طريقة استخراج زيت الصبار الطبيعي منزلياً بدون اى تكاليف

عندما تذهبين لشراء احد منتجات التجميل او العناية تجدين بعض المنتجات التى تحتوي على زيت الصبار المفيد جداً ولكن مع الاسف اغلب هذة المنتجات تحتوي على تركيبات كميائية اخري لحفظها لاطول فترة ممكنة وكذلك لاعطائها الروائح مما يؤدي في النهاية الى حدوث بعض المشاكل على المدي الطويل وبالاضافة الى ذلك فإن المنتجات الجيدة التى نتجها شركات ومصانع مستحضرات التجميل الكبري تكون اسعارها مرتفعة حيث يتم استيرادها من الخارج ومن ثم تصل الى المستوردين ومنهم الى التجار وبدورهم يوزعونها على المتاجر والمحلات والجميع في هذة السلسة يهدف الى الربح ومن يتحمل التكاليف هو المشتري النهائي بالطبع، ولتفادي الوقوع في شراء المنتجات المضرة ومرتفعة السعر فإننا سنعرض عليك طريقة استخراج زيت الصبار الطبيعي والمفيد جداً بدون اى تكاليف او متطلبات يصعب الحصول عليها.
اقرأ ايضاً صنع كريم اللوز المر “نوي المشمش” لتفتيح البشرة منزلياً
اقرأ ايضاً صناعة زيت السمسم منزلياً بالاعتماد على الادوات المنزلية

زيت الصبار

فوائد زيت الصبار:

يمتلك المنتج المستخرج حديثاً الكثير من الفوائد، فهو يقضي على قشرة الشعر ويقوي فروة الرأس وعلية يقل التساقط كما يعمل هذا المنتج على اطالة الشعر بالاضافة الى ذلك يعمل على توحيد لون البشرة ويعمل على تأخير تجاعيد الوجة وهذة الفوائد اكد عليها العديد من خبراء التجميل حول العالم.

طريقة استخراج زيت الصبار منزلياً:

1- يتم احضار نبتة صبار ونقص منها ورقة واحدة فقط من الاسفل ويمكنك الحصول عليها من البلكونة او حديقة منزلك او من جيرانك او من اى مصدر اخر ومن ثم نقوم بغسلها جيداً.

2- بإستخدام المقص نقوم بإزالة الاشواك المتواجدة علي جانبي الورقة.

3- يمكن احضار السكين وتقطيع الورقة الى مجموعة من القطع.

4- يتم احضار القطع المقطعة بالسكين والضغط عليها بيديك بقوة لتخرج المادة اللزجة وهي مادة شبيه بالجل وهذة المادة تكثل زيت الصبار الطبيعي وعالى الجودة.

ملحوظة هامة:

لا يمكنك استخراج كمية كبيرة والاحتفاظ بها في احدي الزجاجات او في الثلاجة حيث يتغير لون المادة المستخرجة وتتغير رائحتها وتقل جودتها، وعلى ذلك يمكنك تكرار الخطوات البسيطة السابق ذكرها في كل مرة ترغبين في استخدام المنتج.

طرق استخدام زيت الصبار:

توجد العديد من الطرق التى يمكنك استخدم المنتج المستخرج بها واسهل هذة الطرق هو وضع المنتجات على الشعر مباشرة وتدليلك فروة الرأس بة كما يمكنك خلصة مع زيوت اخري مثل الزيتون ومن ثم استخدامة، هذا وتوجد العديد من الطرق الاخري للشعر والبشرة على الانترنت والتى يمكنك البحث عنها والاستعانة بها عند استخدام زيت الصبار الذي قمتى بإستخراجة.

 

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. زينة

    هذا جل الصبار وليس زيت

اضف تعليق