7 طرق للربح خاصة بالمصورين الجدد

عدد كبير من الشباب يهوي التصوير الفوتوغرافي وعدد منهم قرر ان يمارس هوايتة ويربح عن طريقها. فقاموا بشراء كاميرات حديثة وتعلموا اساسيات التصوير وبدؤوا في التسويق لأنفسهم علي انهم مصورين وبعضهم نجح في جذب بعض العملاء لتصوريهم وحققوا عن طريقهم ارباحاً جيدة وبعضهم حقق ارباحاً ممتازة، وبالطبع يوجد من بينهم اشخاص لم يحققوا الكثير من الارباح لأنهم لم ينجحوا في التسويق لأنفسهم. وبكل تأكيد لا يجب ان يشعر هؤلاء الشباب بالفشل والاحباط لأنهم لم ينجحوا في جذب الكثير من العملاء، بل يجب عليهم ان يحاولوا في اتجاهات اخري، فربح المصورين لا يقتصر علي النجاح في جذب عملاء وتصوريهم فقط وانما توجد طرق عديدة يمكن ان يربحوا المال عن طريقها، وسنحاول خلال هذا المقال ان نعرض بعضها.. فتابعنا.

7 طرق للربح خاصة بالمصورين الجدد

1- التصوير الخارجي “Outdoor”:

يعتبر التصوير الخارجي هو الانسب لكل شاب مبتدء لا يملك سوي كاميرا حديثة وبعض الافكار المبتكرة، فكل ما علية هو ان يقوم بعمل صفحة علي الفيسبوك وانستجرام وغيرهم من المواقع التي ينتشر عليها شباب الجامعات ويقوم بدعوة اصدقائة للاشتراك ويمكنة ان يبدء في عرض الصور التي يلتقطها وبكل تأكيد ان كانت هذة الصور متميزة فإن عدد كبير من الناس سيقومون بمشاركتها وسيزداد عدد المعجبين بالصفحات الخاصة بة وسيكسب شهرة جيدة، وحينها يمكنة تقديم اسعارة علي الصفحة ومن المؤكد ان كل الاشخاص المعجبين بأعمالة ويرغبون في ان يحصلوا علي بعض الصور سيقومون بالتواصل معة. هذا الشخص علية ان يحرص علي تقديم صور رائعة ويعرضها علي صفحتة لتجعل الاخرين المتواجدين علي الصفحة راغبين في ان يحصلوا هم ايضاً علي الصور. ايضاً يمكنة استغلال جزء من ارباحة في عمل اعلانات لصفحاتة لكي يزيد عدد معجبيها.

2- العمل لدي استديو تصوير:

المصور الجديد يمكنة ان يعمل لدي استديو تصوير وبالتالي سيربح المال وسيكتسب الخبرة وسيتعرف علي عملاء يمكن ان يخدمهم فيما بعد بشكل مستقل بعد عن الاستديو. بعد فترة يمكنة العمل بشكل حر وان كانت لدية الاموال فيمكنة افتتاح استديو خاص بة.

3- تصوير المنتجات:

شركات الملابس والمواد الغذائية والتجارة العامة وجميع الشركات الاخري التي تبيع منتجاتها للمستهلكيين النهائيين تحتاج الي من يلتقط لها صور احترافية ليقوموا بإستخدامها في عمليات الترويج والتسويق. علي جانب اخر العاملين في مجال تصوير المنتجات ليسوا كثر وبكل تأكيد اذا قرر احد المصورين ان يحصل علي دورة تدريبية في كيفية تصوير المنتجات وتمكن بالفعل من اجتيازها فيمكنة العمل لدي اي شركة كبيرة او يمكنة العمل لدي احد استديوهات التصوير المتخصصة في تصوير المنتجات في مقابل الحصول علي راتب شهري جيد. كذلك يمكنة السفر الي احدي الدول الكبري والعمل لدي اي شركة هناك.

4- بيع الصور الكترونياً:

الكاميرا يمكنها التقاط الاف الصور وبكل تأكيد يمكن الحصول علي مجموعة صور عبقرية من بين هذا الكم الهائل من الصور. هذة الصور يمكن بيعها علي المواقع الالكترونية المتخصصة في بيع الصور ويمكن بالطبع تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها. تعرف علي الطريقة والمواقع وبعض النصائج الهامة من هنا.

5- مشروع الاستديو المنزلي:

الكثير من المصورين لا يمتلكون الامكانات المادية التي تجعلهم قادرين علي استئجار محلات كبيرة وتحوليها الي استديوهات تصوير راقية، ولهذا السبب لجأ عدد منهم الي فكرة استديو التصوير المنزلي وفية يتم استضافة العملاء المختلفين وتصويرهم في مقابل الحصول علي المال منهم. الجدير بالذكر ان مشروع استديو التصوير المنزلي لا يحتاج الي الكثير من المتطلبات، فغرفة فارغة وكاميرا حديثة ولوحة بيضاء كبيرة ووحدات اضاءة جيدة بالاضافة الي كرسي هي كل ما يحتاجة المشروع وبالطبع من تتوافر في منزلة بعض الوحدات الاضافية التي يمكنها التحسين من المظهر العام للاستديو المنزلي فيمكنة اضافتها. يمكنك التعرف علي كافة متطلبات المشروع وارباحة بالاضافة الي تجربة ناجحة لإحدي الاخوات مع المشروع من هنا.

6- الاستديو المتنقل:

سيارة كرفان قديمة يمكن ازالة المقاعد منها وعمل بعض الديكورات البسيطة بها من الداخل لتتحول الي استديو تصوير متنقل. هذا الاستديو المتنقل يمكن التجول بة في مختلف المنطاق التي يوجد بها عملاء مستهدفين مثل المصايف والمناطق الترفيهية ومدن الملاهي والحدائق العامة والشوارع المزدحمة وبكل تأكيد سيتمكن صاحبة من التقاط الكثير من الصور في كل يوم عمل وسيحقق الكثير من الارباح. يمكنك التعرف علي تفاصيل هذا المشروع من هنا.

7- تصوير الاطفال فقط:

استديوهات التصوير الخاصة بتصوير الاطفال فقط ليست منتشرة بالقدر الكاف واغلب الامهات والاباء الذين يرغبون في التقاط الصور لاطفالهم يذهبون بهم الي استدويهات التصوير العادية وهناك لا توجد الكثير من الديكورات المناسبة للاطفال وقد يشعر البعض بأن الصور ليست جميلة او مناسبة للاطفال. هلاء الاباء والامهات لو وجدوا اماهم ستدويو تصوير متخصص فقط في تصوير الاطفال والديكورات المتواجدة بداخلة متميزة ومليئة بالبهجة والسعادة فإنهم سيذهبون الية بكل تأكيد وبالتالي يمكننا القول بأن التخصص كان لة الفضل في كسب العملاء. للتعرف علي تفاصيل هذة المشروع المميز اضغط هنا.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق