عروض السعودية .. مشروع الكتروني بتكلفة ١٠ آلاف ريال وارباح بمئات الألوف سنويًا

0
1249

عروض السعودية كثيرة ولا تنتهي، فدائمًا هناك عروض على كافة السلع والخدمات، فلو ذهبت إلى أحد متاجر بيع المواد الغذائية الشهيرة مثل بنده او العثيم او الدانوب فستجد مجلات تحتوي على الكثير من العروض الجادة، الأمر ذاته ينطبق على الجوالات والسيارات والذهب والمطاعم، بل يمتد ليصل المختبرات الطبية. في الحقيقة كل شئ في السعودية تقريبًا عليه عروض وخصومات، ولكن كيف لي مثلًا ان اعرف ان هذا المتجر بعينه يقدم عروض كبيرة يمكن لي أن استفيد منها؟ هل الأمر متروك للصدفة؟ أم معرفة الخبر من صديق؟ ام زيارة المتجر؟ الامر اصبح اسهل، فمن خلال الانترنت يمكنك معرفة كافة عروض السعودية على مختلف السلع والخدمات ليكون من السهل عليك الاستفادة منها. ومن هنا بالتحديد نحصل على فكرة مشروع يمكن أن تجني من ورائها ارباحًا كبيرة تُقدر قيمتها بمئات الألوف سنويًا دون أن تنفق الكثير من المال. فيما يلي توضيح للمشروع ومتطلباته وكيفية تنفيذه وتشغيله بالشكل النموذجي.

عروض السعودية
عروض السعودية

مشروع عروض السعودية :-

الفكرة هي عبارة عن انشاء موقع الكتروني وتطبيق جوال يتم من خلاله تجميع عروض السعودية الخاصة بمختلف المتاجر والشركات المعروفة في السوق السعودي، والهدف من هذه المشروع هو التسهيل على الزبائن بحيث يتعرفون على أحدث العروض والاستفادة منها بضغطة زر، وطبعًا في المقابل يمكن تحقيق أرباح وفيرة من خلال زوار الموقع والتطبيق من مصادر عديدة.

وضع المنافسة :-

على الرغم من أن فكرة تأسيس موقع إلكتروني وتطبيق جوال لتقديم عروض السعودية من خلالهما ليست بالفكرة المبتكرة، الا المنافسة سهلة للغاية في هذا المجال، فبعد البحث، وجدنا أنه لا توجد سوى مدونات شخصية يقوم أصحابها بتقديم العروض بشكل أشبه بالعشوائي، وبالطبع إذا ما تم تأسيس مشروع له خطة وأسلوب عمل احترافي فإنه سيكون من السهل التفوق على هؤلاء المنافسين واحتلال المراتب الأولى في محركات البحث، وحينها قد تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة.

رأس المال اللازم :-

اجمالًا قد تحتاج لرأس مال لا يزيد عن ١٠ آلاف ريال، هذا المبلغ يتم استخدامه لتأسيس موقع إلكتروني + تطبيق جوال + ميزانية للإنفاق على الحملات الإعلانية لمدة شهرين الى ٣ شهور على الأكثر، وهذا في حال الاعتماد على المطورين والمبرمجين والمسوقين الذين يعملون بشكل مستقل. أما في حال الاعتماد على شركة تقنية، فقد تضطر الى مضاعفة هذا المبلغ. بشكل شخصي ارشح لك الاعتماد على الموظفين المستقلين والتعامل معهم عبر المنصات الشهيرة.

كيفية تأسيس موقع و تطبيق عروض السعودية :-

الامر بسيط، قم بالدخول إلى بعض مواقع الفريلانسر مثل ابوورك و فريلانسر وخمسات وتواصل مع المبرمجين والمطورين واطلع على سوابق أعمالهم واسعارهم، وفي النهاية يمكنك طلب خدمتي انشاء موقع الكتروني وانشاء تطبيق جوال من شخصين محترفين لهما سوابق اعمال مشرفة واسعارهما معقولة، بحيث لا يزيد السعر الإجمالي للخدمتين عن ٧٥٠٠ ريال.

تشغيل موقع وتطبيق عروض السعودية :-

يتطلب الأمر عمل يومي روتيني سهل مدته ٤ ساعات على الأكثر، فكل ما عليك القيام به هو الدخول الى مواقع الشركات والمتاجر الشهيرة في السعودية مثل العثيم وبنده وكارفور والدانوب وايكيا وغيرها، لتقوم بتنزيل مجلات العروض وتعيد رفعها الى الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال لتصبح متاحة أمام الزوار ويمكنهم تصفحها بسهولة.

*من المفترض ان يُعلمك المطور والمبرمج كيفية الدخول الى الموقع والتطبيق ورفع المجلات وأداء الأعمال المختلفة.

العملاء المستهدفين والتسويق :-

المستهدفين بالمشروع هم من يشترون السلع، نحن نتحدث تقريبًا عن كافة السكان باستثناء الاطفال الذين لا يمكنهم اتخاذ قرارات الشراء بأنفسهم، لذلك يمكن استهداف الجميع دون الاطفال والشيوخ لأن شرائهم قليل وذلك عند القيام بأي حملات تسويقية.

وعن كيفية التسويق للمشروع، فإن الطريقة الاساسية هي اعلانات قوقل ادز، وفيها يتم وضع ميزانية محددة ولتكن ألف ريال في الشهر، ليظهر الموقع أو التطبيق كنتيجة بحث اولى عند قيام العملاء المستهدفين بالاعلانات بالبحث عن عروض السعودية أو عروض بنده أو عروض العثيم وهكذا، وبالتالي يدخلون الى الموقع والتطبيق وتحصل انت المال بخلاف اكتساب الشهرة، فالكثيرين سيعرفون الموقع والتطبيق وسيقومون باستخدامهما دون الحاجة لعمل اعلانات.

مثال، قمت في المرة الاولى بالبحث عن كلمة مشاريع صغير، وظهر لك موقع small-projects.org كنتيجة اولى، وبعد تصفح الموقع لاقى اعجابك ما به من مشاريع، فإنك قد تحفظه في البوك مارك الخاصة بالمتصفح لتقوم بزيارته فيما بعد، أو تقوم بحفظ اسم الموقع وكتابته في عنوان المتصفح لتدخل إليه مباشرة دون الحاجة للبحث في قوقل من جديد.

مصادر الربح من موقع وتطبيق عروض السعودية :-

مصادر الربح من مشروع عروض السعودية متنوعة، فعلى سبيل المثال يمكنك الربح من خلال إعلانات أدسنس بالنسبة للموقع، واعلانات ادموب بالنسبة للتطبيق، كما يمكن الاستفادة من بعض عروض البيع بالعمولة “الافيليت” وكذلك يمكن وضع اعلانات خاصة بالشركات والمتاجر وأصحاب السلع في كل من الموقع والتطبيق، واخيرًا يمكنك بيع المشروع بأكمله إن اردت ذلك. بشكل عام يمكن لمشروع عروض السعودية ان يحقق ارباح تصل لمئات الألوف سنويًا باستثناء السنة الاولى، ولكن ذلك يتوجب عمل يومي جاد واهتمام بالمحتوى المعرض وامور السيو والتسويق.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا