قائمة افضل 20 شركة ناشئة في الامارات لهذا العام

0

تعد دولة الامارات العربية المتحدة واحدة من افضل دول العالم في جزئية استقطاب المستثمرين ورواد الاعمال من الخارج ليستثمروا علي ارضها، فهي تقدم لهم العديد من التسهيلات والمزايا التي قد لا يتمكنوا من الحصول عليها في بلدانهم. وهذا يعني ان الوضع التنافسي بين الاعمال في الامارات علي اشدة والتفوق يحتاج الي الكثير من المال والجهد والعمل والابتكار ايضاً. فإن كنت تخطط مستقبلاً الي استثمار المال في الامارات فيجب ان تعي هذا الكلام جيداً، ومن الجيد ايضاً ان تتعرف علي افضل الشركات الناشئة في هذا البلد وتتعرف علي اصحابها وكيف قاموا بتأسيسها وكيف حققوا النجاح، وهذا بالحديد ما سنوضحة خلال هذة التدوينة.

قائمة-افضل-20-شركة-ناشئة-في-الامارات-لهذا-العام

قائمة افضل 20 شركة ناشئة في الامارات لهذا العام:

Careem:

قام بتأسيسها مدسر شيخة، ماغنوس أولسون، عبدالله إلياس وذلك في عام 2012م, وتقوم هذا الشركة بخدمة طلب السيارات عبر الهاتف وتعد هذة الشركة من اكبر المنافسين لشركة Uber التي تعمل في نفس الخدمة في الشرق الاوسط وتعمل شركة Careem في 31 مدينة حتي الان, استثمر فيها كلا من شيخة واولسون في البداية 100 الف دولار, وجمعت هذة الشركة تمويلات تقدر ب71.7 مليون دولار وهذا عبر 3 جولات واخر جولة فيهم كانت من شركة (ابراج) وكانت بقيمة 60 مليون دولار.

Fetchr:

أسسها ادريس الرفاعي و جوي عجلوني في عام 2012 وهذة الشركة تقوم بالعمل في مجال الشحن بناءً علي تحديد الموقع الجغرافي, فهذة الشركة الان تعتمد علي GPS وهو تحديد المكان التي سوف تذهب الية البضاعة المطلوبة وتعمل هذة الشركة الان في الامارات والسعودية والبحرين وتمكنت هذة الشركة من جمع 11 مليون دولار بقيادة(New Enterprise Associates)  , وتقوم هذة الشركة بتوصيل البضاعة في المكان المطلوب وهذا مقابل 10 دولارات لكل خدمة توصيل.

Mumz world:

اسستها مني عطايا عام 2011 وهذة الشركة عبارة عن متجر الكتروني لبيع ملابس ولوازم الاطفال حيث بيع حتي الان في هذا المتجر اكثر من 120 الف قطعة وتتوقع الشركة الناشئة تحقيق ارباح تصل الي 100 مليون دولار في عام 2018 واسهم في تأسيس هذة الشركة كلاً من بدر عطايا ومايكل غندور ولينا خليل.

The Luxury Closet:

قام بتأسيس هذة الشركة كونال كابور عام 2011 وهي تعمل في مجال بيع وشراء البضائع والمنتجات الشخصية الفاخرة, وانطلقت هذة الشركة من منزلة, وحصل علي تمويل من عدة شركات تقدر ب 7.8 مليون دولار وتم تسجيل 150 الف مستخدم شهري في موقعة عام 2015م.

Holiday Me:

اسسها غيت بهالا، ديغفيجاي براتاب عام 2014م, وهي متخصصة في خدمات السفر المتخصصة, وجائت الفكرة لـ (غيت بهالا، ديغفيجاي براتاب) حيث انهم لاحظوا ان السفر للخارج اصبح يزيد يوما بعد الاخر من منطقة الشرق الاوسط, ويوجد في هذة الشركة حتي الان 120 موظف في دبي, ويوجد لدي الشركة مكتبان في الهند ايضاً.

Sell Any Car:

قام بتأسيسها سايجين يالتشين عام 2013م, وهذا بعد ان قام سايجين ببيع شركتة الاولي والتي كانت تعمل في مجال البيع الالكتروني لشركة موقع Souq.com, وتقوم الشركة الناشئة الجديدة بعمل المزادات علي السيارات المستعملة لبعض التجار وعند بيع السيارات تحصل الشركة علي رسوم بمتوسط 5%-7%, ايضا تمتلك هذة الشركة قطعة ارض بمساحة 40 الف قدم يتم فيها تخزين السيارات التي علي وشك البيع او عرضها في المزادات, وتعمل هذة الشركة الان في دول كثيرة ومنها المملكة العربية السعودية وقطر وألمانيا وتركيا.

My box:

قام بتأسيسها بدر الكالوتي وفهد الكالوتي في عام 2013, وتعمل هذة الشركة في مجال خدمات منزلية حسب الطلب, ويوجد لهذة الشركة تطبيق يتيح للعملاء تنظيم ارسال واستلام الغسيل عبر خزانة تقع دائما في اسفل المبني, ويوجد لدي الشركة حوالي 100 خزانة في دبي, وقامت الشركة بإضافة بعض الخدمات الجديدة مثل تصليح الاحذية والتفصيل والتوصيل ولذا قامت بتغيير اسمها مؤخرا الي Mybox.

Compare it 4 me:

قام بتأسيس هذة الشركة جون ريتشاردز، سامر شهاب في عام 2011م, وتقوم هذة الشركة بالعمل في مجال مقارنة الاسعار المالية للمنتجات وتتيح هذة الشركة للعملاء التسوق بأفضل اسعار الفائدة لبطاقات الائتمان والقروض والرهون العقارية والتأمين من مجموعة واسعة من البنوك والمؤسسات المالية, وتم جمع 3 مليون دولار كتمويل للشركة من (إس تي سي فنتشرز) و(واحة دبي للسيليكون) و(ومضة كابيتال), وتقوم الشركة بالعمل في 8 دول ومنها السعودية وقطر والاردن ومصر.

Souq almal:

اسستها إمبارين موسي في عام 2012م, وتقوم هذة الشركة بالعمل في مجال مقارنة المنتجات المالية, ويستطيع من خلالها للمستخدم مقارنة منتجات كروت الائتمان والقروض والتأمين من الشركات والبنوك في الامارات والسعودية, وحققت الشركة ايرادات تصل الي 2 مليون دولار العام الماضي وهذا بزيادة 250% عن العام الذي يسبقة, وقام الملياردير ناصف ساويرس بالاستثمار في هذة الشركة.

Reserve Out:

اسسها خليل شديد عام 2012م, حيث تقوم هذة الشركة بالعمل في مجال مختلف تماماً عن المألوف وهو عبارة عن دليل إلكتروني لحجز المطاعم وجائت الفكرة لة عندما كان في عمان وحاول حجز مطعم وتفاجئ بعدم وجود خدمات شبيهة ل (Open Table) الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية, تساعد الشركة الناشئة في البحث عن وحجز المطاعم في 7 مدن منها جدة والدوحة وبيروت وقام “شديد” بالاستحواذ علي شركة منافسة تقع في ابو ظبي ونجح في جمع 4.1 مليون دولار كتمويل من (Silicon Badia) التي تقع في عمان.

Glam Box:

اسسها شانت أوكنايان، كريستوس ماستوراس، فارس العقاد، مارك غابريال وذلك في عام 2012م, وهذة الشركة عبارة عن متجر إلكتروني يقوم ببيع منتجات التجميل ولكن هذا المتجر قائم علي الاشتراك في البداية قبل الشراء.

Move Souq:

قام بتأسيس هذة الشركة بانة الشوملي، ويم تورفس في عام 2013م, وتقوم هذة الشركة بالعمل في مجال خدمات نقل المنازل, وتعمل هذة الشركة في 4 مدن وهم ابو ظبي و الدوحة ودبي وشارجة.

Bayzat:

قام بتأسيس هذة الشركة طلال بيعة، بريان حبيبي وذلك عام 2012م, تعمل هذة الشركة في خدمات مقارنة منتجات التأمين الصحي.

Growl Media:

اسسها داينش لالفاني عام 2013م, وهذة الشركة تعمل في مجال تعليمي وترفيهي معا حيث انها قامت بعمل بعض التطبيقات التعليمية الترفيهية التي يستخدمها الكثير من الاطفال لسهولة التعليم.

Nibras:

اسسها عمار خياط عام 2011م, وتقوم هذة الشركة بتنظيم دورات الكترونية للموظفين تساعدهم علي التطوير في العمل واعطائهم بعض الخبرة من الموظفين ذوي الخبرة.

Round Menu:

اسسها زيد جواد، علي سيناي وذلك عام 2012م, وهي متخصصة في حجز المطاعم الكترونيا وايضا تساعدك علي تقييم هذا المكان من حيث جودة المكان نفسة والطعام الموجود فية.

You Got a Gift:

قام بتأسيس هذة الشركة حسين مكية وعبد بيبي في عام 2013م, وهذة الشركة متخصصة في عمل بطاقات هاديا ومعايدة إلكترونية.

Ener where:

أسس هذة الشركة دانيل زيويتز، ديفيد فيليب في عام 2012م, وتعمل في مجال جديد وغير متعارف علية في شركات كثيرة اخري وايضا علي نطاق تجاري وهو عمل الواح شمسية ثم بيعها.

Snapp Card:

اسسها البورز توفاني عام 2012م, وهذة الشركة تعطي لك ادارة نقاط الولاء بمعني انها تعطي لك الاماكن المفضلة للشراء واكتشاف اماكن جديدة للشراء.

Designer-24:

قام بتأسيس هذة الشركة سارة عالمزاده، رانيا خليل عام 2014م, وهي عبارة عن متجر الكتروني كبير يتم من خلالة تأجير فساتين المصممين.

شارك وأضف تعليق