صفات رائد الاعمال الناجح

2

صفات رائد الاعمال الناجح

رائد الاعمال هو مالك او مدير المشروع، ويقوم بإدارة مشروعة بالاعتماد على اساليب تعتمد على المخاطرة والابتكار، كما يتمتع بضفات قيادية ومهارات ادارية، كما تظهر كفأتة عند اختيار فريق العمل، وسوف نسرد مجموعة من الصفات التى يجب ان يتمع بها رائد الاعمال الناجح والتى قد تفيد فى حال قررت ان تمتلك مشروعك الخاص وتصبح من رواد الاعمال.

اقرأ ايضاً كيف تصبح رجل اعمال ناجح فى خطوات بسيطة

اقرأ ايضاً ادارة المشروعات الصغيرة بنجاح فى 3 خطوات

رائد الاعمال

1- اجتماعى:

رائد الاعمال الناجح يجب ان يتمتع بعلاقات اجتماعية حميمة مع من يعيشون فى البيئة المحيطة بة ويجب علية تكوين علاقات مع اكثر من جيدة مع المستثمرين واصحاب الشركات ورواد الاعمال بالاضافة الى طاقم العمل الذى يعمل معة.

 

2- الميل للمخاطرة:

يجب ان يكون مخاطراً ومبتكراً ويملك روح المغامرة كما يكون لدية القابلية لتقبل النقد اللاذع.

 

3- العمل مع الفريق:

اذا اضطر رائد الاعمال الى بدء مشروعة مع شركاء من المستثمرين فلابد ان ينسجم معهم واتقان العمل بروح الفريق للوصول الى الهدف وهو نجاح الاستثمار.

 

4- ادارة الوقت:

يجب ادارة الوقت بفاعلية وتخطيط الاعمال مسبقاً وذلك لسرعة الانجاز وتحقيق النجاح.

 

5- عدم التسرع وعدم التباطؤ:

ان التسرع فى تنفيذ الافكار التى تأتى قد تؤثر بالسلب على نجاح المشروع او حتى فشلة، وكذلك التباطؤ فى تنفيذ الافكار فيمكن لاحد اخر ان يسبقك بتنفيذ نفس الافكار التى تراودك وهذا خطأ.

 

6- عدم الاكثار من الشكاوى:

رواد الاعمال الناجحين هم من يعملون فى صمت ويتحدون الصعاب وظروف العمل مهما كانت.

 

7- الواقعية:

كما ذكرنا ان رائد الاعمال يجب ان يكون مبدع وذو فكر خلاق، ولكن يجب ان يمتاز هذا الفكر بالواقعية حتى ينجح.

 

8- حب العمل:

اذا احب الانسان ما يعمل فإنة يكون قادر على الابداع والابتكار والعمل بتفانى، واذا حدث ذلك فإن النجاح هو الاقرب لهذا الشخص، ويجب ان نتقدى بقول الله عز وجل “إن الله لا يضيع اجر من احسن عملا”.

 

9- المثابرة وعدم اليأس:

من الطبيعى ان يتأخر النجاح وبالتأكيد رائد الاعمال الناجح يعرف هذا جيداً لذلك فإن صفة المثابرة والاسرار على النجاح هي احد الصفات التى تميزة.

تعليقان

شارك وأضف تعليق