تعلم صيانة المشاية الكهربائية واربح المال

0

المشاية الكهربائية تعتبر من اكثر الاجهزة الرياضية انتشاراً في جميع دول العالم، فإن ذهبت الي احدي صالات الجيم فستجد ان عدد المشايات اكبر من عدد الاجهزة الاخري، ايضاً تعتبر الجهاز الرياضي الاكثر انتشاراً في المنازل، الجدير بالذكر ان هذه المشايات تحتاج الي صيانه دوريه لكي لا تقل كفائتها وايضاً لوقايتها من التلف، وفي بعض الاحيان تتوقف عن العمل تماماً بسبب تلف احدي القطع او لأي سبب اخر وبكل تأكيد تحتاج الي تصليح لكي تعمل من جديد. الجدير بالذكر ايضاً ان العاملين في مجال تصليح وصيانة المشاية الكهربائية ليسوا كثر ومن يعملون في هذا المجال يحققون ارباحاً جيده سواء كانوا يعملون بشكل مستقل او لدي شركات متخصصه، اضف الي ذلك انهم يعملون في اجواء مريحه، فهم لا يصلحون المشايات تحت اشعة الشمس او علي الطرقات وانما يصلحونها في الجيمات او المنازل.

الفكره:

اذا كنت لا تمتلك مهنه محدده وتعمل في وظائف متنوعه براتب قليل، فلما لا تفكر في تعلم صيانة المشاية الكهربائيه ومن ثم تعمل بشكل مستقل او لدي شركه متخصصه وتحقق ارباح اكثر.

اذا كنت مقتنعاً بالفكره فأكمل معي القراءه حيث سأوضح لك كيف تحصل علي تعليم عالي الجوده لتتمكن من اتقان العمل وكذلك سأوضح لك طرق العمل وافضلها وفي النهايه سأوضح لك كيف تطور عملك لتحقق نجاحات وارباح اكثر.

تعلم صيانة المشاية الكهربائية:

١- الحصول علي دورة تدريبية:

يمكنك البحث الكترونياً وبالاعتماد علي مصادر اخري مثل العلاقات الشخصيه والاعلانات وغيرها عن المراكز التي تعطي دورات تدريبية في مجال صيانة الاجهزة الرياضية لتتعلم لديها صيانة المشاية الكهربائية، كذلك يمكنك البحث عن فني متخصص وتطلب منه ان يعلمك في مقابل اعطاؤة مبلغ من المال.

٢- التدريب لدي مركز صيانة:

يمكنك زيارة بعض مراكز صيانة الاجهزة الرياضية في مدينتك وتطلب ان تتعلم لديهم وتخرج مع الفنيين الذين يعملون علي اصلاح الاجهزة في الجيمات والمنازل لتكتسب الخبره. ولكن ضع في اعتبارك ان الشركه التي ستوافق علي عرضك ربما ستطلب منك العمل لديها لفتره.

٣- التعلم عبر الانترنت:

يعد الانترنت مصدر مهم لتعلم اي شئ، ومن خلاله يمكنك تعلم صيانة المشاية الكهربائية ولكن لكي نكون صادقين فإن المحتوي الانجليزي افضل بكثير من المحتوي العربي، ففي المواقع العربية قد تجد بعض الشروحات المكتوبه والمرئيه ولكنك علي الارجح لن تجد كورس كامل ومنسق تستطيع من خلاله التعلم، اما في المواقع الاجنبيه فقد تجد كورسات كامله وشروحات واضحه يمكنك من خلالها ان تتعلم، لذلك لن ننصحك بالاعتماد علي هذه الطريقه في التعلم الا اذا كاننت لغتك الانجليزيه جيده.

كيفية العمل:

يوجد طريقان للعمل وهما (العمل بشكل مستقل، العمل لدي شركة متخصصه) وبكل تأكيد يوجد لكل طريق مميزات وعيوب، وسنوضحها فيما يلي،،

١- العمل بشكل مستقل:

ان تعمل بشكل مستقل لهو امر اكثر من رائع، فبهذا لن يكون لديك مدير وهذا بالطبع امر في غاية الروعه، كذلك لن تكون مطالب بالاستيقاظ في الصباح الباكر والذهاب الي الشركه والجلوس حتي وان لم يكن هناك اي عمل تقوم به، ولن ما ىوخذ علي هذا الطريق هو صعوبته في البدايات، فشخص مبتدئ وليس لديه خبره ولا يعرف السوق جيداً وعلاقاته ليست كثيره سيواجه الكثير من الصعوبات في البدايه بكل تأكيد.

٢- العمل لدي شركه:

سيكون هناك مدير وستكون لك مواعيد عمل محدده، ولكنك في نفس الوقت لست مطالب بتوفير العملاء او التسويق للشركه، فأنت مطالب فقط بتصليح وصيانة الاجهزة الرياضية والمشايات المعطله والشركه هي من تقوم بعمليات التسويق وجذب العملاء، وفي الحقيقيه انصحك بالاعتماد علي هذه الطريقه في البدايه بحيث تفهم السوق وتكسب الخبره وتبني علاقات جيده مع بعض العملاء ومن ثم يمكنك العمل بشكل مستقل لتقدم خدمات احترافيه وتسوق لنفسك بشكل فعال.

كيف تطور عملك:

بعد فتره من العمل المستقل او لدي شركه متخصصه ستكون قد كسبت الكثير من الخبرات وتعرفت علي العديد من العملاء وفهمت السوق وتعرفت علي افضل الاساليب الفعاله للتسويق وايضاً قد يكون لديك مبلغ من المال، هذا المال يمكنك استثمارة في مشروع شركة لصيانة وتصليح الاجهزة الرياضية بأنوعها علي ان تضع كل خبراتك في هذا المشروع لكي ينجح.

الخلاصه:

يمكنك تعلم كيفية تصليح وصيانة المشاية الكهربائية بأي طريقه ومن ثم يمكنك التقدم لوظيفة فني تصليح وصيانة لدي احدي الشركات وبعد فتره من العمل وكسب الخبره يمكنك العمل بشكل مستقل وبعدما تثقل خبراتك وتكون لديك الكثير من العلاقات مع العملاء المستهدفين يمكنك افتتاح شركة صغيرة في مجال تصليح وصيانة الاجهزة الكهربائية.

شارك وأضف تعليق