صناعة علافات مبتكرة للطيور بالصور

اذا كنت تمتلك مجموعة من طيور الزينة فلا يشترط ان تذهب الى محلات بيع مستلزمات الطيور لتشتري العلافات الخاصة بهم حيث يمكنك صناعتها يدوياً وبدون اى تكاليف وبالتالى توفر مالك وتشعر بأنك شخص مبتكر وناجح، كذلك اذا كنت تسكن في منطقة ريفية او منطقة بها الكثير من الاشجار ويعيش بها الكثير من العصافير والطيور المختلفة فيمكنك صناعة مجموعة من العلافات وتعليقها على الاشجار او على بلكونات منزلك وملئها بالحبوب لتتغذي عليها الطيور وبالتالى تساعد هذة الطيور على البقاء على قيد الحياة وبالطبع ستكسب الكثير من الثواب، هذا وسنعمل فيما يلي على عرض شرح مفصل بالصور والخطوات حول كيفية صناعة تلك العلافات بدون اى تكاليف، فتابعونا.

علافات الطيور
1- يمكنك احضار براد بلاستيكي وطبق من الخزف وتعليقهم على البلكونة او على احدي الاشجار المتواجدة بالقرب من منزلك ومن ثم يمكنك ملئ البراد بالحبوب المختلفة لتبدء في النزول الى الطبق وكلما اكلت الطوير من الطبق كلما امتلئ من الحبوب المتواجدة في البراد وبالطبع يجب ان تملئ البراد كلما شارفت كمية الحبوب المتواجدة بة على الانتهاء.

علافات
2- يمكنك احضار قطعة من الكرتون المقوي وتحويلها الى علافة صغيرة كما توضح الصور التى بالاعلى ومن ثم يمكنك تعليها على احدي الاشجار او على احدي بلكونات منزلك، هذا ويمكنك الاعتماد على الصاج عند صناعة هذة العلافة ولكن قد يستغرق ذلك منك وقت اكثر في العمل كذلك يجب ان تكون اكثر حذراً حيث ان الصاج حاد جداً واى خطأ قد يحدث لك بعض الاصابات في يديك.

اعمال يدوية
3- يمكنك احضار زجاجة مياة فارغة بالاضافة الى ملعقتين مصنوعتان من الخشب وادخالهما في الزجاجة بالشكل الذي نراة بالصورة التى في الاعلي وبعد الانتهاء نقوم بملئ الزجاجة بالحبوب لتبدء بالنزول بكميات قليلة الى الملاعق وكلما اكلت الطيور من الملاعق كلما نزلت الحبوب اليها.

علافات يدوية

4- يمكنك احضار جركن مياة صغير وغسلة جيداً ومن ثم تقوم بقص وازالة جوانبة الاربعة كما توضح الصورة التى بالاعلي وبعد ذلك يمكنك تعليقة بحبل على احدي بلكونات منزلك وبعد ذلك يمكنك اضافة الحبوب الية لتبدء الطيور في القدوم الية والتغذي على تلك الحبوب.

علافة بلاستيكية

4- يمكنك احضار جردل صغير من جرادل تعبئة الدهانات وقص جزء منة كما توضح الصور التى بالاعلي وبعد ذلك يمكنك تعليقة علي احدي الاشجار التى يسهل عليك تسلقها لوضع الحبوب بالعلافة الصغيرة، هذا ويمكنك طلاء هذا الجردل بأحد الالوان الجذابة قبل تعليقة.

اعمال يدوية بسيطة

5- يمكنك تنفيذ هذا العمل بنفس الطريقة التى تم تنفيذ العمل السابق بها مع وجود اختلاف بسيط، وهو انك تزيل القص الذي قمت بقصة في العمل السابق اما في هذا العمل لا نقصة تماماً كما تظهر الصورة.

علافات العصافير

6- يمكنك احضار بعض العبوات البلاستيكية الخاصة ببعض المنتجات التى قمت بشرائها من قبل ولصقها على الزجاج الخارجي لنافذتك بالاعتماد على ادوات الضغط التى تباع لدي محلات اكسسوارات السيارات، وبعد الانتهاء يمكنك ملئ العبوات بالطعام وبمجرد ان تراة العصافير والطيور ستأتي لتتناول الطعام وسيكون المظهر اكثر من رائع.

علافة

يمكنك احضار ثمرة جوز هند وقطعها نصفين وبعد الاستفاد من السائل الذي بداخلها يمكنك احداث ثلاثة ثقوب على مسافات متساوية ومن ثم يمكنك ادخال الحبال بتلك الثقوب وربطبها على احدي الاشجار ومن ثم يمنك ملئها بالطعام لتتناولة الطيور والعصافير.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. nooja

    افكار بمنتهى الروووعة – وثواب لاطعام الطيور

اضف تعليق