استيراد الورد الطبيعي من كينيا. تعد الجمهورية الكينية واحدة من أهم الدول المصدرة للورد الطبيعي، ومنها نستورد وكذلك دول العالم كميات كبيرة من الورد بسبب تميزه الشديد وسعره الممتاز مقارنة بالأسعار العالمية. الورود الكينية تغزو العالم حاليًا.

فإن كنت مستورد للورود الطبيعية، أو تسعى للدخول إلى المجال، وترغب في معرفة طريقة استيراد الورد من كينيا، والشروط والإجراءات والمستندات المطلوبة، وجميع التكاليف التي ينبغي عليك تحملها، فهذا ما سنوضحه تحديدًا وتفصيلًا خلال هذا الموضوع. فتابع معنا.

طريقة استيراد الورد من كينيا
طريقة استيراد الورد من كينيا

طريقة استيراد الصور من كينيا:

تعتبر طرق استيراد الورد الطبيعي من كينيا متعددة، ويمكنك اتباع أي طريقة من تلك الطرق، ولكن الأمر متوقف على هدفك من استيراد الورد الطبيعي من كينيا.

فإذا كان هدفك هو التجارة في الورد الطبيعي مباشرة بعد استيراده من كينيا، فأنت من الممكن أن تقوم بإنشاء شركة استيراد وتصدير متخصصة في استيراد وتجارة الورد الطبيعي، فهذا الأمر سيساعدك على بيعها بأسعار تنافسية.

فأنت المستورد والموزع، وبالتالي لن يكون هناك تكلفة نقل إضافية، فقد يساعدك هذا الأمر أن تنافس بسهولة في سوق الورد الطبيعي، فالسعر الجيد يجذب إليك العملاء بكل تأكيد.

أو يمكن أن تقوم باللجوء لواحدة من شركات الاستيراد والتصدير المتخصصة في مجال استيراد المحاصيل الزراعية وأدوات البستنة، على الرغم من أن تلك الشركات تأخذ نسبة عالية، ولكن ستجعلك ترتاح من عناء استيرادها بنفسك.

وهناك العديد من الشركات في مصر تعمل على استيراد الزهور الطبيعية من كينيا، ومنها شركة بلانتا ومقرها طوخ في محافظة القليوبية، وشركة فيوليت ومقرها وسط البلد في الإسكندرية، وشركة عامر ومقرها الحسينية في محافظة الشرقية.

وإذا كان الهدف من استيراد الورد الطبيعي من كينيا هو الاستخدام الشخصي أو كانت الكميات المستهدفة قليلة، فيمكنك استخدام أحد المتاجر الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت، سواء المتخصصة في مجال البستنة، أو المتاجر الإلكترونية العامة.

فمتجر مثل متجر على بابا الإلكتروني تجد عليه عدد كبير من تجار الورد الطبيعي في كينيا، فبكل سهولة تستطيع شراء أو استيراد أي نوع من أنواع الورد المزروع في كينيا.

شروط وإجراءات استيراد الورد الطبيعي من كينيا:

تنص قوانين الاستيراد المصرية على العديد من الشروط، كما يأتي في نصوص هذا القانون الإجراءات والخطوات المتبعة عند استيراد الورد الطبيعي من كينيا، وتلك الشروط والإجراءات تتمثل فيما يلي:

أولاً تقوم بالاتفاق مع مورد أو منتج الورد الطبيعي في جمهورية كينيا، على أن يقوم بإرسال كافة بياناته، ومواصفات الورد، وحسابه البنكي.

وبعد ذلك تقوم بفتح حساب بنكي في أي بنك مصري، حتى تقوم بتحويل العملة المصرية إلى العملية المتفق عليها لدفع سعر الورد.

تقوم بطلب إرسال خطاب بنكي للبنك الذي يتعامل مع المورد في كينيا، حتى يتم تحويل ثمن الورد عند شحنه وتحركه من دولة كينيا إلى مصر، حتى تضمن عدم تعرضك للنصب.

يجب على المستورد تقديم طلب خطي إلى وزارة الزراعة، وقد تحتاج الإنتظار لمدة تصل إلى إسبوعين حتى يأتيك الرد من الوزارة.

يجب عليك أيضاً إبلاغ وزارة الزراعة عند وصول الورد الطبيعي من كينيا، حتى تقوم الوزارة بتجهيز اللجنة الثلاثية، وهي عبارة عن 3 خبراء زراعيين.

هذا حتى يتم فحص الورد الطبيعي والتأكد من صحته وسلامته وعدم وجود أي من الآفات الزراعية المعدية التي قد تنتقل للكثير من المحاصيل الزراعية الأخرى قبل تفريغه من الحاويات.

اختبار شحنات الورد الطبيعي المستورد من كينيا، ولكن هذه المرة عن طريق لجنة متخصصة من وزارة الصحة، للتأكد من خلو الشحنة من أي من الأمراض المعدية أو الإشعاعات.

وبعد ذلك تقوم اللجنة بتقديم خطاب الموافقة إلى وزارة الزراعة، وموافقة أخرى تقدم إلى وزارة الصحة والسكان المصرية.

ثم تنتظر حتى تتم عملية تسجيل الشحنة في ملفات الجمارك، حتى تأخذ شحنة الورد الطبيعي رقم تسلسلي للدخول إلى الميناء.

وبعدها تتابع الإجراءات حتى تقوم لجنة المحاسبة الجمركية باحتساب الرسوم التي يجب سدادها على شحنة الورد الطبيعي.

وتقوم بعدها بدفع كافة الرسوم المفروضة، وسأتحدث عن التكلفة والرسوم في فقرة قادمة، ولهذا أنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة حتى النهاية، وذلك لتضمن أن تحصل على كافة المعلومات التي تحتاجها لاستيراد الورد الطبيعي من كينيا.

المستندات المطلوبة لعملية الاستيراد:

من المؤكد أن هناك بعض المستندات والأوراق الواجب عليك طلبها والحصول عليها من الجهات المختصة باستيراد الزهور أو المحاصيل الزراعية، مثل وزارة الزراعة المصرية.

هذا غير الأوراق التي تطلبها الجمارك المصرية للموافقة على دخول الورد الطبيعي المستورد من كينيا إلى الموانئ المصرية، وأوراق أخرى لتستطيع تفريغ الشحنة وإخراجها من الموانئ.

فلن تستطيع أن تبدأ في شحن الورد الطبيعي من كينيا، وبالتالي لا يمكن أن تحصل على البضاعة التي تريدها، دون استخراج وتقديم المستندات المطلوبة، ومن تلك الأوراق ما يلي:

اطلب من المورد في كينيا أن يرسل لك بيان تحديد قيمة الورد الطبيعي المستورد من كينيا، ومن ثم تقوم لجنة من الجمارك بعمل تحديد للسعر هنا في مصر، ويتم مقارنة البيانات في كل من البيانين.

طلب شهادة الإفراج عن الورد الطبيعي المستورد من كينيا، تقوم بطلبها من الميناء الذي وصلت إليه البضاعة.

اطلب من المورد الكيني أن يرسل لك شهادة بها كل بيانات المزرعة المنتجة للورد الطبيعي في كينيا.

قم باستخراج شهادة تسجيل القيمة المضافة، من الجهة المسؤولة عن الضرائب الجمركية في مصر.

وقم باستخراج وتقديم أصل وصورة من السجل التجاري لمن يريد عمل شركة متخصصة في استيراد الورد الطبيعي من كينيا.

إخطار من المستورد للإدارة المركزية للحجر الصحى ووزارة الزراعة قبل وصول الورد الطبيعي من كينيا.

رخصة استيراد إذا كنت تنوي العمل في استيراد وتجارة الورد الطبيعي من كينيا.

استمارة طلب استيراد فيها (اسم المتقدم والاسم التجاري والميزة التجارية إن وجدت وعنوان النشاط ونوعه والعلامة التجارية إن وجدت).

نسخة من بطاقة الهوية.

نسخة من شهادة ميلاد المستورد.

تصريح من المستورد بعدم إدانته بجناية أو عقوبة تقيد حريته.

تقوم بطلب الحصول على بوليصة الشحن حتى تقدمها للجمارك.

تحصل على مذكرة التسليم.

بيان مصرفي إلكتروني للتحويلات إذا كانت الكمية المستوردة من الورد الطبيعي من كينيا قيمتها تزيد عن 2000 دولار أمريكي.

إيصال إثبات دفع كل الرسوم الإدارية.

بيان بنكي يثبت إيداع ثمن الشحنة الذي تم الإتفاق عليه مع المورد في جمهورية كينيا.

أسعار وتكاليف استيراد الورد الطبيعي من كينيا:

يتم دفع 1% من قيمة شحنة الورد الطبيعي كمصاريف إدارية.

وهناك أيضاً نسبة 1% يتم ضمها على ضريبة الدخل.

تقوم بدفع 14% من الثمن الكلي للشحنة وهي ثمن ضريبة القيمة المضافة.

يتم دفع أيضاً رسوم الفحص والتحليل والتي تصل إلى 10 آلاف جنيه مصري كحد أقصى على أساس كمية ونوع الورد الطبيعي المستورد من كينيا.

من يريد أن يصبح مستورد وتاجر للورد الطبيعي من جمهورية كينيا يقوم باستخراج رخصة استيراد وتكلفتها وصلت إلى 5000 جنيه مصري.

أما عن سعر الشحن فلا يمكن تحديده بدقة، فهو مختلف باختلاف الطريقة، الشحن البحري أرخص من الشحن الجوي طبعاً، كما أن وزن الشحنة عامل من عوامل تحديد سعر الشحن، ولكن يبدأ السعر من 500 دولار أمريكي.

أما عن سعر الورد الطبيعي في كينيا فهو مختلف باختلاف النوع والجودة، ويختلف أيضاً باختلاف الكميات المطلوبة، فكلما زاد حجم الشحنة المطلوب استيرادها كلما قل السعر.

وستجد أن أسعار الورد المستورد من كينيا يتم يتم حسابها بالقطع، وأقل عدد قطع وصلت إليه بعد البحث هو 20 قطعة فقط، ويمكنك استيراد حتى 3000 قطعة أو وردة طبيعية.

وثمن القطعة في المجموعة يبدأ من جنيه واحد فقط، ويصل إلى 20 جنيه للقطعة، وهناك أنواع نادرة يصل سعر القطعة إلى آلاف الجنيهات.

هذه جميع المعلومات المتوفرة لإتمام عملية استيراد الورد الطبيعي من كينيا، وتلك الأسعار هي الموجودة وقت كتابة هذه المقالة.

ملخص:

تحدثنا فيما سبق حول طريقة استيراد الورد من كينيا، وجميع الشروط والإجراءات والمستندات اللازمة لعملية الاستيراد، وكذلك جميع الرسوم والتكاليف التي ينبغي تحملها لإتمام عملية الاستيراد بنجاح.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق