طريقة عمل زيت الليمون الاصلي منزلياً

يعد زيت الليمون من انواع الزيوت الطبيعية المهمة جداً بالنسبة لنا كبشر، فإستخدامة يعمل على انعاش البشرة المجهدة ويمنحها البريق واللمعان كذلك يعمل على تصفية البشرة وتخليصها من البثور والحبوب، كما يعمل على تخليص الشعر من القشور ويمنحة القوة واللمعان، وبالاضافة الى جميع الفوائد السابق ذكرها فإن زيت الليمون لة فوائد عديدة اخري ومنها زيادة التركيز وعلاج الارق وتهدئة الاعصاب وتقوية مناعة الجسم كما انة يساعد على علاج الامراض الحمية والمعدية مثل مثل الملاريا والتيفود وغيرهم، هذا وبما انة توجد فوائد عديدة لزيت الليمون فإننا سنعمل على عرض طريقة عملة بالتفصيل خلال هذا المقال، فتابعونا.

 زيت الليمون

المتطلبات اللازمة:

1- ليمونة صفراء كبيرة ويفضل ان تكون طازجة.

2- زيت لوز او ذرة او جنين القمح ويمكن شرائة من من اى محل عطارة.

3- مبشرة وطبق زجاجي وقنينة زجاجية صغيرة ويفضل ان تكون حديثة وغير مستخدمة من قبل، وان كانت مستخدمة فيجب غسلها بالصابون وتجفيفها جيداً حتى نضمن الحصول على منتج عالى الجودة.

طريقة تحضير زيت الليمون:

1- نقوم ببشر قشر الليمونة فقط في الطبق الزجاجي وهذا يعنى اننا لن نبشر السائل المتواجد داخل الليمونة.

2- نقوم بعد ذلك بإضافة قشر الليمون المبشور في القنينة الزجاجية الصغيرة ونملئ الجزء المتبقي منها بأحد انواع الزيوت الت سبق وان ذكرناها في الجزء الخاص بالمتطلبات.

3- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإغلاق الزجاجة بإحكام ومن ثم نقوم برجها بقوة لمدة قصيرة لكي يتفاعل قشر الليمون مع الزيت المتواجد في الزجاجة، ويراعي ان تتم هذة العملية بشكل يومي ولمدة اسبوع واحد كما يراعي ابعاد الزجاجة عن اشعة الشمس حتى لا يفسد المنتج.

4- بعد مرور الاسبوع يمكنك فتح الزجاجة وتصفية قشر الليمون والتخلص منة والاحتفاظ بالزيت الناتج وبهذا يصبح لديك زيت الليمون النقي ويمكنك استخدامة بشكل مستمر للحصول على الفوائد التى سبق وان عرضناها في المقدمة.

ملاحظة هامة:

قد يكون زيت الليمون الذي قمت بصناعتة بنفسك افضل بكثير من حيث الجودة من زيت الليمون الذي يباع لدي محلات العطارة المحيطة بك كما انة سيكون ارخص بكل تأكيد، لذلك يمكنك تكرار التجرية كلما نفذت الكمية المتوفرة لديك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. عمر

    شكرا لك، الموضوع رائع لكن عندى سؤال :
    ألن يكون الزيت المستخرج خليط بين الليمون و اللوز مثلا ؟ كيف يفصل بينهما؟

  2. عمر

    و عذرا ما هو حجم الزجاجة ؟

  3. محمد نور

    مشكورين جدا جدا على المعلومة الجميلة

  4. محمد نور

    ادعمونا بمذيد من الخلاطات المفيد للبشرة وطريقة عمل الكريمات الطبيعية للبشرة والتخسيس

    ولكم شكرى وتقديري

    • انتظر المزيد ان شاء الله

اضف تعليق