طريقة صنع زيت الثوم منزلياً مع توضيح فوائدة واستخداماتة

زيت الثوم هو احد المنتجات الطبيعية السهلة الصنع والذي يمكن اعدادة منزلياً وعلى درجة عالية من الجودة، كذلك هو احد المنتجات المفيدة جداً فهو قادر على قتل البكتيريا والفيروسات ويمكن للانسان او يتناولة كشراب آمن وليس بة اي اضرار على شرط ان يتم تناولة بكميات قليلة او يمكن تناولة عن طريق طريق مزجة بالغذاء، كذلك يمكن لزيت الثوم ان يعالج بعض الاضرار الخارجية مثل القضاء على القشرة التى تصيب الشعر والمساعدة على نموة وكذلك الالتهابات التى تنتج عن عدوي الفطريات وبالاضافة الى الاستخدامات والفوائد السابق ذكرها فإنة يمكن ان يستخدم كمسكن طويل المدي لألم الاسنان، كذلك يدخل في علاج الكثير من الامراض مثل ضغط الدم وتقليل نسب الاطابة بالسكات الدماغية وجلطات الدم ويعمل على مكافحة الخلايا السرطانية التى تصيب الثدي.
اقرأ ايضاً صناعة مسحوق الغسيل المناسب لجميع انواع الغسالات منزلياً
اقرأ ايضاً صناعة البخور عالي الجودة منزلياً من البداية وحتى النهاية

زيت الثوم

مقادير صناعة زيت الثوم:

– نقوم بتوفير 100 مللي من زيوت الزيتون او الذرة مع مراعاة ان يكون نقي ولضمان ذلك يمكن شرائة من احد العطارات المشهورة والموثوقة.

– عدد 2 رؤوس ثوم ويراعي ان تكونا حديثتين وطازجتين.

– يجب ايضاً توفير لتر واحد فقط من المياة النقية الصالحة للشرب.

طريقة صناع زيت الثوم:

1- نقوم بتفصيص الرؤوس ومن ثم نزيل القشور الخارجية التى تغطي كل فص وبإستخدام السكين نقطعهم الى قطع صغيرة.

2- بعدما تنتهي من التقطيع يمكنك ترك الفصوص المقطعة في مكانها لمدة تقدر بحوالي عشر ساعات وذلك لكي يجف، مع مراعاة ان يكون المكان بة هواء لتتم عملية التجفيف بنجاح.

3- بعد انتهاء المدة المححدة يمكنك احضار القطع المقطعة ووضعهم في اناء ووضع الكمية المقررة من الماء معهم واشعال النار عليهم حتى تتبخر نصف المياة.

4- بعد ذلك يمكن تهدئة النار واضافة كمية الـ 100 مللي من زيوت الزيتون او الذرة الى الخليط مع التقليب المستمر وذلكالى ان تتبخر المياة تماماً ويتبقي الزيوت فقط ويمكن معرفة ذلك عند ظهور الفقاعات.

5- بعد ذلك يتم اغلاق النار وتصفية الخليط بمصفاة ذات فتحتا ضيقة ويترك الى ان يبرد تماما، ومن ثم يتم تعبئة زيت الثوم في أحد الزجاجات الفارغة ويجب ان تكون نظيفة ولا تحتوي على روائح منتجات اخري واذا قومي بغسلها فيجب ان لا يكون بها اى اثار للمياة.

قبل استخدام زيت الثوم:

بعد التعبئة يتم اغلاق الزجاجة بالغطاء الخاص بها او بأي غطاء اخر بشرط ان يتم الاغلاق بإحكام ويتم وضعها في مكان مظلم “خزانة، غرفة، … الخ” وذلك لمدة اسبوعين او 15 يوم ومن ثم يصبح زيت الثوم جاهز للاستخدام سواء كان عن طريق الاستخدام الخارجي مثل دهن الشعر او الجلد او للاستخدام الداخلى مثل تناولة كشراب او عن طريق خلطة بالطعام قبل تناولة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق