عمل فني رائع مع الشرح بالصور والخطوات

استعرضنا معكم فيما سبق العديد من الاعمال الفنية المفيدة والبسيطة التى يمكن ان ننفذها بشكل يدوي وبالاعتماد على مواد خام وادوات بسيطة يمكن الحصول عليها من المنزل او يمكن شرائها من المتاجر المختلفة بأسعار رخيصة، وامتداداً لما بدأناة سنعمل اليوم على تقديم عمل فني لا يقل روعة وافادة عن الاعمال السابقة وهو عبارة عن الكتابة بمسامير الضغط النحاسية على الالواح الخشبية وحفظ تلك داخل اطارات انيقة مما تزيد من جمالها وروعتها، وبالحديث عن مميزات العمل الفني الذي سنقدمة اليوم فيمكننا القول بأنة يمتاز بقلة التكاليف وسهولة التنفيذ والقدرة تزيين المنزل وتحسين مظهرة مما يدعوك للتقليل من شراء الاكسسوارت والتحف وبالتالى توفرين المال، كذلك يمتاز هذا العمل بقدرتة على جلب الكثير من الارباح حيث يمكنك صناعة كميات كبيرة منة وتقديمها الى الاسواق بطرق مختلفة سنوضخها في نهاية هذا الموضوع.
عمل فني

الخامات والادوات اللازمة:

– ستحتاجين الى شراء اطار صور “برواز” كبير الحجم ويفضل ان يكون اسود اللون، واذا كانت هناك امكانية لتصميمة بنفسك او لدى احدي ورش النجارة ومن ثم طلائة او رشة باللون الاسود فهذا افضل حيث سيوفر عليك الكثير من المال.

– ستحتاجين الى قطعة كبيرة من الخشب المضغوط على ان تكون بنفس مساحة الاطار او اكبر منة كما يجب ان تكون سوداء اللون، ويمكنك الحصول عليها من احدي ورش النجارة القريبة من منزلك.

– ستحتاجين ايضاً الى شراء دبابيس او مسامير ضغط نحاسية قوية وغير قابلة للصدء بسرعة لضمان سلامة العمل لأطول فترة ممكنة كما ان الوان النحاس ستتوافق تماماً مع اللون الاسود وهذا سيضمن جمال وروعة الشكل النهائي، هذا ويمكنك شراء تلك المسامير من اى مكتبة او من اى ورشة لصنيع الكراسي والانتريهات.

– ستحتاجين ايضاً الى توافر بعض الادوات البسيطة جداً وهي عبارة عن قلم رصاص واداة للقطع (Cutter) وبالطبع يمكن الحصول عليهم من المنزل او شرائهم من اى مكتبة.

تنفيذ عمل فني بالصور والخطوات:

1- نقوم بإحضار قطعة الخشب المضغوطة “سوداء اللون” وقص الزوائد بحيث تكون مناسبة لنفس مقاييس الاطار الخشبي.
عمل فني

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإحضار القلم الرصاص ونرسم الجملة او الكلمة المرادة، واذا كانت لديك مرسومة جاهزة فيمكنك وضعها على اللوحة الخشبية والتحديد حولها بالقلم الرصاص الى ان تنتهي.
اعمال فنية

3- نقوم بعد ذلك بإحضار الدبابيس والغط عليها في اماكن الكتابة لينتج لنا في النهاية عمل رائع، هذا ويراعي ارتداء قفاز او وضع قطعة من القماش بين اصبع الابهام ورأس المسمار حتى لا يؤلمك.
عمل فني

4- في النهاية وبعد الانتهاء من تركيب كافة المسامير سينتج لنا هذا الشكل النهائي والتى راعت فية مصممتة وهي مؤسسة مدونة Metal & Mud ان تكتب عبارة Home Sweet Home وبالطبع يمكنك كتابة العبارة المرغوبة سواء باللغة الانجليزية او العربية او اى لغة اخري.
عمل فني

كيفية تحقيق الارباح:

يعتبر هذا العمل الفنى من الاعمال الراقية التى يمكن ان تلقي اعجاب الكثير من الناس وبالاخص السيدات الراغبات في تزيين منازلهن، وبناء على ما سبق يمكن بيع هذا المنتج بسهولة اذا تم تسويقة بشكل سليم ويمكن ذلك عن طريق الاعتماد على عدة اساليب، وهم.

– العرض على محلات الهدايا والتحف والديكورات والاكسسوارات المنزلية وكذلك محلات بيع المستلزمات المنزلية.
– يمكن تصوير اعمالك وعرضها على المتاجر الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مع عرض ارقام التواصل ايضاً.
– يمكنك المشاركة بمنتجاتك في المعارض الفنية التى تقام على فترات في المناطق الثقافية والتجارية.
– اذا كانت هناك فرصة لافتتاح متجر صغير فهذا سيساعدك على بيع العديد من المنتجات وبشكل سريع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق