هل تبحث عن عمل تجاري مربح؟ اليك افضل الافكار

2
765

فكرة امتلاك عمل تجاري خصوصًا في هذه الايام الصعبة ليست بالفكرة السيئة ابدًا، ولكن الاهم ان يكون عملك التجاري هذا مربح وليس مجرد عمل تبذل فيه الكثير من الجهد وتجني عن طريقه القليل من المال، فإن كنت مهتمًا وتبحث بالفعل عن عمل تجاري مربح، فإليك افضل الافكار واكثرها ربحية.

عمل تجاري
تجارة العسل، عمل تجاري مربح للغاية

هل تبحث عن عمل تجاري مربح؟ اليك افضل الافكار :-

١- التعبئة والتغليف يدويًا :-

بقليل من الاموال يمكنك شراء كميات قليلة من البهارات لا تزيد عن ٥٠ كيلو جرام من انواع مختلفة بسعر الجملة لتعبئها بشكل يدوي في اكياس صغيرة لتبيعها بسعر اعلى لمحلات البقالة ومحلات العطارة المتواحدة في المنطقة، وبكل تأكيد يمكنك التوسع في التوزيع بمرور الوقت لتزيد ارباحك، وبمرور الوقت يمكنك الاستثمار بشكل اكبر في المشروع لتعبئ المنتجات بشكل نصف آلي او آلي بكميات اكبر لتحقق ارباح طائلة.

يُهمك :- مشروع تجاري برأس مال الف جنية فقط وامكانية العمل من المنزل

يٌهمك :- مشاريع تعبئة وتغليف بتكاليف تقل عن ١٠٠ دولار وارباح ممتازة

٢- تجارة العسل :-

العسل هو احد اهم المنتجات الغذائية ومن اكثر طلبًا، فالناس يشترونه لاغراض غذائية والبعض يشتريه لاغراض شفائية واخرون يشترونه لاغراض تجميلية حيث يدخل في صناعة العديد من الوصفات والمنتجات الخاصة بالبشرة، وعلى ما سبق فإن فكرة بدء عمل تجاري بسيط يقوم على اساس تجارة العسل تعد من الافكار الجيدة ولكنها تحتاج الى تخطيط جيد.

فمن البداية يجب ان تختار تاجر او صاحب منحل لتشتري منه اجود وانقى انواع العسل بأفضل الاسعار حتى وان كانت ميزانيتك لا تزيد عن ١٠٠ دولار، كما يجب ان تعرف اسعار السوق لتحدد هامش ربحك من العسل الذي تبيعه، اما عن كيفية البيع فإنه بإمكانك البيع من المنزل او عبر الانترنت او من خلال كشك صغير.

يُهمك :- مشروع تجارة العسل الاصلي مع توضيح كيفية شرائة بالجملة

يُهمك :- افضل انواع العسل الذي يمكن تجارتة وتحقيق الارباح عن طريقة

٣- تجارة النفايات :-

اذا كنت تحلم بإمتلاك عمل تجاري يدر عليك ارباح باهظة ويحقق لك الثراء دون ان تتكلف الكثير من المال، فإن افضل ما تعمل به هو المتاجرة بالنفايات. فبكل بساطة يمكنك شراء النفايات المعدنية والبلاستيكية والالكترونية والورقية من جامعي النفايات بأسعار رخيصة، وفي مكان ما مثل جراج او بدروم يمكنك فرز تلك النفايات بحيث يتم تجميع الحديد مع بعضة والبلاتسيك كذلك والالومنيوم ايضًا وهكذا، وعندما تتمكن من تجميع كميات كبيرة من كل نوع يمكنك بيعها لاحد مصانع اعادة التدوير بسعر مرتفع مما يضمن لك تحقيق ارباح كبيرة في كل مره تبيع فيها.

٣- تجارة الخردة :-

الخردة هى عبارة عن منتجات وقطع معدنية مستهلكة (حديد، المونيوم، نحاس، … الخ) ناتجة عن الماكينات والمعدات القديمة والمحركات والسيارات القديمة وقطع الغيار القديمة والمواسير المعدنية القديمة وبقايا المصانع والاجهزة المنزلية ومواتير المياه والمسامير وغيرها، الجدير بالذكر ان تجارة الخردة تبلغ قيمتها ملياردات الدولارات، فهى بمثابة الكنز المتاح للجميع، وعلى ذلك فإته بإمكانك بدء عمل تجاري في مجال الخردة بتكاليف محدودة لتحقق عن طريقه ارباح متميزة تزيد بمرور الوقت.

يٌهمك :- كيفية البدء في تجارة الخردة.

٤- تخزين الجبن الرومي :-

يمكنك شراء طن من الجبن الرومي في بداية فصل الربيع  (موسم صناعة الجبن الرومي) لتخزنه في احدى ثلاجات المواد الغذائية (منتشرة على الطرق الزراعية وفي مناطق اسواق الجملة) لمدة تترواح من ٦ الى ٧ شهور، وبعد انقضاء المدة يمكنك بيع الكمية بأسعار تزيد عن اشعاف سعر الشراء، فلو اشتريت بضاعة بمبلغ ٤٠ الف، يمكن ان تحقق ايرادات تصل الي ٨٠ الف تُطرح منها تكاليف التخزين والتسويق والمبلغ المتبقي يمثل صافي ارباح المشروع. وبالتالي تكون قد حققت ربح ضخم دون ان تبذل اي مجهود ودون عمل ودون عمالة.

يٌهمك :-  مشروع شراء وتخزين الجبن الرومي.

٥- الاستثمار في رواندا :-

الاقتصاد الرواندي اصبح احد اقوى اقتصاديات افريقيا، والفرص الاستثمارية كثيرة ومتاحة للجميع وبدون اي قيود على رأس المال، فبمبلغ لا يتعدى الـ ١٠٠ دولار يمكنك بدء عمل تجاري بسيط هناك تربح بعض المال عن طريقة، وبمبلغ لا يتعدى ١٠٠٠ دولار يمكنك بدء عمل تجاري اكبر نسبيًا لتحقق دخل اكبر، وبكل تأكيد كلما زاد حجم الاستثمار كلما زادت الارباح، فالبمقارنة، نجد ان مبلغ ١٠٠ او ١٠٠٠ دولار في بلدك قي يكون مبلغ بسيط لا يسمح لك ببدء عمل تجاري متميز، الا انه غير ذلك في رواندا، وذلك بخلاف كثرة الفرص وضعف المنافسة وغيرها من الامور.

يُهمك :- الاستثمار في رواندا برأس مال يبدء من ١٠٠ دولار

٦- متجر الكتروني :-

بمبلغ لا يتعدى ١٠٠ دولار يمكنك انشاء متجر الكتروني، وبمبلغ مماثل يمكنك تنفيذ حملة اعلانية الكترونية لجذب زوار وعملاء للمتجر لتبيع لهم المنتجات التي ترغب في بيعها، مع العلم انه يمكنك بيع منتجات الغير في مقابل الحصول على عمولة على المبيعات، وطبعًا يمكنك استثمار الارباح في الاشهر الاولى في الانفاق على الحملات الاعلانية لجذب اكبر عدد ممكن من الزوار للمتجر ليكتسب شهرة كبيرة بمرور الوقت ويصبح له عملاء دائمين.

ملاحظة :- مشروع متجر الكتروني هو الاصعب من بين كافة المشاريع والاعمال التجارية السابق ذكرها، فهو يواجه منافسة كبيرة ويحتاج الى شخص ملم بمهارات ادارة المواقع الالكترونية كما يحتاج الى بذل جهد تسويقي كبير في البداية، لذا يفضل الابتعاد عن المشروع والتفكير في عمل تجاري اخر في حال الافتقار الى تلك المتطلبات.

يٌهمك :- قصة نجاح متجر الكتروني اسسته سيدة سورية لاجئة في المانيا

٧- تجارة اكسسوارات الموبايل :-

من خلال كشك صغير او محل لا تتعدى مساحتة متر في متران في منطقة حيوية بإيجار بسيط يمكنك بدء مشروع يقوم على اساس تجارة اكسسوارات الموبايل (جرابات، كفرات، لاصقات، سماعات، كروت ذاكرة، كروت شحن، … الخ)، فمثل هذه المنتجات يتم شرائها بأسعار رخيصة للغاية من تجار الجملة وتباع بأسعار مرتفعة نسبيًا للعملاء النهائيين، اي يمكنك تحقيق ايرادات تصل الى ضعف تكاليف الشراء، وبطرح تكاليف الايجار فإنه يمكنك ان تحقق صافي ربح يزيد عن ٥٠٪ من اجمالي تكاليف شراء البضائع.

يٌهمك :- مشروع محل اكسسوارات موبايل مع توضيح كافة التفاصيل

2 تعليقات

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم