طريقة صنع زيت النارجيل “جوز الهند” الاصلي في المنزل

زيت النارجيل “جوز الهند” هو احد انواع الزيوت الهامة جداً ويكثر علية الطلب في الصيدليات ومحلات العطارة وذلك نظراً لأنة متعدد الاستخدامات ولة الكثير من الفوائد حيث يعمل على اطالة وتقوية الشعر بكفأة عالية لدرجة ان بعض السيدات يطلقن علي لقب “المعجزة” بالاضافة الى ذلك فهو يعمل كملطف للرأس ومكافحة القشرة التى تصيب فروة الرأس كما انة يعمل كمرطب للجلد، كذلك يمكن ان يتناولة الراغبين في التخسيس وخفض اوزانهم وذلك عن طريق استخدامة في الطهي حيث انة لا يتحول الى احماض دهنية، كذلك يدخل زيت النارجيل في علاج الاجهزة الداخلية لجسم الانسان مثل علاج الاضطرابات التى تصيب الجهاز الهضمي ومضاد للطفيليات التى تصيب الامعاء ويعمل على تحسين اداء المسالك البولية وعلاج الربو.
اقرأ ايضاً طريقة صنع زيـت الثوم منزلياً مع توضيح فوائدة واستخداماتة
اقرأ ايضاً طريقة صنع الصابون النابلسي منزلياً بأقل التكاليف والامكانيات

زيت النارجيل

متطلبات صناعة زيت النارجيل:

ثمرة جوز هند ويفضل ان تكون كبيرة الحجم، مبشرة البصل ويجب ان تكون نظيفة وخالية من اى اثار او روائح، اناء زجاجي، اناء من الاستنالس قابل للحرارة، موقد “بوتاجاز”، ملعقة رجاجية او خشبية، برطمان زجاجي نظيف وخالى من اى اثار للسوائل او اى روائح لمواد اخري.

طريقة صناعة زيت النارجيل:

1- نقوم بتقطيع الثمرة الى جزئين ونقوم بتقشيرها لاستخراج الاجزاء البيضاء منها.

2- نقوم بأخد تلك الاجزاء البضاء ونبشرها بالاعتماد على مبشرة البصل لتتحول الى اجزاء صغيرة وناعمة ونضعها في الاناء الزجاجي.

3- نقوم بوضع كمية من الماء النقي في الاناء الاستنالس ووضعهم على النار حتي تصل الماء لدرجة الغليان.

4- بعدما يغلي الماء نسكبة على اجزاء جوز الهند المبشورة في الاناء الزجاجي.

5- ابدء في التقليب بإستخدام الملعقة الخشبية او الزجاجية حتي تنخفض درجة الحرارة وتصل لمرحلة الدفئ.

6- بعدما يصبح الخليط دافي وتكون قادر على لمسة بيدك يمكنك البدء في عصرة بيدك داخل الاناء وستلاحظ تحولة الى مادة تشبة اللبن.

7- اترك الاناء لمدة ليلة كاملة ويمكنك تركة في الثلاجة وفي اليوم التالى ستجد ان المياة استقرت في اسفل الاناء وزيت النارجيل استقر في الاعلي ويمكنك كشطة ووضعة في البرطمان.

8- الان اصبح لديك زيت النارجل “جوز الهند” الاصلي ويمكنك استخدامة للحصول على الفوائد المختلفة التى تم ذكرها في المقدمة.

اهمية صناعة زيت النارجيل منزلياً:

الصناعات المنزلية بشكل عام ومن ضمنها صناعة زيت النارجيل تكون ذات تكلفة اقل بكثير من المنتجات المشتراة من المحلات التجارية والسبب في ذلك ان هناك سلسلة كاملة تمر عليها السلع قبل ان تصل اليك كمستهلك نهائي وهذة السلسلة تبدء بمنتج السلعة ومنة الى تجار الجملة ومنهم الموزعين وتنتهي عند التاجر او المحل الذي اشتريت منة وبالطبع كل واحد منهم يضع ربحة على السلعة وبالتالى تصل اليك بأسعار مرتفعة، كذلك الصناعات المنزلية تكون صناعات اصلية وبعيدة عن الغش الذي يرتكبة بعض التجار لتحقيق ارباح اكثر، وللتأكد من ذلك يمكنك حساب تكلفة صناعة زيت النارجيل في منزلك وتكلفة شرائة من احد الصيدليات.

تعليق واحد

  1. كتاب كامل يتحدث عن 50 مشروع الكتروني حقيقي ومربح جداً ومضمون
    ويتحدث الكتاب ايضاً عن طريقة تاليف كتاب الكتروني لنفسك وذلك لكي تربح منه
    https://asnadstore.com/p/hvmv

اضف تعليق