طريقة عمل سلة فواكه انيقة بالصور

بالاعتماد علي خرطوم الحديقة ومجموعة من الاحزمة البلاستيكية يمكنك صناعة سلة فواكه متينة وانيقة وبكل تأكيد يمكنك استخدمها لسنوات في جمع او شراء الفاكهة والخضروات من الاسواق وايضاً يمكنك استخدامها في حفظ او حمل اي من الاغراض المنزلية الاخري. فيما يلي سنعرض عليك طريقة العمل بالصور والخطوات المفصلة وكل ما عليك هو قراءة الموضوع جيداً حتي تكون لديك فكرة عن طريقة العمل وعند التطبيق يمكنك التركيز جيداً في كل خطوة لتتمكن في النهاية من صناعة سلة فواكه متميزة وانيقة.

سلة فواكه

المتطلبات اللازمة لعمل سلة فواكه:

اذا كان لديك خرطوم حديقة قديم فيمكنك الاعتماد علية اياً ما كان لونة وهذا بالطبع افضل من شراء واحد جديد باللون المرغوب، اما في حالة عدم توافر خرطوم حديقة لديك فيمكنك شراء واحد قديم او حتي مستعمل باللون المفضل لديك او اللون الذي يتناسب مع احتياجاتك. كذلك ستحتاج الي شراء احزمة بلاستيكية بألوان تتناسب مع لو الخرطوم المستخدم، هذة الاحزمة البلاستيكية رخيصة السعر وتباع لدي محلات مستلزمات السيارات.خرطوم حديقةاحزمة بلاستيكية

صناعة سلة فواكه بالصور والخطوات:

1- نقوم بثني فوهة الخرطوم علي نفسة، ويجب ان تتم هذة الخطوة بإحكام لأنها اساس العمل والتقصير فيها قد يضر بالعمل بالكامل.

فوهة الخرطوم

2- نقوم الان بثني الخرطوم علي نفسة مرة اخري وبعد ذلك يمكنك احضار حزام بلاستيكي للتثبيت من الجزء الخلفي، ويراعي هنا عدم افلات الخرطوم الملتوي من يدك حتي لا تضطر الي اعادة العمل من جديد. فبإمكانك امساكة بإحكام بيد واحدة وباليد الاخري يمكنك تركيب الحزام، وبالطبع يمكنك طلب المساعدة من احدهم ان لم تكن قادر علي تنفيذ هذة الخطوة بمفردك. بعد الانتهاء من تركيب الحزام الاول ستحتاج الي تركيب حوالي ثلاثة احزمة اخري في الاتجاهات الثلاثة. تابع الصور.

تركيب حزامتركيب الاحزمة3- الان نتابع ثني الخرطوم حول نفسة بنفس الطريقة السابقة وبالحجم الذي تراه مناسب ولكن يراعي وضع 4 احزمة بلاستيكية في الاتجهات الاربعة لتقوم بإحكام كل دائريتين مع بعضهم البعض لتصبح القاعدة قوية ومتامكسة، وبعد الانتهاء يمكنك قص اطراف تلك الاحزمة. تابع الصور.
متابعة ثني الخرطومقص الاحزمة4- بعد الانتهاء من عمل القاعدة نقوم الان بالاستمرار في لف الخرطوم ولكن ليس حول نفسة كما اعتدنا في السابق. هذة المرة سنقوم بلفة اعلي اخر دائرة قمنا بعملها وذلك لعمل جوانب للسلة. ايضاً يراعي ربط كل دائرة مع الدائرة الاعلي منها بأربعة احزمة بلاستيكية من الجوانب الاربعة لتكون الجوانب متماسكة وقوية ايضاً. تماماً مثل القاعدة.

لف الخرطوم جوانب السلة

ملاحظة هامة: يجب ان تكون الدوائر المكونة لجانب السلة مصطفة بشكل جيد وغير مترنحة وذلك لضمان الحصول علي سلة فواكه دقيقة وانيقة.

5- بعد الانتهاء من عمل الجوانب بالطول المرغوب نتجة لعمل الحامل والذي سيتم استخدامة لحمل السلة. ففي منتصف الدائرة الاخيرة يمكننا التوقف عن لف الخرطوم ونقوم بعمل شكل بيضاوي لأعلي ومن ثم نقوم بإحكامة عن طريق احزمة الربط البلاستيكية. كما توضح الصور التالية.

1 2 3 4 6- بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة ينتج لنا سلة فواكة جميلة وانيقة ويمكن الاعتماد عليها في جمع الثمار من اشجار الحديقة او شراء مستلزمات المطبخ من خطر وفاكهة ومواد اخري.

سلة فواكه مصنوعة يدوياً

كيفية تحقيق الارباح:

بعد تجربة عمل سلة فواكه من الخراطيم والوصول الي مرحلة الاتقان فيمكنك صناعة مجموعة بسيطة من السلال المتميزة والمختلفة من حيث الالوان وتقوم بعرضها للبيع علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي المنتديات وكذلك يمكن المشاركة بها في معارض المنتجات اليدوية والاسر المنتجة وغيرهم. وبكل تأكيد ستكون لديك فرصة للبيع وتحقيق بعض الارباح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

5 تعليقات

  1. فتاة تتصفح الانترنت

    ممكن طريقه تانية

    • ان شاء الله هحاول اعرض طرق تانية في مواضيع جديد

  2. ميرنا

    جميله

  3. melina lina

    حلوا بس صعبة شوي انا هحاول اعملها بتجنن

اضف تعليق