صناعة قلادات راقية لتزين بوكيهات الزفاف

0

عندما تتجهيزين لاقامة حفل زفافك او خطوبتك فمن الواجب ان تضعي اصغر التفاصيل في اعتبارك لكي يخرج الحفل في افضل شكل ممكن، ويعد بوكية الورد الذي تحملة العروس من اهم التفاصيل التى يجب ان تضعها في الاعتبار حيث يجب ان يكون متناسق مع الفستان وكذلك مزين بشكل جذاب ومن يقوم بذلك بالطبع هو محل الورد الذي يقوم بتجهيز البوكية، ولكن يمكنك عمل بعض الاضافات البسيطة التى تحسن من مظهرة وذلك عن طرق صناعة قلادات صغيرة تحمل اسمك واسم الشريك وتضعينها على البوكية وكوني متأكدة من ان هذة القلادات البسيطة ستلفت انتباة الكثير من الحضور وبالاخص الفتيات حيث انها شئ جديد وغير متعارف علية في حفلات الزفاف العربية، وفي حال كنت صاحب مشروع محل لبيع الورود فيمكنك الاستفادة بشكل كبير جداً من هذة القلادات حيث يمكنك صناعتها منزلياً وتزيين البوكيهات بها وسيكون لك السبق في ذلك وبالتالى ستحظي منتجاتك بطلب كبير وتتزايد ارباحك.

قلادات

المتطلبات اللازمة:

1- Premo Sculpey Accents clay وهي عبارة عن عجينة يمكن تشكيلها ويمكن البحث بإسمها في المكتبات او شرائها من الانترنت بألوان مختلفة مثل الفضي والذهبي، الرمادي وغيرهم.

2- دائرة تقطيع الكعك المعدنية بمساحة 1.5 بوصة وتستخدم في قص العجينة بمساحة 1.5 بوصة.

3- قلم او عمود دائري يصغير يستخدم في فرد العجينة.

4- طوابع احرف وبالطبع تستخدم في طباعة الاحراف المرغوبة على القلادات ويمكن شرائها من اى مكتبة.

5- عود تنظيف الاسنان العادي ويمكن شرائة من الصيدلية.

6- شاليمو صغير ويمكن الحصول علية من اى سوبر ماركت.

7- خيط ويفضل ان يكون بألوان مناسبة للقلادات وفي نفس الوقت يجل ان يكون لامعاً وعالى الجودة.

وفيما يلي صورة خاصة تحمل جميع الادوات المطلوبة لانجاز عمل اليوم.
قلادات

صناعة قلادات تزيين البوكيهات بالصور والخطوات:

سنقوم فيما يلى بعرض الخطوات والصور التى حصلنا عليها من موقع something turquoise والتى تمكنك من انجاز العمل بسهولة تامة.

1- نقوم بإحضار قطعة من العجين ونفردها قليلاً بأيدينا وبعد ذلك نضعها على سطع نظيف وخالى تماماً من الاتربة ونفردها بالاعتماد على العمود المخصص للفرد، ويراعي ان تكون مساحة العجينة اكبر من مساحة دائرة تقطيع الكعك المعدنية لكي نضمن قصها بشكل متساوي.
قلادات

3- بعد الانتهاء من قص العجينة بشكل صحيح يمكننا احضار الشاليمو واحداث ثقب عبر هذة العجينة وذلك لتعلق منة القلادة على بوكية الورد،، كما يلي.
قلادة

4- يمكنك بعد ذلك احضار الاحرف الابجدية وطباعتها على العجينة، ويراعي ان تكون الاحرف في المنتصف بحيث يكون الشكل العام متناسق.
صناعة قلادة

5- نقوم الان بعمل المزيد من عمليات الزحرفة التى تحسن من المظهر العام للقلادة ويتم ذلك عن طريق احضار عود تنظيف الاسنان واحداث ثقوب صغيرة من الاطراف بشكل دائري، ويراعي ان تكون الثقوب على مسافات متساوية ومتناسقة وذلك للحفاظ على رقي وجمال العمل، ويمكنك الاعتماد على الصور التالية عند تنفيذ هذة الخطوة.
اعمال فنية

اشغال يدوية

6- بعد الانتهاء من عملية التزيين  يمكنك صناعة قلادات اكثر بالاعتماد على نفس الطريقة ولكن بألوان مختلفة وبأحرف متنوعة ومن ثم نقوم بوضعها في الفرن على نار هادئة حتى تصبح صلبة ويمكن استخدامها فيما بعد لتزيين بوكيهات الورد الخاصة بالزفاف.
اشغال فنية

7- بعد اخراج القلادات من الفرن يمكنك تركيب الخيوط ذات الالوان المتناسبة والتى من المفترض ان تعلق منها،، كما يلي.
قلادات

8- بعد الانتهاء من تركيب كافة الخيوط يصبح لدينا مجموعة رائعة من القلادات التى يمكن ان نزين بها بوكيها الورد الخاصة بحفلات الزفاف والخطوبة.
قلادات

استخدام القلادات التى تمت صناعتها:

اشغال يدوية

اعمال يدوية

شارك وأضف تعليق