المستثمر قد زاد وربما تصل الي شراء شقتين او اكثر في نفس الوقت.

يُهمك :- احصل على شقة مجانا واربح الكثير من المال

قصة نجاح :-

بشكل شخصي اعرف شخص تمكن من شراء شقة في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط وقام بتشطيبها واعتمد في التشطيب علي اجود الخامات واعتمد على عمال فنيين اكفاء إلى حد ما، واعتمد على ديكورات راقيه مثل ابواب الزجاج والسقف المعلق وتوقف عند الطلاء الأخير للحوائط والأبواب الخشبية لكي يختارها المشتري فيما بعد، ومن ثم عرض شقته للبيع بعد عدة أشهر فقط من شرائها وربح حوالي ٦٠ الف وهذا بالطبع مبلغ جيد وافضل بكثير من استثماره في فكرة استثمارية أخرى.

6 تعليقات

  1. فكرة حلوة اوي
    و جزاه الله كل خير صاحب المقال ده
    و بشكره و بشكر الصفحة علي مجهودها الرااااااائع

  2. ana mowadafa lakin arratib la yakfi daiman ofakir fi machrou3 morbih bi raas mal saghir likay la ata3arad lil khasara,lidalik arjou an ta9tariha 3alay fikrat machrou3 3abra linternet,9araato macho3arak 3ala safha bikhosos inchaa maw9i3 lil i3lanat.lakin orid an a3rib hal tansahoni bih?wa hal taklofat inchaa al maw9i3 bahida.lima3lomatika ana mina lmaghreb .chokran jazilan a3tadir 3ala litala

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا