طرق لزراعة المنازل لتحسين مظهرها

يلجأ الكثير من الناس لزراعة منازلهم من الداخل او الخارج من اجل تزينها وتحسين مظهرها، فلا شئ اجمل من ان يكون المنزل اخضر ورائحتة زكية وهوائة نقي، كذلك فإن تزيين المنزل بزراعة النباتات المختلفة يعد اوفر بكثير من تزينة بالتحف والمعلقات والمنتجات الاخري المستخدمة في تزيين المنازل والتى يكلف شرائها الكثير من المال، هذا وان كنت مقتنعاً بالزراعة المنزلية وترغب في تزيين منزلك بزراعة بعض النباتات الجميلة بة ولكن لا تعرف كيفية عمل ذلك فإننا سنقوم خلال هذا الموضوع بإذن الله تعالي على عرض مجموعة من التصاميم والافكار المبتكرة التى تساعدك على ذلك.

 

طرق لزراعة المنازل لتحسين مظهرها:

1- يمكنك شراء مجموعة من القصارى ووضعها خارج المنزل في الحديقة او في اى مكان مناسب ومن ثم يمكنك تعبئتها بالتراب وزراعة بعض من نباتات الزينة بها ووضع المياة لتلك النباتات ومع الوقت ستنموا وسيصبح مظهرها رائع وستحسن من المظهر العام لمنزلك.

2

2- اذا كنت تمتلك مساحة فارغة خارج منزلك ولكنها لا تصلح للزراعة فيمكنك تصميم بعض الصناديق الخشبية لدي احدي ورش النجارة القريبة ومن ثم تقوم بوضعها في هذا المكان وتملئها بالتراب الخصب ومن ثم تقوم بزراعة النباتات المحببة اليك.

3

4

3- اذا كنت تمتلك مساحة فارغة خارج منزلك فيمكنك تحويلها الى حديقة صغيرة ولكن بتصاميم تجعلها اكثر جمالاً ورقياً، فمثلاً يمكنك وضع بعض من الحصي الصغير بشكل ابداعي بالاضافة الى تركيب بعض الديكورات الاخري التى تحسن من المظهر العام للحديقة والمنزل، تماماً كما توضح الصورة التالية.

5

4- يمكنك ايضاً تصميم بعض من الصناديق الخشبية لدي احدي ورش النجارة ومن ثم تقوم بملئها بالتراب الخصب ووضعها في مناطق مناسبة لتعطي في النهاية مظهر جميل ورائع.

6

5- يمكنك احضار مجموعة من القصاري البلاستيكية وطلائها بالالوان التى تدل على البهجة والسعادة ومن ثم تقوم بوضع التراب الخصب بها وتزرع نباتات الزينة المفضلة لديك بتلك القصاري ومن ثم تقوم بإحاطة المكان المخصص لها بسور خشبي صغير وطلائة ايضاً بالالوان المبهجة لتمتلك بذلك حديقة صغيرة ذات مظهر جميل ويصدر منها ازكي الروائح.

7

6- يمكنك ايضاً شراء مجموعة من القصاري ذات المظهر الجمالى الراقي وزراعة تلك القصاري بالنباتات المرغوبة ومن ثم تقوم بوضعها في مدخل المنزل او في اى مكان اخر لتحسن من مظهرة العام.

9

7- يمكنك ايضاً شراء بعض القصاري التى تتناسب الوانها مع ديكورات منزلك الداخلية وزراعتها بالورود ووضعها على نافذة غرفتك وبالتالى تضمن الحصول على روائح زكية طوال الوقت كما ان المظهر العام للغرفة سيصبح اجمل بكثير مما سبق.

10

يمكنك مشاركة الموضوع على صفحاتك الاجتماعية الخاصة بالضغط على ازرار المشاركة الموجودة اسفل الموضوع.

3 تعليقات

اضف تعليق