عوامل انشاء شعار ناجح يناسب العلامة التجارية الخاصة بك

تجري الشركات الكبري دراسات مفصلة حول الشكل والالوان ونوع الخط والمساحة وغيرها من المعايير في حال ارادوا تنفيذ شعار “Logo” جديد خاص بالعلامة التجارية وذلك لانة يعد اهم اسباب النجاح، وتكمن اهمية اللوجو في انة العنصر المرئي لدي الزبائن وادئماً ما يشاهدونة في الدعايا والحملات الاعلانية لذلك يجب ان تتوافر فية عناصر الجذب والقبول ليحقق اهداف الشركة المخطط لها مسبقاً، وطبعاً توجد الكثير من الشركات العالمية التى غيرت شعارها اكثر من مرة حتى استقرات على اللوجوهات التى تحقق اهدافها، وسنوضح خلال السطور القادمة كيفية تصميم لوجو ناجح يناسب العلامة التجارية الخاصة بك.
اقرأ ايضاً نصائح لاصحاب المشاريع والافكار ليصبحوا رجال اعمال ناجحين
اقرأ ايضاً سلوكيات شائعة تؤدي الى فشل المشاريع بكافة انواعها

العلامة التجارية

عوامل تصميم شعار يناسب العلامة التجارية:

1- نوعية الخط: يعد الخط من العوامل الابرز ولذلك ذكرناة كأول عامل معنا، ويجب عند تنفيذك لاحد الشعارات او تبتعد تماماً عن الخطوط الملتوية التى يصعب قرائتها وتحتاج الى جهد كبير من المشاهد لكي يفهم المكتوب.

2- التورية البصرية: يقصد بها التعبير عن اكثر من شئ في صورة واحدة، واذا قمنا بتحليل الشعار الخاصة بشركة امازون فسنجد ان الشعار يدل على اسم الشركة وفي نفس الوقت يرسم سهم من حرف A الى حرف Z وهي تدل على الشمول بالاضافة الى ان السهم مرسوم علي شكل ابتسامة.

3- الالوان: من العوامل التى تؤثر على القارئ او المشاهد، فالوان العلامة التجارية يجب ان تكون متناسقة وتتماشي مع بعضها مثل الابيض والاسود، الاحمر والاصفر كما يجب ان لا تكون الالوان كثيرة حتى لا تسبب التشويش او عدم الوضوح.

4- التناظر: تنجذب العين الى الاشياء المتماثلة، بمعنى ان تتشابة الالوان او طريقة الكتابة في الجانب الايسر والاخر الايمن حتى تنجذب الية العين بشكل كامل.

5- عدم التقليد: يجب الالتزام تماماً بهذة النقطة حيث يجب ان يكون شعار العلامة التجارية الخاصة بك مبتكر ولا يوجد بة اى نوع من انواع التقليد.

6- ملئ المساحة: يجب ان لا تترك مساحات واسعة فارغة دون استغلال والا سيكون الشعار ضعيف ولن يؤدي الغرض منة.

يمكنك نشر موضوع عوامل انشاء شعار ناجح يناسب العلامة التجارية الخاصة بك عن طريق ازارار المشاركة اسفل الموضوع.

اضف تعليق