مشروع صناعة فوانيس رمضان من الخرز

فوانيس رمضان كانت تصنع قديماً في ورش متخصصة وكان العاملين في هذة الورش يعتمدون علي رقائق الحديد “الصيح” والزجاج المزين او الملون وفي الحقيقة كانوا يقدمون منتجات متميزة جداً وكان يقبل كافة الناس علي شرائها بما فيهم كبار السن والاطفال والفتايات والشابات، الجدير بالذكر انة هذة الورش لا زالت قائمة حتي يومنا هذا وتقدم العديد من المنتجات المتميزة واصحابها يحققون الارباح ولكن بسبب التطور الصناعي ظهرت منتجات منافسة استطاعت ان “تسرق” منها شريحة من العملاء وهم الاطفال، وهنا اتحدث عن الفوانيس المصنوعة من البلاستيك والمزودة بشرائح الكترونية تمكنها من الغناء واصدار الاصوات بالاضافة الي اصدار اضواء ذات الوان مختلفة. حالياً ظهرت فوانيس رمضان جديدة يتم صناعتها يدوياً بالاعتماد علي حبات الخرز الكرستالية اللامعة وهي لا تصدر اصواتاً ولا تضئ ولكنها متميزة جداً من حيث الشكل وتلقي اعجاب واستحسان الفتايات والشابات وعدد كير منهن يشترينها وهذا ما يعود بالربح علي صانعيها بكل تأكيد. هذ ويمكنك ايضاً ان تكون واحد من هؤلاء الصانعين وتحقق الكثير من الارباح قبل واثناء الشهر الكريم وذلك بأن تتعلم كيفية صناعة فوانيس رمضان من الخرز بطرق متنوعة ومن ثم تنتج وتبيع منتجاتك بطرق مختلفة. وفيما يلي سأعمل علي توضيح كافة تفاصيل هذا المشروع المنزلي البسيط والمربح.

فوانيس رمضان

المتطلبات اللازمة للمشروع:

اذا قارنا المتطلبات المادية لهذا المشروع بالمتطلبات المادية للعديد من المشاريع البسيطة الاخري التي تنفذ منزلياً فسنجد انها الاقل علي الاطلاق، فكل ما يحتاج الية منفذ هذا المشروع هو مجموعة من حبات الخرز الكرستالية ذات الالوان المختلفة بالاضافة الي الي بعض الخيوط والادوات البسيطة جداً، وبكل تأكيد لن يحتاج الي عمالة حيث يمكنة العمل بمفردة كما انة لن يحتاج الي مقر مخصص او غرفة مخصصة للمشروع حيث يمكنة القيام بعمليات التصنيع والانتاج في غرفتة الخاصة او في الصالة او حتي علي مكتبة او سريرة الخاص.

كيفية تعلم صناعة فوانيس رمضان من الخرز:

المطلب الاساسي لهذا المشروع هو التعلم، فلو اعطيت حبات الخرز لشخص لا يعلم كيفية صناعة فوانيس رمضان منها فلن يصنعها ولن يقدم منتج يمكن بيعة، وان اعطيت نفس الخامات لشخص بارع في هذة الصناعة فإنة سيحوالها الي منتج متميز يمكن بيعة بسعر اعلي بكثير من تكاليفة وسيحقق عن طريقة ارباحاً جيدة بكل تأكيد. لهذا يجب ان تتعلم اولاً ومن ثم تنتج. هذا ولكي تتعلم صناعة فوانيس رمضان من الخرز فإنة توجد امامك عدة طرق او مصادر يمكن التي من خلالها، وهي كالتالي،،

  • اذا كان لديك احد او بعض الاصدقاء البارعين في هذا العمل فيمكنك ان تطلب منهم ان يعلمونك وهذا الطريق سيوفر عليك المال وسيمنحك تدريب قوي يمكنك من تقديم منتجات متميزة ومتقنة.
  • يمكنك التعلم لدي احد مراكز تدريب الاعمال اليدوية، ولكي تصل فيمكنك البحث الكترونياً عن مراكز لتعليم الاشغال والاعمال اليدوية وتتواصل معهم وتسأل عن الكورس واسعارة ومدتة وكافة التفاصيل التي تحتاج الي معرفتها.
  • اليوتيوب علية العديد من الفيدويهات التعليمية وبمتابعتها يمكنك تعلم كيفية صناعة فوانيس رمضان من الخرز بتصاميم متنوعة.

مرحلة الصناعة الانتاج:

بعد التعلم والوصول الي مستوي عال من الاحترافية فيمكنك العمل بالطبع علي الانتاج لكي تبيع وتربح، ولكن قبل الانتاج يجب ان تبحث السوق وتعرف الاشكال الاكثر تميزاً وطلبا وتحاول ان تصنعها بدرجات عالية من الدقة، كذلك يمكنك العمل علي ابتكار تصاميم واشكال جديدة بشرط ان لا تكون خارجة عن الاطار لكي تلقي اعجاب الناس. وبالطبع يجب ان يتم صناعة كميات قليلة في البداية وتعرضها للبيع وان تم طلب كميات اكثر من من الكميات المتوفرة لديك فيمكنك طلب مهلة عدة ايام من المشتري لتصنعها لة.

كيفية بيع المنتجات:

يعد الانترنت الوسيلة الافضل والاسرع لبيع مثل هذة المنتجات، فبمجرد التقاطك لصور احترافية وعالية الجودة لمنتجاتك وعرضها علي المنتديات النسائية وعلي جروبات البيع علي الفيسبوك وكذلك الصفحات بالاضافة الي عرضها علي وسائل السوشيال ميديا الاخري مثل تويتر وبنترست وانستجرام فإن عدد كبير جداً من الناس سيراها، ولأن المنتجات متميزة والصور احترافية فإنها ستلقي اعجاب الكثير ممن سيشاهدونها وسيطلب عدد منهم شرائها ان كانت اسعارها مناسبة وغير مبالغ فيها.

ملاحظة هامة:

مشروع انتاج وبيع فوانيس رمضان من الخرز الكريستالي يعد من المشاريع البسيطة ويمكن عن طريقة تحقيق الكثير من الارباح ولكنة موسمي ولن تستطيع العمل بة طوال العام، لذلك يفضل ان تتعلم صناعة بعض الاعمال الاخري التي يمكن ان تباع في مواسم اخري او طوال العام بحيث تضمن تدفق الارباح عليك طوال الوقت.

اضف تعليق