فكرة استثمارية رائعة لراغبي الاستثمار

0

يرغب عدد كبير من الناس في استثمار اموالهم التي تمكنوا من جمعها على مدار السنوات ولكن اغلبهم يخشى المخاطرة خصوصًا وأن اوضاع السوق في العديد من البلدان العربية ليست مستقرة والنجاح فيها لم يعد بتلك السهولة، بل يحتاج الى الكثير من الفهم والاجتهاد والتوفيق ايضًا، لذلك كان على هؤلاء الناس الراغبين في الاستثمار ان يبحثوا عن مشاريع ذات نسب مخاطرة ضئلية ولكنها في المقابل ستكون محدودة الربحية او ان يخوضوا المغامرة ويتحملوا المخاطرة فربما يربحون كثيرًا وربما لا يحققون اي نجاح مع الوضع في الاعتبار ان الدراسة الدقيقة للمشروع والفهم والدراية بأحاول السوق والتوقعات الصحيحة بشأنه كلها عوامل تخفض من حدة المخاطرة. الجدير بالذكر ان هناك اشخاص من راغبي الاستثمار لا يرغبون في استثمار المال في مشاريع لا تحقق عوائد ربحية جيدة حيث يعتبرونها مضيعة للجهد والوقت وفي نفس الوقت لا يسعهم خوض المغامرة وتنفيذ مشاريع ذات نسب مخاطرة مرتفعة لأنهم يخشون السوق وتقلباته، وهؤلاء بصراحة امامهم فرصة جيدة او دعنا نقول فكرة استثمارية رائعة تقيهم شر المخاطرة وتضمن لهم الابتعاد عن المشروعات محدودة الربحية. فيما يلي سنعرض الفكرة وتفاصيلها، فتابع معنا.

فكرة استثمارية رائعة لراغبي الاستثمار:

الفكرة تقوم على اساس اتجاه الاشخاص الراغبين في الاستثمار للبحث عن المشروعات الناجحة المتواجدة في محيطهم وبحث فرص التعاون بينهم وبين اصحاب تلك المشاريع، فهناك العديد من اصحاب المشاريع الناجحة يرغبون في تطوريها عن طريق التوسع او افتتاح فروع اخرى او زيادة الكميات من البضائع ليتمكنوا من تغطية حجم الطلب. فلو تم التعاون بينهم عن طريق استثمار جزء من المال في مقابل نسبة من الارباح فسيكون هذا الامر اكثر من رائع. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول الفكرة.

كيفية اختيار مشروع ناجح:

في البداية لا يجب عليك كشخص راغب في الاستثمار في احد المشاريع ان تتخذ قرارك بمشاركة او تمويل اي شخص بمجرد اعتقادك بأن مشروعه ناجح، فهذا من الخطأ، فأولًا يجب ان تحدد نوعية المشروعات التي تفضلها وترغب بالعمل فيها، فلن يكون جيدًا اذا اخترت الاستثمار في مشروع صناعة الثلج مثلًا وانت لا تهوى مثل هذا النوع من المشاريع. ايضًا يجب ان يكون صاحب المشروع نفسه شخص يسهل التعامل والتفاهم معه، فلن تكون سعيدًا اذا كان هذا الشخص ذو خلق سيء.

هذا وان حدث وتوصلت الي احد المشاريع الناجحة التي تناسبك فيمكنك التواصل مع صاحبها لمعرفة الوضع الحالي للمشروع والاتفاق على نسبة الاستثمار والارباح ويجب تحرير كل البنود المتفق عليها بعقود شراكة ويفضل توكيل محام خبير بشؤون الشركات عن الاتفاق.

الاستثمار في اكثر من مشروع:

اذا كان لديك رأس مال كبير نسبيًا فيمكنك استثمارة في عدة مشاريع لا في مشروع واحد، ففي ذلك تنوع وامان اكثر، فلو تعرض احد المشاريع الناجحة التي تستثمر فيها اموالك الى حالة من الهبوط في الارباح فهناك مشاريع اخري تعوض الفارق وربما تزداد ارباجها بسبب ضخ المال بها، ولكن بالطبع يجب ان تكون لك نظرة عند اختيار المشاريع.

بناء مشروع خاص:

اذا سارت الامور على ما يرام وبت تحقق ارباحًا جيدة فهذا رائع ويمكنك الاستمرار كما انت بل ويمكنك عرض شراء المشروع بالكامل اذا كانت لديك الرغبة والقدرة المالية والادراية، اما اذا وجدت بعض المشاكل مع اصحاب المشاريع فيمكنك استغلال الارباح التي تحققها وتعزم على الاستثمار في مشروع تراه جيد ومناسب من واقع التجارب ومن واقع معرفتك بأحوال السوق، ولكن قبل ذلك يجب ان تدرس مشروعك دراسة دقيقة لمعرفة ما تحتاجه من متطلبات وتكاليف ومن يتوقع ان تحصل عليه من ارباح.

شارك وأضف تعليق